كيفية إنشاء حساب gmail بسهولة

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في معرفة كيفية إنشاء حساب Gmail بسهولة.

 

بالنسبة للعديد من مستخدمي الويب فإن خدمة جيميل من أفضل خدمات البريد الإلكتروني الموجودة ليس فقط من حيث ميزاتها و قابليتها للاستخدام ، ولكن أيضًا لأنها توفر سعة تخزينية مجانية كبيرة للغاية تبلغ 15 جيجابايت مع امكانية توسيعها بأقل من  1.99 دولار في الشهر.

 

إذا كنت قد ملأت هذه المساحة أو كنت ترغب ببساطة في بداية جديدة فمن السهل جدًا انشاء حساب جيميل جديد .

 

 ربما تكون قد بدأت نشاطًا تجاريًا جديدًا و تحتاج إلى ايميل جديد ، أو ربما تريد تغيير اسمك وتحتاج إلى بريد الكتروني ليعكس ذلك؟ و  سيجد المستخدمون الجدد لنظام الاندرويد  أنهم بحاجة إلى إنشاء حساب في جوجل لتسجيل الدخول والبدء أيضًا و مهما كان السبب ، إليك بالضبط كيفية عمل حساب Gmail جديد.

 

كيفية انشاء حساب Gmail جديد

 

1. توجه إلى صفحة الاشتراك في جوجل. و هي هذه الصفحة http://accounts.google.com/signup، كما أنه من السهل جدًا العثور عليها عبر البحث. 

 

انشاء حساب gmail  بسهولة

 

2. سيطلب منك جوجل إدخال بعض المعلومات الأساسية من أجل فتح حساب جيميل الخاص بك مثل اسمك الأول و اسم العائلة واسم المستخدم الذي تريده و كلمة المرور ( سيتم كتابتها مرتين للتأكد من أنها خالية من الأخطاء الإملائية). 

 

على الرغم من عدم وجود قاعدة تقضي بضرورة استخدام اسمك الحقيقي كما هو الحال في فيسبوك ضع في اعتبارك أن هذه المعلومات هي  التي سيراها متلقي رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

 

طريقة انشاء حساب gmail  بسهولة

 

3. أخذ الناس عناوين جيميل منذ عام 2004 ، لذا ما لم يكن اسمك غير عادي حقًا فمن غير المرجح أن تحصل على بريد بسهولة في محاولتك الأولى. 

 

فكر بشكل خلاق و حاول تضمين رقم أولي أو مهنتك أو سلسلة من الأرقام التي لا تنسى بالنسبة لك ولكن تجنب أي شيء قد يكون مفيدًا لمجرمي الإنترنت الذين يتطلعون إلى سرقة التفاصيل الخاصة بك لمحاولات التصيد الاحتيالي. 

 

(ملاحظة: يتجاهل جيميل النقاط في عنوان البريد الإلكتروني ، لذا فإن “john.smith” و “joh.nsmith” و “johnsm.ith” سينتهي بها الأمر إلى أن تكون مكافئة لـ “johnsmith@gmail.com”.)

 

انقر خارج المربع عند تغيير اسم المستخدم و افعل ذلك مرات عديدة ، وفي النهاية سيختفي التحذير من وجود عنوان بريد إلكتروني بالفعل (انظر لقطة الشاشة أدناه).و هذا يعني أنه متاح لك و أنه في متناول يدك.

 

قد تحتاج إلى تأكيد هويتك من خلال إعطاء جوجل رقم هاتفك للمصادقة الثنائية

 

تأكيد هويتك من خلال إعطاء جوجل رقم هاتفك

 

4. الآن تحتاج فقط إلى ملء بعض التفاصيل الإضافية قبل أن تتمكن من البدء في استخدام حساب جيميل الجديد. 

 

لاحظ هذه المرة أن اثنين من الصناديق اختيارية و ليست هناك حاجة لملء رقم هاتفك أو عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ إذا كنت لا ترغب في ذلك على الرغم من أن الأخير يبدو كإجراء احترازي معقول لتجنب عمليات الإغلاق المستقبلية.

 

قد تطلب منك جوجل استخدام رقم هاتفك مع حسابك  و اذا كنت لا تريد ادخاله فلا تتردد في النقر فوق تخطي بعد إدخال تاريخ ميلادك.

 

انشاء حساب جيميل  بسهولة

 

5. من السهل استعراض بنود وشروط جوجل و ببساطة ضع علامة في المربعين الإجباريين – أنك توافق على الالتزام بقواعد جوجل وتوافق على معالجة معلوماتك وفقًا لسياسة الخصوصية.

 

google privacy and terms

 

قم بتوسيع القائمة المنسدلة “المزيد من الخيارات” أعلى مربعات الاختيار مباشرةً  حيث يمكنك إيقاف تخصيص الإعلانات و منع ربط التطبيق والويب وسجل اليوتيوب بحسابك الجديد إذا كنت ترغب في ذلك و قد تبدو صفحتك مختلفة ، اعتمادًا على القواعد في بلدك.

 

لمزيد من الخيارات

 

6. لقد قمت الآن بإنشاء حساب جوجل – ومعه ، عنوان جيميل المجاني الخاص بك. 

 

google account ready

 

7. لبدء استخدام جيميل ، قم إما بزيارة موقع Gmail في متصفحك ، أو انقر فوق رمز “تطبيقات Google” في الزاوية العلوية اليمنى من أي خدمة من خدمات جوجل و حدد جيميل. 

 

GMAIL inbox

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه شرح كيفية انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

مواضيع مشابهة
طريقة سهولة الجيميل ميل الهاتف تطبيق الكمبيوتر خطوة جي بكل حسابات الاسم بالصور الموبايل طريق تسجيل الكثير الحسابات قوقل اكتب طرق لإنشاء بدقيقة تحميل الحساب الخطوات إضافة الالكتروني مجاني واحدة بسرعة أندرويد التطبيقات

شارك المحتوى |
close icon