كيفية اظهار الساعه على شاشه الموبايل الاندرويد عند قفل الهاتف

اظهار الساعه على شاشه الموبايل قد يبدو من الأمور البديهية التي لا تستلزم أن يبحث عنها المستخدمون لمعرفة طريقة تفعيلها. ومع ذلك ربما لا تحتوي بعض أجهزة الموبايل العاملة بنظام تشغيل قديم على خيارات تخصيص كثيرة كما هو الأمر في الأجهزة الحديثة، لذلك يبحث المستخدمون عن وسائل أخرى لتعزيز مزايا التخصيص في أجهزتهم. وفي هذا المقال نبين طريقة اظهار الساعة على شاشة الموبايل الرئيسية وشاشة القفل.

طريقة إظهار الساعه على شاشه الموبايل ، الشاشة الرئيسية

تظهر الساعة على الشاشة الرئيسية في أجهزة الموبايل الذكية، وتكون موجودة عادة في الزاوية في أعلى الشاشة. ولكن إذا امتلك الشخص جهازاً بنظام أندرويد حديث، وأراد أن يظهرها بشكل أوضح وأكبر على الشاشة الرئيسية، فما عليه إلا اتباع الخطوات التالية:

  1. الضغط المطول على الشاشة الرئيسية.
  2. اختيار التطبيقات المصغرة (widget).
  3. تحديد تطبيق الساعة، ومن ثم اختيار المظهر المناسبة للساعة على الشاشة الرئيسية.

إظهار الساعه على شاشه الموبايل ، طريقة بديلة

إذا كان الشخص يمتلك هاتفاً قديم الطراز بنظام تشغيل قديم، فعندها يمكنه تجريب طريقة أخرى لإظهار الساعة بشكل واضح على الشاشة الرئيسية. وهذا يتطلب اتباع الخطوات التالية:

  1. تنزيل وتثبيت تطبيق Digital Clock Widget من متجر جوجل بلاي (هنا).
  2. فتح التطبيق وتشغيله، ومن ثم الضغط على خيار إضافة تطبيق مصغر (Add Widget) الموجود في أسفل الشاشة.
  3. اختيار حجم التطبيق المصغر للشاشة من ضمن قائمة الأحجام المتاحة للمستخدم.
  4. الضغط على إنشاء (Create) لإضافة تطبيق الساعه المصغر إلى الشاشة الرئيسية في الجهاز، وهنا تظهر على شكل ساعة رقمية تعرض معلومات الوقت والتاريخ معاً.

وبالإضافة إلى ما سبق يستطيع المستخدم الاستفادة من خيارات التخصيص المتاحة ضمن التطبيق لتعديل شكل الساعة. فعلى سبيل المثال يمكن النقر على أيقونة الساعة في الشاشة الرئيسية أو الضغط عليها ضغطاً مطولاً حتى تظهر قائمة إضافية، وهنا تظهر خيارات التخصيص المتاحة مثل تغيير اللون أو حجم الخط أو غيرها.

طريقة إظهار الساعه على شاشه الموبايل ، شاشة القفل

يستطيع مستخدمو الهواتف العاملة لنظام أندرويد أن يظهروا الساعة كذلك او يخفوها من شاشة القفل، فهذا الأمر سهل التطبيق خاصة لنظام أندرويد 13 وتحديث One UI 5.1 الذي أتى بمزايا وإضافات مهمة. فهذا التحديث أتاح مزيداً من خيارات التخصيص للمستخدمين، فإذا أردت مثلاً إظهار الساعه على شاشه الموبايل (شاشة القفل)، فيمكنك فعل ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح هاتفك الجوال، واضغط مطولاً على الشاشة.
  2. اضغط على أيقونة (+ clock) لإضافة الساعة.
  3. استعرض جميع الأشكال المتاحة للاستخدام، واختر الشكل المناسب.
  4. اضغط على Done في الأعلى حتى تنتهي من الإعدادات، وبذلك تظهر الساعة في شاشة القفل في جوالك.

الطريقة البديلة

هناك طريقة أخرى يمكنك اتباعها بغرض إظهار الساعه على شاشه الموبايل (شاشة القفل)، وهي تتضمن اتباع الإرشادات التالية:

  1. اضغط على الإعدادات في جهاز الموبايل.
  2. انقر على خيار شاشة القفل، ومن ثم اختر تعديل شاشة القفل.
  3. اضغط على أيقونة (+ clock).
  4. استعرض جميع الأشكال المتاحة للاستخدام، واختر الشكل المناسب، وحدد شكل الخط المستخدم لكتابة أرقام الساعة.
  5. اضغط على Done في الأعلى حتى تنتهي من الإعدادات.

إظهار الساعه على شاشه الموبايل عندما لا يكون قيد الاستخدام

بالإضافة إلى ما سبق، تستطيع إظهار الساعة كذلك عندما تكون شاشة الموبايل سوداء، فهذا الأمر متاح أيضاً ضمن الأجهزة العاملة بنظام أندرويد 13، ويمكنك تفعيله عبر اتباع الخطوات التالية:

اظهار الساعه على شاشه الموبايل

  1. اذهب إلى الإعدادات.
  2. اضغط على خيار الشاشة ضمن الإعدادات (Display).   
  3. انقر على خيار (Always on dispkay) الموجود في أسفل القائمة، وهنا تظهر لك خيارات عرض الساعة والإشعارات عندما لا يكون الموبايل قيد الاستخدام.
  4. اضغط على خيار نمط الساعة (Clock style)، وهنا يمكنك تحديد شكل ولون الساعة التي تريد ظهورها على الشاشة السوداء عندما لا يكون الموبايل قيد الاستخدام. وتستطيع كذلك الاستفادة من خيارات أخرى، مثل عرض صور متحركة أو ملصقات بجوار الساعة أو أسفل منها.
  5. اضغط على Done بعد الانتهاء من اختيار نمط الساعة الذي ترغب به، وبذلك تظهر الساعة دائماً على شاشة الموبايل السوداء حينما لا يكون قيد الاستخدام.  

في الختام

تعرفنا في هذا المقال على طريقة اظهار الساعه على شاشه الموبايل ، سواء أكان ذلك لشاشة القفل أو الشاشة الرئيسية أو حتى الشاشة السوداء حينما لا يكون الموبايل قيد الاستخدام. وذكرنا أيضاً طريقة إظهار الساعة للأجهزة العاملة بنظام تشغيل قديم. 

شارك المحتوى |
close icon