كيفية إظهار نسبة شحن البطارية في الايفون

هل تريد إظهار نسبة شحن البطارية في الايفون ؟ تابع القراءة وستتعرف على طريقة إظهار نسبة الشحن في الايفون.

 

في نظام التشغيل iOS 16 ، قدمت ابل خيارًا يتيح لك عرض النسبة الدقيقة لبطارية الايفون المتبقية في شريط الحالة ، حتى لو كان لديك طرازًا به مستشعر بصمة الوجه و توضح هذه المقالة كيفية عملها في الإصدار التجريبي من iOS 16.

 

Lock Screen ios 16

 

قبل الآن ، كان خيار إظهار النسبة المئوية للبطارية في شريط الحالة متاحًا فقط في طرازات ايفون X السابقة وطرازات ايفون SE حيث توجد مساحة في الجزء العلوي لإظهار نسبة شحن بطارية الايفون.

 

إذا كان لديك ايفون حديث يدعم بصمة الوجه يعمل بنظام iOS 15 ، فإن أيقونة البطارية تعرض صورة لمستوى البطارية  لكنها لا توفر نسبة معينة ، لذلك عليك التمرير إلى مركز التحكم أو استخدام عنصر واجهة البطارية لعرض النسبة المئوية المتبقية للبطارية.

 

iphone 13 notch battery percent

 

لقد تغير كل هذا في نظام التشغيل iOS 16 ، وأصبح مؤشر النسبة المئوية لشريط الحالة متاحًا الآن على أجهزة الايفون الأحدث ولكن ليس جميع الطرز.

 

مواضيع مشابهة

في نظام التشغيل iOS 16 ، يتوفر خيار مستوى البطارية في طرازي ايفون 12 و ايفون 13 ، باستثناء جهاز ايفون 12 ميني بحجم 5.4 بوصة و ايفون 13 ميني.و ليس من الواضح سبب عدم دعم جميع أجهزة ابل هذه الميزة و هذا هو الوضع في الوقت الحالي.

 

إذا كان لديك جهاز ايفون يدعم بصمة الوجه ويعمل بنظام iOS 16 ، فإليك كيفية تمكين مؤشر النسبة المئوية.

 

  1. افتح الإعدادات على جهاز الايفون الخاص بك.
  2. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق البطارية.
  3. تبديل على نسبة البطارية.
battery ios 16

 

هذا كل ما في الامر. سترى الآن مستوى معينًا للبطارية داخل رمز البطارية على كل من شاشة القفل والشاشات الرئيسية ، مما يوفر فكرة أفضل عن حالة البطارية في لمحة.

 

ستتغير أيقونة البطارية الألوان بناءً على حالة البطارية ولون خلفية الايفون. عند الشحن ، على سبيل المثال ، ستتحول أيقونة البطارية إلى اللون الأخضر وتظهر مؤشر الشحن. عندما تنخفض نسبة الشحن إلى أقل من 20٪ ، ستظهر أيقونة البطارية باللون الأحمر.

شارك المحتوى |
close icon