كل ماتريد معرفته عن هاتف Prestigio Grace انحف هاتف في العالم

قد لا تمتلك شركة Prestigio نفس الشهرة التي تتمتع بها شركات أخرى مثل ابل أو سامسونج، لكنها رغم ذلك تعتبر شركة سريعة التطور حيث تباع منتجاتها في أكثر من 70 دولة وتصنف من بين العلامات التجارية الأفضل في الأسواق الناشئة في كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

 

وقد مضى أكثر من عشر سنين على دخول هذه الشركة في عالم التقنيات قامت خلالها بتصميم مجموعة واسعة من الأجهزة في مختلف المجالات من أجهزة لوحية وهواتف ذكية وملحقاتها إلى أجهزة تحديد المواقع و أجهزة تسجيل الفيديو الرقمي للسيارات.

 

وبالنسبة إلى الهواتف الذكية فإن الشركة أطلقت مايزيد عن 30 هاتفاً في الأعوام العشر الماضية كما نجحت في مواكبة التطور وتلبية رغبات المستخدمين، حيث أن هاتفها الجديد Grace يعتبر من أقل الهواتف الذكية سماكة في العالم (5.5 ميليمتر) وهو مايوضح تطور الشركة خصوصاً إذا ما نظرنا إلى سماكة الهواتف التي أطلقتها في بداياتها مثل MultiPhone 4300 Duo الذي تصل سماكته إلى 10.50 ميليمتر.

 

وتسعى Prestigio عبر هاتفها Grace (أو PSP7557) إلى جذب عدد أكبر من المستخدمين وإيصال منتجها إلى شريحة أكبر من محبي الهواتف الذكية، فهل ستستطيع الشركة أن تعتمد على هذا الهاتف لتنافس الشركات الكبرى؟

 

التصميم

 

 

أكثر مايميز Grace هو التصميم المميز الذي يتمتع به من حيث الأبعاد والمظهر، حيث تبلغ أبعاده 145 * 70.2 * 5.5 ميليمتر مما يجعله واحداً من أقل الهواتف سماكة في العالم بالمقارنة مع هواتف رائدة مثل iPhone 6 و يبلغ ٦.٩ ميليمتر

و Galaxy Note 4 ويبلغ ٨.٦ ميليمتر، كما يعتبر هاتفاً خفيف الوزن أيضاً إذ يبلغ وزنه 133 غرام وهو أقل بكثر من وزن iPhone 6 Plus الذي يبلغ 172 غرام ومن وزن Galaxy Note 4 الذي يبلغ 176 غرام بينما يعتبر iPhone 6 أخف منه قليلاً (129 غرام).

 

 

يتوافر هذا الهاتف الذكي بلونين هما الأسود والأبيض كما يتمتع بتصميم متين وخفيف مصنوع من الألمنيوم ومحمي بزجاج من نوع Gorilla Glass 3 بطريقة تسمح بإعطاء مظهر مميز وجودة عالية.

 

 

 

العرض

 

يستطيع Grace أن يقدم لك صورة مميزة وذلك بفضل الشاشة التي يبلغ حجمها 5 بوصة  ونظام العرض Full HD Super AMOLED بأبعاد 1920 * 1080 بكسل وهو يتفوق بذلك على العديد من الهواتف الرائدة الجديدة، وإضافة لذلك يتمتع هذا الهاتف أيضاً بكثافة بكسل تصل إلى 441 بكسل في البوصة الواحدة وبنظام ألوان 24-bit مما يضمن للمستخدم مشاهدة مميزة ودقة عالية.

 

 

 

ومن أجل حماية الهاتف من الصدمات والخدوش عملت الشركة على استخدام زجاج Gorilla Glass 3 الذي يتميز بصلابة ومتانة أكثر بثلاث أضعاف من Gorilla Glass 2 كما أنه أقل عرضة للخدش بنسبة 40%.

 

 

 

ولأننا جميعاً نعاني أحياناً عند استخدام الهواتف الذكية عندما تكون أيدينا باردة أو رطبة فإن Grace يقدم لك حلاً للتخلص من هذه المشكلة وذلك عبر حساس Atmel الذي يتمتع به والذي يسمح لك باستخدام هاتفك في حال كنت ترتدي قفازات أو كانت يداك رطبتين.

 

 

 

نظام التشغيل والبرمجيات

 

يتمتع Grace بنظام Android 4.4.2 KitKat الذي يعطيه مظهراً مميزاً وأداءً  عالياً ويقدم للمستخدمين العديد من المزايا المتطورة ويجعل واجهة المستخدم أكثر أناقة، كما تمت إضافة تعديلات على الجوانب المتعلقة بالاتصال والرسائل.

