كيفية إنشاء حساب chatgpt في السعودية وكيفية استخدامه

استهّل عام 2023 أيامه بطرح خدمة ذكاء اصطناعي جديدة أبهرت المهتمين بالأمر خدمة ChatGPT، وقد توافدت الملايين للتسجيل وإنشاء حساب في الموقع الرسمي في مساعٍ للاستفادة مما يقدمه من خدمات ذكاء اصطناعي تعود بالنفع على تفاصيل حياتهم اليومية والعملية والعلمية على حدِ سواء، إلا أن هذه الخدمة بقيت محظورة في مجموعة من الدول وتحديدًا العربية بما فيها السعودية، إلا أن الأمر قد بدأ بالتغير تدريجيًا تحديدًا في السعودية بأن أصبح متاحًا للجميع، لذلك لا بد من الوقوف على كيفية إنشاء حساب chatgpt في السعودية وكيفية استخدامه بالتفصيل.

ما هو ChatGPT

في البداية لا بد من الوقوف على تعريف برنامج شات جي بي تي ChatGPT بالتفصيل، فإنه خمة من خدمات الذكاء الاصطناعي طرحتها شركة أوبن إيه OpenAI المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، ويعد بمثابة دردشة إلكترونية مع روبوت ذكي يقدم الإجابة الوافية لما يبحث عنه المستخدم في عدةِ مجالات حياتية وعملية، ويجدر التنويه أن هذه الخدمة قد طرحت في الشهور القليلة من نهاية عام 2022م في محاولةٍ لاستيعاب ما يجول في أعماق الدماغ البشري والتنبؤ بها، والتعامل معها، وانطلاقًا من الأهمية البالغة التي حققتها الخدمة؛ فقد تخطى حاجز عدد المستخدمين عن 11 مليون مستخدم في غضونِ 5 أيام فقط، والآن لنقف سويًا على تفاصيل إنشاء حساب chatgpt في السعودية بالتفصيل.

كيفية إنشاء حساب Chatgpt في السعودية

إن كنت واحدًا من الطامحين للاستفادة من خدمات شات جي بي تي chatgpt في السعودية، فإنك بحاجة لاتباع الخطوات التالية تحديدًا بعد الإعلان رسميًا عن رفع حظر استخدامه في السعودية:

  • توجه من متصفح الويب الخاص بك إلى الموقع الإلكتروني الرسمي openai.com واختر تبويب openai chat gpt الظاهرة أمامك في القائمة الرئيسية.
  • اضغط فوق زر التسجيل أو إنشاء حساب Sign up حتى تتمكن من بدء بناء ملفك الشخصي.
  • املأ البيانات المطلوبة والتي تبدأ بكتابة عنوان البريد الإلكتروني  E-mail الذي يمكنك الوصول إليه بسهولة.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور التي تفضل تعيينها، واحرص أن تكون سهلة التذكر بالنسبة لك وصعبة التنبؤ لغيرك.
  • في الخانة المخصصة قم بكتابة رقم الهاتف حتى تتمكن من استقبال رمز التفعيل برسالة نصية.
  • بعد وصول الرسالة يجب كتابة الكود في المكان المحدد حتى يصار إلى تفعيل الحساب.
  • بعد الانتهاء من عملية إنشاء حساب شات جي بي تي chatgpt في السعودية يمكنك الآن بدء الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة.

كيفية استخدام حساب chatgpt في السعودية

الآن أصبح حسابك جاهز للاستخدام، لنمضي سويًا بالتعرف على كيفية استخدام حساب chatgpt في السعودية بالتفصيل:

  • استكمال خطوات تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي في حساب chatgpt في السعودية حسب المعلومات التي تم إدخالها عن إنشاء الحساب.
  • ضرورة تفعيل مفتاح API من خلال الموقع الرسمي للشركة، بعد الوصول النقر فوق زر أو رابط Develop الظاهر في الشق العلوي من النافذة، ثم اختر API Keys.
  • بعد اتباع هذه الخطوات ستلاحظ ظهور مفتاح API خاص بك، وبالتالي يمكنك استخدامه مع برنامج أو خدمة شات جي بي تي.
  • الاطلاع على قائمة الخدمات التي تقدمها الشركة وخوض التجربة للاستفادة والاستمتاع بأسلوب ذكي من الخدمات وغير مسبوق؛ فإنك أمام روبوت ذكي يوفر لك معلومات قيمة لأي سؤال تطرحه، فقد وجد خصيصًا لهذه الغاية.
  • النقر فوق خدمة شات جي بي تي الظاهرة أمامك، أو انقر هنا للانتقال مباشرةً.
  • التمرير حتى الوصول إلى أسفل الشاشة لتصل إلى صندوق الحوار حتى تتمكن من كتابة السؤال في الخانة المخصصة.
  • الانتظار حتى يتمكن الروبوت من الرد عليك بإجابة دقيقة وذات صلة بالسؤال المطروح.
  • بعد الانتهاء من طرح الأسئلة على الروبوت اضغط فوق زر Reset Thread بعد استكمال الطرح، وإن كنت ترغب في استهلال محادثة جديدة انقر فوق زر استخدام رابط chatgpt.

