كل ما تريد معرفته في الحرب على تليجرام من الحكومة الروسية

يعتبر تطبيق تليجرام من أشهر تطبيقات التراسل الفوري المشفر حول العالم، إذ انه يمتلك حوالي 100 مليون مستخدم منذ إصداره من خمس أعوام فقط، بعام 2013، ويعد تليجرام على المركز التاسع، من بين أكثر التطبيقات شعبية، وعلى الرغم من استخدامه على نطاق واسع بالشرق الأوسط، إلا ان روسيا قررت حجبه.

 

 

إذ انه في وقت سابق، هددت وكالة الدولة الروسية للاتصالات، بحظر تطبيق تليجرام وذلك بعد رفض التطبيق في تقديم بيانات التسجيل الخاصة بالمستخدمين للحكومة الروسية، لذلك أمرت وكالة الاتصالات بحظره، خاصة انه كان يمسح لتبادل الرسائل والصور والفيديوهات، بين مجموعات كبيرة تصل الي 5000 عضو.

 

 

وتحدث رئيس الوكالة، ألكسندر زاروف، الي رئيس التطبيق التنفيذي، بافل دوروف، وقال أطلب علناً من فريق تليجرام تنفيذ القانون الروسي، وطلب منهم إرسال معلومات عن الشركة من أجل تسجيلها، ولكن دروف لم يجب على أي حساب من حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة به.

 

 

مواضيع مشابهة

وقامت روسيا برفع دعوة قضائية، تدعو الي حظر استخدام تطبيق تليجرام بها، خاصة ان الأمن بروسيا قال انه بحاجة للاطلاع على بعض الرسائل، للحماية من الهجمات الإرهابية، إلا ان شركة تليجرام رفضت ان تمكن أجهزة الأمن بروسيا، من الوصول الي رسائل المستخدمين المشفرة، احتراماً منها لخصوصية المستخدم.

 

 

وأخيراً بعد كل هذه الصراعات بين روسيا وتليجرام، حصلت روسيا على أمر قضائي من محكمة موسكو، بحجب تطبيق تليجرام للرسائل المشفرة عنها، وان هذا القرار سيطبق بمجرد صدروه.

شارك المحتوى |
close icon