كل ما تريد معرفته عن هاتف سامسونج ذو الخمس كاميرات

تعتقد شركة سامسونج أن الكثير هو الأفضل ولذلك لا تستعجب عندما تُطلق شركة سامسونج هاتفًا يحتوي على أربع كاميرات، نعم أربع كاميرات في خلفية الهاتف بالإضافة إلى كاميرا أمامية وهذا يجعلهم بالإجمالي خمس كاميرات.

 

يبدو الأمر جنونًا، فقد صنعت شركة هواوي هاتفًا يحتوي على كاميرا ثلاثية الأبعاد، ولعل هذه الهواتف الجديدة من سامسونج قد ترسم الصورة التي سيكون عليها هواتف جالكسي اس 10 القادمة، فكيف سيكون شكلها إذن!

 

على عكس فئة هواتف جالكسي ونوت من سامسونج، يأتي خط إنتاج الهواتف الذكية متوسطة المدى وهي برمز A وهي مبادرة من سامسونج للحصول على ميزات هواتف سامسونج بسعر في المتناول، فقد قدمت مثلًا شركة سامسونج هاتف A7 الذي تصل عمر بطاريته إلى 22 ساعة.

 

أربع كاميرات خلفية بوظائف مختلفة

 

تؤدي كل كاميرا من الكاميرات الخلفية الأربعة وظيفة مختلفة، فالكاميرات الرئيسية البالغ دقتها 24 ميجا بكسل وبمعدل f1.7  هي الكاميرا الرئيسية، وتساعدها كاميرا بدقة 8 ميجا بكسل وكاميرا ألترا بفتحة عدسة عريضة لالتقاط صور المناظر الطبيعية والكاميرا الرابعة من أجل التكبير والتي يمكنها توفير زوم رائع بدقة 10 ميجا بكسل والكاميرا ذو الدقة 5 ميجا بكسل التي تتيح لك عزل الخلفية في وقت التقاط الصورة، بالنسبة إلى التصوير في الإضاءة المنخفضة، تستخدم العدسة ذات الدقة 24 ميجا بكسل وتساعدها العدسات الأخرى في زيادة الدقة للصورة الملتقطة.

 

لم تكن الكاميرات فقط هي الشيء المميز لهذه الهواتف، بل أتت الهواتف في ثلاث تدرجات لامعة وهي تبدو خيالية ومذهلة للغاية وهي الكافيار الأسود والأزرق الليموني والوردي الزاهي.

 

يحتوي هاتف A9 على شاشة سوبر AMOLED بحجم 6.38 بوصة مدعومة بمعالج ثماني النواة، مع مستشعر بصمة في الخلفية، ولا يوجد مستشعر للبصمة في الشاشة الأمامية كما تجده في هواتف اخرى مثل أوبو آر 17 وفيفو في 11.

 

هناك أيضًا خاصية الشحن السريع، فتجد هاتف A9 بقدرة 3800 مللي أمبير/ساعة، وإن لم تجد الذاكرة التخزينية التي تبلغ 128 جيجا بايت كافية فيمكنك تزويد الهاتف بذاكرة مايكرو بسعة 512 جيجا بايت، ومن المتوقع طرح هاتف سامسونج جالكسي A9 للبيع عالميًا في نوفمبر القادم ولم يتم الإعلان عن الأسعار بعد.

 

 

مواضيع مشابهة

مواصفات هاتف سامسونج جالكسي A9:

 

  • المعالج: 2.2 جيجا هرتز ثماني النواة.
  • الشاشة: شاشة سوبر AMOLED بمقاس 6.3 بوصة ودقة  2,2001,080 x  بكسل.
  • الذاكرة العشوائية: حجم 6 أو 8 جيجا بايت.
  • سعة التخزين الداخلية: 128 جيجا بايت.
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.0  أوريو.
  • مستشعر بصمات للأصابع: في خلفية الهاتف.
  • هاتف سامسونج جالكسي A7 ذو الثلاث كاميرات

 

عرضت شركة سامسونج هاتفها سامسونج جالكسي A7 في الحدث الذي أقيم أمس بعد أن كشفت عنه النقاب في الهند خلال الشهر الماضي، على عكس كاميرات A9 الرباعية يحتوي هاتف A7 على ثلاث كاميرات خلفية وهم الكاميرا الرئيسية بدقة 24 ميجا بكسل وكاميرا واسعة بزاوية 120 درجة وكاميرا 8 ميجا بكسل ومستشعر عمق 5 ميجا بكسل وهذا يعني أنه لا يوجد تقريب بصري ولكن هناك تقريب رقمي عادي إذا كنت تحتاج إليه.

 

يأتي هاتف A7 بشاشة سوبر AMOLED بحجم 6 بوصات ويعمل الهاتف بمعالج Exynos ثماني النواة من سامسونج، والهاتف مقاوم للماء والغبار حتى IP68 أي أنه يتحمل البقاء تحت الماء في عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة مع تقنيات دولبي أتوزم ومساعد بيكسباي.

 

على عكس هاتف A9 فإن مستشعر البصمة على الجانب مع زر الطاقة وهذا يحافظ على الجزء الخلفي من الهاتف نظيفًا، وسيتاح الهاتف في معظم البلدان قريبًا ولكن لم يتم تسعيره بعد.

 

 

مواصفات هاتف سامسونج جالكسي A7:

 

  • المعالج: معالج Exynos من سامسونج ثماني النواة.
  • الشاشة: سوبر AMOLED بمقاس 6 بوصة.
  • الكاميرات: 24 ميجا بكسل خلفية وأمامية وكاميرات أخرى مساعدة.
  • الذاكرة العشوائية:  4 جيجا بايت.
  • الذاكرة التخزينية: سعة 6 جيجا بايت.

 

 

شارك المحتوى |
close icon