كيفية استرجاع و استعادة حساب تويتر معطل

استعادة حساب تويتر معطل واسترجاعه أمر ممكن في حال مرور أقل من  30 يوماً على تعطيل الحساب. حيث تعد منصة X – تويتر سابقاً الساحة العالمية والمنصة الرقمية الموثوقة والمتاحة للجميع والتي يمكن من خلالها نشر محتوى تغريدات تصل إلى العالم كله، والمشاركة في المحادثات العامة والانضمام لها، والبقاء على اطلاع بأهم الأخبار العاجلة ومتابعة الاهتمامات الرياضية أو السياسية أو الاقتصادية وغيرها.

في هذا المقال توضيح لطريقة وكيفية استرجاع و استعادة حساب تويتر معطل وطريقة طلب المساعدة في شأن إعادة تفعيل الحساب، وكيفية التسجيل في منصة X – تويتر. 

كيفية استرجاع و استعادة حساب تويتر معطل

يمكن استرجاع و استعادة حساب تويتر معطل إذا لم يكن قد مر على تعطله أكثر من شهر (30 يوماً)، ويكون ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية لإعادة تفعيل الحساب:

  • فتح موقع تويتر من خلال الرابط أو كما تسمى الآن منصة X.
  • الدخول إلى صفحة تسجيل الدخول، تسجيل الدخول في X. ويكون ذلك إما من الصفحة الرئيسية مباشرة أو بتحميل التطبيق على الجوال من خلال الروابط التالية:
  • القيام بإدخال بيانات تسجيل الدخول من خلال البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم أو رقم الهاتف مع كلمة المرور.
  • ظهور إشعار يطالب بتأكيد الرغبة في إعادة تفعيل الحساب أم لا وذلك بعد إدخال البيانات مباشرة دون تسجيل الدخول بالكامل.
  • اختيار إعادة التفعيل لاستعادة الحساب والعودة إلى الخط الزمني الخاص بالصفحة الرئيسية.

وبذلك تكون استعادة حساب تويتر معطل قد تمت. لكن تجدر الإشارة إلى أن استعادة الحساب بالكامل ومافيه من تغريدات وسجل الإعجابات والمتابعين قد تستغرق بعضاً من الوقت.

المساعدة بشأن إعادة تفعيل الحساب

في حال المحاولة في استعادة حساب تويتر معطل وظهور رسالة تعلم بأن إعادة تفعيل الحساب معطلة حالياً فقد يكون هذا الأمر عطلاً مؤقتاً فقط ويمكن إعادة المحاولة في وقت لاحق. أما إذا كانت مدة استعادة الحساب وهي 30 يوم قد شارفت على الانتهاء وكان من الضروري تفعيل الحساب قبل انتهائها فيمكن طلب المساعدة من وكيل الدعم للمساعدة في إعادة تفعيل الحساب. 

أسباب قد تعيق استعادة حساب تويتر معطل

قد يواجه المستخدم مشكلة ما أثناء محاولة استعادة حساب تويتر معطل ويحتاج للمساعدة. وكخطوة مبدئية عليه حصر أسباب المشكلة، فقد يعيق إعادة تفعيل الحساب بضعة أسباب منها نسيان بيانات تسجيل الدخول أو جزء منها. وهنا توضيح لهذا الأسباب التي قد تعيق استعادة حساب تويتر معطل:

استعادة حساب تويتر اذا نسيت الباسورد والايميل

يحدث في كثير من الأحيان أن ينسى المستخدم بيانات تسجيل الدخول الخاصة به من الإيميل أو اسم المستخدم وكلمة المرور. وعليه يمكن التواصل مع فريق الدعم من خلال الرابط واختيار I’m trying to reactivate my account، أو اختيار  (Forget password) نسيت كلمة السر في حال نسيان كلمة المرور فقط وتذكر البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم.

بعد استعادة حساب تويتر معطل  واسترجاعه يمكن طلب إرسال بريد إلكتروني بهدف إعادة تعيين كلمة مرورة جديدة والتأكد من استخدام البريد الإلكتروني نفسه المرتبط بالحساب.

استرجاع حساب تويتر بعد ٣٠ يوم

كما سبق التوضيح فإن استعادة حساب تويتر معطل أمراً ممكناً خلال مدة أقصاها 30 يوماً من تعطيله وفي حال انتهت هذه المدة يصبح من المستحيل إعادة تفعيل الحساب ولا توجد طريقة سوى تسجيل حساب جديد على المنصة. علماً بأن انتهاء المدة يمكن المستخدم من التسجيل بالايميل الإلكتروني السابق نفسه أو اسم المستخدم.

عدد المتابعين أو التغريدات خاطئ بعد استعادة الحساب

بعد استعادة الحساب قد يظهر خطأ في عدد المتابعين أو التغريدات في صفحة المستخدم الرئيسية، فهي لا تحدث بشكل فوري ويجب الانتظار مدة 24 ساعة ليتم تحديثها تلقائياً وفي حال لم تحدث بعد مرور 48 ساعة يجب الاتصال مع فريق الدعم للمساعدة.

تسجيل حساب جديد على X – تويتر

يمكن إنشاء حساب جديد في حال لم تتمكن من استعادة الحساب أو حتى عند الرغبة بإنشاء حساب على المنصة:

  1. فتح تطبيق أو موقع X – تويتر.
  2. الدخول إلى صفحة إنشاء حساب جديد في X.
  3. اختيار إنشاء حساب (Create Account).
  4. لقيام بإدخال البيانات المطلوبة من الاسم ورقم الهاتف أو العنوان أو البريد الإلكتروني.
  5. وصول رسالة على البريد الإلكتروني المسجل تتضمن إرشادات تسمح بتوثيق عنوان هذا البريد الإلكتروني. وفي حال التسجيل برقم الهاتف سيصل رمز برسالة نصية على رقم الجوال المسجل لتوثيق رقم الهاتف.
  6. الضغط على التالي.
  7. تخصيص التجربة وتحديد الخيارات، حيث سيظهر صندوق حوار منبثق يحدد ما إذا كان المستخدم يرغب بتتبع مكان مشاهدته لمحتوى Twitter عبر الويب.
  8. النقر على خيار التالي. وبذلك يكون قد أتم خطوات تسجيل حساب جديد.

يمكن استرجاع و استعادة حساب تويتر معطل بخطوات سهلة وبسيطة وواضحة من خلال الدخول إلى صفحة الموقع أو التطبيق نفسها وإدخال البيانات كلها أو بعضها في حال نسيانها، وانتظار إشعار استعادة الحساب وتأكيده. كذلك يمكن استعادة الحساب في حال مرور مدة زمنية أقل من 30 يوم وفي حال زادت عن هذه المدة فيمكن تسجيل حساب جديد على منصة X – تويتر.

شارك المحتوى |
close icon