لماذا chatGPT لا يعمل في السعودية 

تشير المعلومات إلى أن برنامج شات جي بي تي ChatGPT في السعودية قد كان محظورًا في وقت سابق في البلاد، لذلك واجه المتواجدين داخل الأراضي السعودية مشكلة في تسجيل الدخول إلى حساباتهم أو حتى التسجيل للاستفادة، إلا أن الأمر قد اختلف كليًا في الآونة الأخيرة.

فقد توجه رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز السيد فيصل الخميسي إلى الإعلان رسميًا عن رفع حظر الاستخدام لخدمة ChatGPT في السعودية؛ إذ أصبحت متاحة للجميع، ويجدر التنويه أن الأمر قد لاقى قبولًا ورواجًا هائلًا؛ فقد بدأت جحافل السعوديين بالزحف نحو الموقع للتسجيل والاستفادة من الخدمة.

طريقة فتح حساب ChatGPT في الدول العربية المحظورة

بعد الانتهاء من خطوات إنشاء حساب chatgpt في السعودية وكيفية استخدامه، نود الآن الانتقال إلى طريقة فتح حساب ChatGPT في الدول العربية المحظورة، اتبع الخطوات التالية:

  • من الضروري على المقيمين في الدول العربية المحظورة تحميل برنامج vpn سريع حتى تتمكن من الوصول إلى أي برنامج محظور.
  • بعد الانتهاء من تحميل البرنامج، يمكنك تحميل برنامج ExpressVPN باعتباره خيارًا داعمًا لما يفوق 3000 خادم ضمن نطاق 94 دولة تقريبًا، ويدعم عدة لغات.
  • بعد تفعيل الاتصال بالبرنامج يُظهر وجودك بأنك بدولةٍ ما يتاح فيها استخدام شات جي بي تي.
  • توجه نحو منصة Openai لتتمكن استخدام حساب chatgpt في السعودية أو الدولة التي تقيم فيها.
  • سجّل الدخول إلى حسابك في البرنامج، ثم انقر فوق صندوق الحوار لتبدأ التراسل مع الروبوت.
  • الانتظار حتى وصول الرسائل بالإجابة على تساؤلاتك.

استخدامات حساب chatgpt في السعودية

بعد الوقوف سويًا على أهم المعلومات حول كيفية إنشاء حساب chatgpt بالتفصيل، يمكننا الآن التعرف سويًا على استخدامات حساب chatgpt في السعودية وبكل دول العالم على النحو التالي:

  • المساعدة الفعالة في خوض تجربة الألعاب الإلكترونية والاستمتاع بها.
  • تحسين التجربة والأداء للعملاء حول خدمة ما.
  • تسهيل استكمال المهام والوظائف بمختلف أشكالها المؤتمتة.
  • المساعدة في تحرير المقالات وكتابة المحتوى بشكل كامل.
  • برنامج ناجح وفعال في كتابة الأكواد للبرمجيات بكل كفاءة.
  • إنشاء نماذج الخطابات الخاصة في الشركات.
  • تقديم إجابات وافية حول التساؤلات التي يطرحها العميل على البرنامج.

طرق الاستفادة من حساب chatgpt في السعودية في عملك

تتعدد الطرق المتاحة أمامك التي تساعدك على الاستفادة من حساب شات جي بي تي Chatgpt في السعودية في عملك حتى تحصد أعلى فائدة وتوفّر الوقت والجهد، وذلك على النحو الآتي:

مواضيع مشابهة

التصحيح والتدقيق  النحوي واللغوي 

تعتبر أداة شات جي بي تي من الأدوات الذكية التي تفتح أمامك الطرق للتدقيق النحوي واللغوي في النصوص المكتوبة؛ إذ أثبت الفاعلية والكفاءة في تصحيح الأخطاء في حال ظهورها في النصوص سواء كانت باللغة العربية أو الإنجليزية؛ لذلك توجه الكثير إلى هذه الأداة للاستعانة بها في تدقيق الجمل نحويًا ولغويًا.

التحقق من أصالة المحتوى 

إضافةً إلى ما تقدم؛ فإن أداة chatgpt قد سهلّت الأمر على أصحاب المواقع والمدققين في التحقق من أصالة النصوص وخلوها من النسخ تمامًا، وذلك تلبيةً لشروط جوجل ومتصفحات البحث وحفاظًا على حقوق الملكية والفكرية وعدم انتهاكها.

