كومارش تقيم مؤتمرها السنوي، Comarch User Group لعام 2023 – أهم الأحداث

منذ ثلاثة عقود انطلقت شركة Comarch من بولندا كشركة ناشئة في مجال برمجيات الأعمال مع 4 موظفين فقط. لكن وبعد الكثير من العمل باتت الشركة اليوم واحدة من الأسماء الأهم في مجالها مع آلاف الموظفين المتوزعين في عشرات البلدان حول العالم مع حضور قوي في العديد منها.  وضمن مساعيها المستمرة للريادة، عقدت الشركة مؤتمرها السنوي، Comarch User Group بين يومي 9 و11 مايو في مدينة كراكوف البولندية.

كانت هذه أول مرة تعقد فيها شركة كومارش مؤتمراً واسع النطاق يشمل قطاعات متعددة منذ عام 2019، حيث عقدت الشركة مؤتمرات لقطاعات منفردة فقط العام الماضي. وركز مؤتمر هذا العام على ثلاثة قطاعات تساهم بها كومارش وهي: قطاع الاتصالات والولاء والقطاع المالي. وحضر الحدث ما يقرب من 500 شخص من 40 دولة مختلفة، واستضاف 47 متحدثاً على خمس مسارح.

في أمسية يوم 9 مايو، استضافت الشركة الحضور في عشاء في المدينة لتعريفهم على ثقافة البلاد. وفي اليوم الأول من المؤتمر، 10 مايو، كان الاجتماع في حرم الشركة حيث ألقى مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي، البروفيسور يانوش فيليبياك، كلمة رحب بها بالحضور وتحدث عن أهم الأحداث العالمية في الأعوام الأخيرة بداية من جائحة كوفيد-19 ووصولاً إلى أزمة الطاقة والتوترات الجيوسياسية في أوروبا، كما ركز على استمرارية الشركة على الرغم من التحديات والتقلبات العالمية، وتحدث أخيراً عن مسيرة كومارش من شركة صغيرة مع 4 موظفين فقط قبل 3 عقود، إلى شركة رائدة وعلامة تجارية كبرى مع أكثر من 7000 موظف حالياً.

شهد المؤتمر أيضاً حضور الرئيس البولندي السابق، ألكسندر كفاشنيفسكي، والذي تحدث عن عدة مواضيع مع التركيز على الريادة في الفترات الصعبة، إذ تضمن خطابه: “التغيير جزء من حياتنا منذ بداية الإنسانية. ويكمن التحدي في وتيرة وسرعة هذه التغييرات. فلدينا الآن وقت أقل لاتخاذ القرارات”. كما تحدث كفاشنيفسكي عن التغيرات التي يشهدها العالم اليوم بما في ذلك الثورة التقنية والتغير المناخي والتغيرات الديموغرافية والاقتصادية والجيوسياسية. وأكد على قيمة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وقدم شركة كومارش كمثال ناجح على القيادة القوية.

مواضيع مشابهة

أمضى المشاركون بقية اليوم الأول في الاستماع إلى الخطابات، والتي تناول الكثير منها موضوع التغيرات السريعة في قطاع تكنولوجيا المعلومات. وتحدث بيل حنيفين، الرئيس التنفيذي لمجموعة Wise Marketer، عن تحليل البيانات لبيئة مجتمعية متسارعة التغير.

وذكر رئيس أمن المعلومات في كومارش، أدريان كورتشينسكي، خلال عرضه عن توجهات الأمن السيبراني أن التكلفة العالمية المتوقعة للجرائم الإلكترونية ستصل إلى 8 تريليونات دولار في عام 2023. وقال ماتشاي ساواتا، المدير الاستشاري في كومارش، إن كل شركة في الوقت الحاضر هي قوة برمجية إلى حد ما. بينما ناقش ماتشاي تيتشينسكي، رئيس قسم البحث والتطوير لدى كومارش، موضوع الذكاء الاصطناعي الشائع مؤخراً وكيفية تطويره واستخدامه لتحليل البيانات.

وخلال المؤتمر، فتحت الشركة أبواب مركز بياناتها ومساحة الابتكار الخاصة بها للحضور للتعرف على تقنياتها الرائدة وطريقة عملها والخدمات الجديدة التي تعمل على تطويرها وتقديمها إلى عملائها وشركائها العالميين.

تضمن اليوم الثاني من المؤتمر أربعة جلسات حوارية تجري بالتوازي مع بعضها البعض لتغطية مختلف اهتمامات المشاركين. وكان لدى الحضور الخيار لمتابعة المواضيع المتعلقة بالخدمات المصرفية أو التأمين أو برمجيات الولاء أو الاتصالات، كما غطى المتحدثون في المؤتمر أيضاً مواضيع مثل الرقمنة، وأدوات الذكاء الاصطناعي، وتلعيب الولاء، وجوهر التعاون مع شركات التقنية المالية.

اختتمت الشركة حدثها أخيراً يوم 11 مايو، وحقق الحدث غايته بنشر المعرفة حول أهم مجالات عمل الشركة بالإضافة لتعريف عملائها الحاليين والمستقبليين بخدماتها وما يمكن أن تقدمه في مختلف المجالات لتنمية أعمالهم بالشكل الأفضل.

شارك المحتوى |
close icon