كل ما تحتاج لمعرفته عن جهاز بلايستيشن بورتال

بلايستيشن بورتال هو جهاز الألعاب المحمول من سوني والذي يأتي بإمكانيات قوية ومواصفات عالية وقدرة على تشغيل الألعاب المفضلة لديك عبر شاشته الرائعة دون الحاجة إلى تلفزيون. استمتع بتجربة لعب غامرة عن بعد مع جهاز سوني والذي يعد ثورة في عالم الألعاب المحمولة. وخلال السطور التالية سوف نستعرض كل ما تحتاج لمعرفته عن جهاز بلايستيشن بورتال.

ما هو جهاز بلايستيشن بورتال

هل تتذكرون منصة الألعاب المحمولة بلاي ستيشن فيتا، بالرغم من مرور عشر سنوات تقريبا على إطلاقها. إلا أن سوني قررت أن تُعيد التجربة مرة أخرى من خلال جهازها الجديد PlayStation Portal والذي يمنح الجيمر تجربة فريدة من نوعها حيث تستطيع تشغيل الألعاب المتوافقة الموجودة على جهاز PS5 الخاص بك. ولكي يعمل بلاي ستيشن بورتال بشكل سلس، يجب توافر شبكة واي فاي أو باقة انترنت بسرعة 5 ميجابت في الثانية كحدٍّ أدنى. ووفقا لشركة سوني، لكي تتمكن من الحصول على تجربة لعب أكثر من رائعة، تحتاج لإستخدام واي فاي بسرعة لا تقل عن 15 ميجابايت في الثانية لكي تتمتع بالقدرات المذهلة التي يوفرها جهاز الألعاب المحمول.

مواصفات PlayStation Portal

لا تحتاج إلى شاشة تلفزيون لتشغيل ألعاب البلاي ستيشن لأن بلايستيشن بورتال عبارة عن جهاز محمول يعمل عن بعد ومصمم لتبث الألعاب المثبتة على جهاز PS5 الخاص بك عبر شاشة هاتف من نوع LCD مقاس 8 بوصة يمكنها تشغيل الألعاب بدقة 1080 بيكسل بـ 60 إطار في الثانية لتقديم دقة عالية وصور مذهلة. أيضا هناك لوحة تحكم لاسلكية DualSense مدمجة. ويعمل الجهاز عبر الواي فاي. كما يوجد منفذ USB-C للشحن ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم و مكبرات صوت مدمجة وبطارية وردود فعل لمسية ومشغلات تكيفية للألعاب المدعومة.

الشئ المفقود في بلايستيشن بورتال، أنه لا يضم مساحة داخلية ولا توجد طريقة لتنزيل وتشغيل أي لعبة بشكل مستقل عن جهاز البلاي ستيشن الخاص بك. كما لا يحتوي الجهاز على متجر على الإنترنت، ولا وسيلة لتنزيل أي شيء عليه. بإختصار، يجب أن يكون لديك جهاز PS5، لتشغيل الألعاب على بلايستيشن بورتال.

كيف يعمل بلايستيشن بورتال؟

يمكن القول بأن جهاز بلايستيشن بورتال عبارة عن منصة أو بوابة الألعاب على جهاز PS5 الخاص بك. وقد تتسائل هل هذه الجهاز المحمول يناسبني أم لا. الإجابة باختصار، بلايستيشن بورتال هو ما تبحث عنه إذا كنت أحد الجيمرز الذين يحبون اللعب عن بعد. ويعمل الجهاز من خلال توصيله بشبكة الواي فاي المنزلية المتصل بها جهاز PS5 الخاص بك. بمجرد القيام بذلك، سوف تتمكن من تشغيل الألعاب بشكل سريع و تتمتع بتجربة مميزة.

الأسئلة الشائعة:

هل يمكن تنزيل ألعاب على PlayStation Portal؟

لا يمكنك تحميل أي ألعاب على جهاز بلايستيشن بورتال لأنه عبارة عن منصة أو بوابة عن بعد تمنحك القدرة على تشغيل الألعاب الموجودة والمثبتة فقط في جهازك PS5. كما لا تدعم الألعاب السحابية ولا تمتلك مساحة تخزين داخلية لإضافة أي ألعاب بها.

ما هو سعر جهاز بلايستيشن بورتال؟

تبيع سوني جهازها المحمول بلايستيشن بورتال بسعر يصل إلى 200 دولار.

وصلنا لختام مقالنا بعد أن تعرفنا على كل شئ حول بلايستيشن بورتال الذي يعد منصة ألعاب ثورية محمولة من خلالها سوف تتمكن من الحصول على تجربة ألعاب بلايستيشن كاملة بأداء مذهلة دون الحاجة لشاشة التلفاز.

شارك المحتوى |
close icon