كبرى شركات الذكاء الاصطناعي متعطشة لبيانات المحادثات – مقابلة مع الرئيس التنفيذي لشركة Respond.io

كان من الواضح خلال معرض «جيتكس جلوبال» لعام 2023 أن أنظار العالم متوجهة نحو الذكاء الاصطناعي، بالأخص روبوتات المحادثة مثل ChatGPT التي أحدثت بداية هذه الثورة التقنية. وعلى الرغم من حصول شركات الذكاء الاصطناعي الكبرى مثل OpenAI على مقدار هائل من البيانات، إلا أنها تفتقر إلى نوع معين من البيانات: بيانات المحادثات التجارية بين الشركات وعملائهم. وهذا وفق السيد جيري سلاندرا، الرئيس التنفيذي لشركة Respond.io والمطوّرة لواحدة من أكبر منصات المحادثات التجارية في قارة آسيا. وضمن مجريات المعرض السنوي الهائل، أجرينا مع السيد سلاندرا مقابلة تحدث فيها عن فائدة شراكة Respond.io مع شركات الذكاء الاصطناعي الكبيرة مثل OpenAI.

أخبرنا المزيد عن شركة Respond.io من فضلك

نحن شركة Respond.io، ونحن نطور البرنامج الرائد للمحادثات في قارة آسيا. شاركنا في معرض «جيتكس» لأننا نشهد نمواً سريعاً في منطقة مجلس التعاون الخليجي.

ما الذي تعرضه Respond.io اليوم في معرض «جيتكس»؟

تاريخنا طويل في مجال المحادثات، فنحن نعمل في هذا المجال منذ سبع سنوات ونساعد الشركات على التواصل عبر تطبيقات مثل واتساب وفيسبوك مسنجر في مكان واحد، كما نقوم بأتمتة المحادثات. ولقد اكتسبنا مهارة عالية في ذلك المجال.

لكن قبل عام، أصبح روبوت محادثة ChatGPT متاحاً للجميع، مما أحدث ثورة جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي. ويتميز ChatGPT عن كل شيء آخر بقدرته الكبيرة والجيدة على إجراء المحادثات، وهو مجال عملنا بالذات. لذلك، أصبح العملاء يطلبون منّا طريقة لاستخدام ChatGPT في أعمالهم، وهذا ما سعينا إليه وبدأنا بتطويره بالتعاون مع عملائنا. ثم أجرينا عليه اختبارات تجريبية، وتعاونّا مع شركة OpenAI وشركة IBM وشركات كبرى أخرى لنطور ما سعينا إليه بالتحديد.

مواضيع مشابهة

الآن، يمكن لأي شركة حول العالم زيارة موقع Respond.io والتسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية من برنامجنا. ثم عليهم فقط توجيه الذكاء الاصطناعي الخاص بنا، الذي يسمى Respond AI، إلى قاعدة البيانات الخاصة بهم سواء كانت ملف PDF أو موقع إلكتروني. وبنقرة واحدة، سيتعلم الذكاء الاصطناعي كل المعلومات المتعلقة بشركتهم. وفي ثلاث دقائق، سيمكن توصيله بحسابات الشركة على واتساب وفيسبوك وغيرها من المنصات، مما يسمح لها بإرسال ملايين الرسائل فورياً.

وعندها، سيتمكن الذكاء الاصطناعي من الإجابة على أسئلة الزبائن [نيابة عن الشركة] مثل: ما ساعات عملكم؟ هل لديكم هذا المنتج؟ هل يمكنني التحدث مع هذا الشخص؟ كما أنه سيجيب عليها بنفس مستوى دقة روبوت ChatGPT. لقد أطلقنا هذا المنتج رسمياً منذ حوالي ثلاثة أشهر، وقد حقق نجاحاً كبيراً. ونشارك في معرض «جيتكس» لنقدم هذا المنتج على وجه التحديد.

ما هو نموذج الذكاء الاصطناعي الذي طورتموه؟

المثير للاهتمام عن شركات الذكاء الاصطناعي الكبرى التي عملنا معها مثل OpenAI هو أنها تقدم نماذج الذكاء الاصطناعي، ولكنها تقتصر إلى البيانات. وهناك مجموعة من البيانات لا يمكن لأي شخص في العالم غيرنا الحصول عليها؛ وهي بيانات المحادثات بين الشركات والمستهلكين، فتلك المحادثات خاصة جداً، وتمتلكها شركة ميتا التي لن تقوم بإصدارها أبداً.

فهذا يمكننا من خدمة العملاء الذين يرغبون بمشاركة بياناتهم مع OpenAI وغيرها في سبيل تحسين دقة إجابة نموذج الذكاء الاصطناعي الذي يستخدمونه على أسئلة زبائنهم. بالتالي تستفيد جميع الأطراف؛ فيُسعد العميل بحصوله على ذكاء اصطناعي يمكنه الإجابة على كل شيء، ونحن نسعد بتطوير تطبيقنا لنماذجنا من الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر، وشركة OpenAI تحبنا لأنها ستحظى على مجموعة من البيانات لم تتمكن من الحصول عليها بطرق أخرى.

شارك المحتوى |
close icon