كم يدفع مستخدم فيس بوك مقابل الحصول على خدمة دون إعلانات؟

ادعت تقارير صحفية جديدة، اعتزام شركة فيس بوك لطرح نسخة جديدة من منصتها الاجتماعية، تكون خالية تمامًا من الإعلانات مدفوعة الأجر، وذلك على خلفية أزمات انتهاك خصوصيات المستخدمين لصالح المعلنين، في الفترة الأخيرة.

 

وتشير التقارير أن نية فيس بوك في طرح النسخة الجديد، في محاولة منها في التغلب على الآراء والانتقادات التي تعرضت لها، حول طريقة استخدامها لبيانات المستخدمين، وتقديم هذه المعلومات التي تجمعها للمعلنين، لاستهداف المستخدم، والربح من المعلنين.

 

 

وحسب ما نشرته صحيفة واشنطن بوست، أن هدف شركة فيس بوك من طرح نسخة جديدة مدفوعة، هو تعويض الرسوم الكافية، التي كانت تحصل عليها من شركات المعلنين، وفي نفس الوقت إرضاء المستخدمين الذين يرفضون في إعطاء بيانتهم الشخصية الي المعلنين.

 

 

مواضيع مشابهة

ولتعويض شركة التواصل الاجتماعي، الدخل الذي كان من المتوقع ان تحصل عليه من وراء المستخدمين الرافضين لمشاركة بياناتهم لدي شركات المعلنين، قام بعض المحللون بعمل عدة عمليات حسابية، يمكن من خلالها توقع الاشتراك السنوي، لنسخة فيس بوك المدفوعة الخالية من الإعلانات.

 

وكانت النتيجة انه حسب التقرير المالي لربح فيس بوك، خلال عام 2017، ان إجمالي عائداتها كان 40.65 مليار دولار، وحققت الشركة من خلال بيع المواضيع الإعلانية الي جهات الطرف الثالث، التسويق، حوالي 39.94 مليار دولار، أي بنسبة 98% من إجمالي العائدات ككل.

 

ويتضح أن موقع فيس بوك الذي يمتلك 2.13 مليار مستخدم نشط شهرياً، من المتوقع ان تكون قيمة الاشتراك السنوي لكل مستخدم، والذي يتطابق مع متوسط أرباح الموقع من الإعلانات لكل مستخدم، تبلغ 18.75 دولار.

شارك المحتوى |
close icon