 

 

إضافة لذلك فإن الشركة أضافت شاشة قفل جديدة لأول مرة تدعى MultiStart تسمح بالوصول بسرعة وبساطة إلى كل التطبيقات والأمور المهمة في الهاتف مما يوفر الكثير من الوقت.

 

مواضيع مشابهة

 

 

وتقوم الشركة أيضاً بتقديم بعض التطبيقات لمستخدميها عند شرائهم Grace مثل MultiCloud من أجل التخزين السحابي و OfficeSuite Pro لملفات Office و Mcafee Antivirus لمكافحة الفيروسات وغيرها من التطبيقات، كما يمكن أيضاً للمستخدمين ربط هاتفهم مع أحد أجهزة العناية الصحية التي صممتها Prestigio من أجل مراقبة حالتهم الصحية والبدنية.

 

 

المعالج والذاكرة

 

اعتمدت Prestigio عند تصميمها ل Grace على معالج من نوع ARM Cortex-A7 ثماني النوى 1.7 جيجاهرتز كما استخدمت رقاقة SoC من نوع MediaTek MT6592، إضافة إلى وحدة معالجة رسوميات من نوع ARM Mali-450 MP4 رباعية النوى 700 ميغاهرتز وذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت، وهذا كله يتيح للمستخدمين إمكانية تنفيذ مهمات متعددة وتشغيل ألعاب ضخمة دون بطء أو تأخير.

 

بالنسبة للذاكرة فإن Grace يتمتع بسعة تخزين تصل إلى 16 جيجابايت كما تقدم الشركة للمستخدمين 200 جيجابايت إضافية على التخزين السحابي MultiCloud، لكنه لا يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

 

الإنترنت والاتصال

 

يمتلك هذا الهاتف مأخذ SIM واحد فقط ويدعم نوعين من الحزم وهما GSM و W-CDMA كما يدعم البروتوكولات التالية GSM, GPRS, EDGE, HSDPA, HSUPA، و يمتلك أيضاً تقنية تحديد المواقع GPS و A-GPS.

إضافة لما سبق يتمتع هذا الهاتف أيضاً بميزة Wi-Fi IEEE 802.11b/g/n وميزة Wi-Fi Direct و Wi-Fi Hotspot إلى جانب ميزة البلوتوث 4.0، كما يمتلك منفذ micro USB 2.0 قادر على شحن الهاتف ونقل البيانات، ومن الجدير بالذكر أن Grace يفتقد إلى NFC.

 

الكاميرا

 

يمتلك Prestigio Grace كاميرا خلفية مميزة من نوع Sony Exmor RS بدقة 13 ميغا بكسل كما تتمتع أيضاً بميزة التركيز التلقائي وتحوي على ضوء فلاش LED مما يسمح لك بالتقاط صور مميزة بتفاصيل واضحة ودقة عالية، وإضافة لذلك فإنها تمتلك مزايا أخرى مثل التكبير الرقمي وتحديد الموقع عند التقاط الصور والتصوير البانورامي وميزة التعرف على الوجه.

 

 

أما بالنسبة لمحبي تصوير مقاطع الفيديو فإن هذه الكاميرا قادرة على التصوير بأبعاد 1920 x 1080 بكسل وبمعدل 30 إطار في الثانية الواحدة مما يسمح بتصوير مقاطع مميزة وجميلة.

 

كما يمتلك الهاتف أيضاً كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل قادرة على التصوير بزاوية عريضة جداً مما يتيح إمكانية التقاط صور سيلفي عالية الجودة وإجراء مكالمات مرئية بدقة مميزة.

 

 

الوسائط

 

يتمتع هذا الهاتف بمكبر صوت ومأخذ للسماعات 3.5 ميليمتر ويمتلك جهاز استقبال لاسلكي ل FM ويدعم الصيغ الصوتية التالية AAC, AMR/AMR-NB/GSM-AMR, eAAC+/aacPlus v2/HE-AAC v2, MIDI, MP3,WAV، كما يدعم صيغ مقاطع الفيديو التالية 3GPP, AVI, MP4, Xvid.

 

ولأنه يتمتع بنظام عرض Super Amoled فإن مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام ستكون مميزة جداً وستضمن مشاهدة ممتعة لكل عشاق الجودة العالية والصورة عالية الدقة.

 

البطارية

 

يمتلك Grace بطارية ليثيوم 2300 mAh غير قابلة للإزالة ومن المفترض أن يكون الهاتف قابلاً للاستمرار في العمل دون شحن لمدة 22 ساعة.

 

السعر

 

تمكنت الشركة بالفعل من جمع ميزات عديدة في هذا الهاتف وبسعر مقبول نسبياً 350$.

 

يمكنكم مشاهدة بعض الصور حول Grace في الأسفل.

 

أمجد بسام 

 

شارك المحتوى |
close icon