كل ماتريد معرفته عن تطبيق Hyperlapse

أعلنت Instagram يوم الثلاثاء الماضي عن تطبيق مستقل آخر بعد Bolt وهو Hyperlapse الذي يسمح لك بإنشاء مقاطع فيديو احترافية بتقنية الفاصل الزمني time lapse، وخلافاً ل Bolt و Slignshot واللذان كانا مخيبين للآمال فإن هذا التطبيق الجديد هو أكثر أناقة وبساطة وفائدة.

 

وفي الواقع فإن هذا التطبيق بسيط للغاية فكل ماعليك فعله هو أن تقوم بتسجيل مقطع فيديو وتحديد سرعة التشغيل ومن ثم حفظه ومشاركته دون الحاجة لأي تعديلات إضافية أو حسابات، وقد كتبت الشركة في إحدى المدونات حول هذا التطبيق :

” لقد قمنا بتصميم Hyperlapse ليكون بسيطاً قدر الإمكان”.

 

البداية :

يبدأ تشغيل التطبيق مع الكاميرا ويتم تسجيل مقطع الفيديو عبر النقر على الشاشة ويتم إيقاف التسجيل عبر النقر مرة أخرى، وأثناء التسجيل سوف تشاهد مؤقتاً يظهر لك مدة التسجيل كما ستشاهد مؤقتاً آخر يبين لك مدة مقطع الفيديو بعد تعديله وضبطه على وضع تشغيل بسرعة 6x مثلاً.

 

ويعتبر تثبيت الصورة وتركيزها الميزة الأهم في هذا التطبيق لكنها لا تلاحظ بوضوح في البداية، حيث أنه لتسجيل مقطع فيديو عبر تقنية الفاصل الزمني سابقاً كان من المطلوب بقاء الكاميرا في وضع ثابت قدر الإمكان وهو أمر صعب التحقيق، أما الآن وعبر Hyperlapse فإن مقاطع الفيديو يتم تسجيلها بسهولة وسلاسة تجعلك تشعر وكأنك تصور بيد ثابتة جداً.

 

وإذا أردت معرفة قوة هذه الميزة فماعليك سوى أن تضغط على الشاشة بعد التسجيل لكي تتمكن من إلقاء نظرة على شكل مقطع الفيديو دون هذه الميزة.

 

تحديد سرعة التشغيل

مواضيع مشابهة

إن سرعة التشغيل والتي يمكن ضبطها على 1x, 2x, 3x, 4x, 5x, 6x, 8x, 10x, 12x تحدد السرعة التي سيتم بها تشغيل مقطع الفيديو الأساسي الذي قمت بتسجيله، فإذا قمت مثلاً بتسجيل مقطع فيديو مدته 30 ثانية ومن ثم ضبطت سرعة التشغيل على 6x فسينتج لديك مقطع فيديو طوله 5 ثوان.

 

عند اختيار سرعة التشغيل يجب أن تأخذ بعين الاعتبار مدة المقطع الأساسي والطريقة التي ستقوم بمشاركته عبرها، وبشكل عام فإنه كلما ازداد طول المقطع الأساسي كلما توجب عليك زيادة سرعة التشغيل.

 

إذا كنت ترغب بمشاركة الفيديو على Instagram فيجب أن تعلم أن المنصة لا تسمح بمقاطع فيديو مدتها أكثر من 15 ثانية (رغم أنه يمكنك أن تقص مقاطع الفيديو عبر Instagram)، وهذا يعني أنه عند ضبط سرعة التشغيل على 6x فإنه بإمكانك تسجيل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 90 ثانية، أما عند اختيارك لسرعة تشغيل 12x فيمكنك عندها أن تسجل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى ثلاث دقائق.

 

الحفظ والمشاركة

عند الانتهاء من التسجيل واختيار سرعة التشغيل يمكنك حفظ مقطع الفيديو عبر النقر على الإشارة الخضراء ✓ كما يمكنك مشاركته عبر فيس بوك أو Instagram، وخلافاً لتطبيقات أخرى مثل Vine فإنه لا توجد حدود لعدد مقاطع الفيديو التي تستطيع حفظها.

 

هذا الأمر يلفت الانتباه إلى نقطة مهمة وهي أن مقاطع الفيديو بتقنية HD تشغل مساحة من سعة تخزين هاتفك أكبر من تلك التي تشغلها الصور، ورغم أنه يمكن تقليل مدة الفيديو عبر ضبط سرعة التشغيل لكن مع ذلك تبقى مقاطع Hyperlapse ذات مساحة أكبر من الصور خصوصأً إذا كنت تقوم بإنشائها من مقاطع أساسية طويلة.

 

بغض النظر عن مدة أو احترافية مقاطع الفيديو التي تقوم بتسجيلها فإن امتلاك أداة بسيطة وسهلة لتسجيل المقاطع بتقنية الفاصل الزمني تعتبراً أمراً مذهلاً بالنسبة للهواة ومحبي هذه التقنيات.

شارك المحتوى |
close icon