كل ما تريد معرفته عن هواوي Mate 9

أعلنت هواوي خلال معرض CES 2017 بشكل رسمي أن هاتفها Mate 9 سيتوافر للبيع في 6 كانون الثاني/يناير في الولايات المتحدة وسيتمتع بدعم للمساعد الافتراضي اليكسا الخاص بشركة أمازون.

 

وقد تم إطلاق هذا الهاتف رسمياً خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر وكان سيشكل منافسة كبيرة لهاتف جالاكسي نوت 7 لو استمر هذا الهاتف ولم يعاني من مشاكل في البطارية، وفي ذاك الوقت أعلنت هواوي أن Mate 9 سيطلق في 12 دولة في البداية لكنها لم توفر أية تفاصيل حول توافره في الولايات المتحدة أو في أسواق أخرى.

 

وقد رجحت التقارير الأخيرة إمكانية إطلاقه في الولايات المتحدة في 6 كانون الثاني/يناير ويبدو أنها كانت صحيحة فعلاً حيث أعلنت الشركة عن وصوله إلى أمريكا اليوم، وفي الوقت ذاته أعلنت الشركة عن المزيد من المزايا التي ستجعل Mate 9 أكثر جاذبية.

 

مواضيع مشابهة

ويعد هذا الهاتف الأول الذي يعمل بمساعد أمازون الافتراضي أليكسا الذي سيسمح للمستخدمين بإنشاء قائمة للأمور التي سيفعلونها وضبط المنبه والحصول على معلومات الطقس والمعلومات المرورية وغيرها، كما يمكن لهذا المساعد التحكم بالعديد من الأجهزة المنزلية الذكية.

 

من الجدير بالذكر أن Mate 9 يتمتع بشاشة بحجم 5,9 بوصة بأبعاد full HD ومعالج من نوع Kirin 960 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت قابلة للزيادة بواسطة بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت، وتتضمن المواصفات الأخرى كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميغابكسل و20 ميغابكسل قادرة على تصوير مقاطع فيديو بأبعاد 4K ويعمل ببطارية بسعة 4000 ميلي امبير.

 

سيطلق هذا الهاتف بسعر 600$ وهو يعتبر أرخص من هواتف أخرى منافسة مثل ايفون 7.

شارك المحتوى |
close icon