لذلك يمكنك اللجوء إلى هذه الأداة للتأكد من خلو المحتوى من أي سرقة أدبية خلوًا تامًا.

بناء كلمات مرور قوية 

قد يكون هذا الاستخدام غريبًا إجمالًا للبعض؛ فإن شات جي بي تي chatgpt قد تمكن من مساعدتك في بناء الكلمات المرورية التي يصعب على الآخرين التنبؤ بها تمامًا، لذلك فإنك تصبح تقريبًا في مأمن من هذه الناحية، ما يجعل الانتهاك والاختراق أمر صعب لحساباتك الشخصية بإذن الله.

التسويق الرقمي عبر السوشال ميديا

من الجدير بالذكرِ أن الذكاء الاصطناعي لم يترك بابًا إلا وقد طرقه؛ حتى التسويق فقد أصبح بواسطته أيضًا، حيث توجهت الكثير من الشركات إلى التسويق الرقمي بالذكاء الاصطناعي والترويح للحسابات عامةً، ويجدر التنويه أنها قد حققت نجاحًا خارقًا للغاية.

يعتبر هذا النوع من التسويق طريقة جذابة لاستقطاب المزيد من العملاء، إلا أنني من وجهة نظري أن الأمر حتمًا يخلو من السلاسة والمرونة بالتعامل مع العملاء.

خدمة العملاء 

واجهنا الكثير من التعاملات مع الروبوتات الذكية المدرجة تحت مظلة شات جي بي تي في مجال خدمة العملاء، رغم السرعة في الرد والتجاوب الحقيقي إلا أنه بالنسبة لشريحة واسعة لم يكن مرحب بها؛ نظرًا للصعوبة البالغة في التفاهم أو القدرة على استيعاب اللغة التي نتحدث بها في العامية مثلًا، شخصيًا أحد الأشخاص التي مررت بتجربة لم أحبذها أبدًا في التعامل مع الروبوت نظرًا لخلو الجانب الإنساني والديناميكية؛ إذ يطغى طابعًا صعبًا على المحادثة إجمالًا.

إنشاء السيرة الذاتية 

انتهت المعاناة من كتابة سيرة ذاتية غير مناسبة، لذلك يمكنك الاعتماد على شات جي بي تي في كتابة السيرة الذاتية بكل كفاءة حتى تحاكي أفضل السير، حيث يطلب منك التفاصيل والمعلومات الشخصية والعلمية والعملية المراد إدراجها؛ ليقوم بدوره في إنشاء هذه السيرة بطريقة فعالة جدًا.

تعلم اللغة الإنجليزية

إن كنت واحدًا من الراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة؛ يمكنك الاعتماد على الروبوت الذكي أو شات جي بي تي في ذلك؛ حيث يكون قادرًا على نطق الكلمة بطريقة صحيحة للغاية، وأيضًا الأخذ بيدك لتعلم الكتابة والقراءة وبناء الجمل بسلاسة وكفاءة عالية.

بناء مواقع الويب 

من الرائع أن أداة chatgpt أصبحت متاحة أيضًا لك لمساعدتك في إطلاق موقع الويب الخاص بك؛ لذلك يمكنك اللجوء إليه في تحديد تصميمه وتركيبه بكفاءة اعتمادًا على آلية التصميم UX/ UI بالإضافة إلى العديد من لغات البرمجة التي تسهل الأمر، لذلك كن حريصًا على بناء موقع إلكتروني بمنتهى الأصالة والجودة من خلال شات جي بي تي حتى تباشر أعمالك على الإنترنت دون تعطل أبدًا.

ختامًا، فقد وضعت بين يديك أهم المعلومات حول كيفية إنشاء حساب chatgpt في السعودية وكيفية استخدامه بالتفصيل، فقد أصبحت الحاجة ملحة لاستخدامه إجمالًا نظرًا لما يقدمه لنا من خدمات وتسهيل الحصول على المعلومة المطلوبة بكل سهولة في غضون ثوانٍ فقط، لذلك فقد توجهت السعودية إلى إتاحة الفرصة أمام المتواجدين على الأراضي السعودية للاستفادة من الخدمة للحصول على المعلومة بأسرع وقت ممكن، كما أن الدول غير المدعومة بالخدمة يتاح لهم تحميل برنامج vpn للتمكن من الحصول على خاصية تغيير الموقع، إلا أن هناك بعض الجوانب السلبية التي تعاب بها هذه البرامج باحتمالية تقديم معلومات لا تمت للسؤال، أو تقديم كم وفير يفوق حاجة المستخدم، وأيضًا توقعات بالتأخر في الإجابة على السؤال لذلك ينصح دومًا بالتأني بالاستخدام وطرح سؤال واضح لاستحضار المعلومة المطلوبة.

شارك المحتوى |
close icon