كيفية تحويل التاريخ الهجري الى ميلادي والبرج

كيفية تحويل التاريخ الهجري إلى ميلادي والبرج هو من المواضيع التي يبحث عنها متصفحو شبكة الإنترنت بشكل كبير، خاصة إذا كانوا من ساكني المملكة العربية السعودية. فكما هو معلوم تعد المملكة من الدول القليلة التي تعتمد في تقويمها على التاريخ الهجري دونًا عن الميلادي، لذلك من اللازم أن يعرف قاطنو المملكة أوقات التقويم الهجري بشكل دقيق. وعلى العموم توجد مجموعة متنوعة من المواقع الإلكترونية التي تحتوي على خدمة محول التاريخ الهجري إلى ميلادي والعكس؛ فهي مفيدة إذا كنت تريد تحديد تاريخ أحدهما لأي سبب من الأسباب.

 

كيفية تحويل التاريخ الهجري إلى ميلادي والبرج

 

إذا أراد الشخص معرفة التاريخ الهجري أو الميلادي، فما عليه إلا استخدام خدمات تحويل التاريخ الشائعة في كثير من المواقع الإلكترونية مثل:

 

روزنامة التاريخ الهجري

 

يحتوي هذا الموقع على اكثير من الخدمات الخاصة بالتواريخ والأوقات، فمنها مثلًا تحويل التاريخ بين الهجري والميلادي، فضلًا عن تحديد أوقات الصلاة واتجاه القبلة وغيرها. وتتضمن خطوات استخدام هذا الموقع ما يلي:

 

تحويل التاريخ الهجري الى ميلادي والبرج

 

    1. الذهاب إلى رابط خدمة تحويل التاريخ (رابط الخدمة من هنا).
    2. إدخال اليوم.
    3. إضافة الشهر الهجري.
    4. إدخال السنة الهجرية، ومن ثم الضغط على تحويل (يمكن تكرار العملية السابقة إذا أراد الشخص تحويل التاريخ من الميلادي إلى الهجري).

 

تحويل التاريخ الهجري إلى ميلادي والبرج ، موقع احسب

 

يتيح موقع احسب الإلكتروني مجموعة من الأدوات والحاسبات المتعددة الأغراض والغايات. فهذا الموقع يتيح حساب العمر وحساب الأبعاد والمسافات والوزن المثالي والسعرات الحرارية، فضلًا عن طريقة معرفة العمر أو التحويل من التقويم الميلادي إلى الهجري بسهولة كبيرة. وعلى العموم تتضمن طريقة تحويل التاريخ من هجري لميلادي ما يلي: 

 

تحويل التاريخ الهجري الى ميلادي والبرج

 

    1. الذهاب إلى خدمة تحويل التاريخ ضمن موقع احسب الإلكتروني (رابط الخدمة من هنا).
    2. تحديد اليوم.
    3. تحديد الشهر.
    4. كتابة السنة الهجرية ومن ثم الضغط على (حول إلى ميلادي)، وهكذا تظهر نتيجة عملية التحويل باليوم وتاريخ اليوم والشهر والسنة

 

موقع التواريخ الهجري

 

يقدم هذا الموقع مجموعة من الخدمات المرتبطة بالتاريخ الهجري، والميلادي أيضًا؛ مثل خدمة تحويل التاريخ، وحساب العمر، ومواقيت الصلاة، وحاسبة التاريخ (مفيدة في إضافة عدد أيام لتاريخ معين، ثم حساب التاريخ الجديد). وعلى العموم يمكن الاستفادة من هذا الموقع عبر اتابع الإرشادات التالية:

 

    1. الذهاب إلى الصفحة الرئيسية للموقع (الرابط من هنا).
    2. الضغط على خدمة تحويل التاريخ في الأعلى.
    3. اختيار تحويل: من هجري. 
    4. إضافة اليوم.
    5. إدخال الشهر الهجري.
    6. إدخال السنة الهجرية.
    7. الضغط على تحويل، ومن ثم الانتظار قليلًا ريثما تظهر النتائج في الأسفل.

 

موقع التقويم الهجري والميلادي

 

يتضمن هذا الموقع الإلكتروني مجموعة من الخدمات والمواقيت المهمة؛ فهو يحتوي على مواعيد الصلاة وترتيب الأشهر الهجرية وحساب العمر، جنبًا إلى جنب مع خدمة التحويل بين التقويم الميلادي والهجري. وبطبيعة الحال يمكن استخدام هذه الخدمة على النحو الآتي:

 

تحويل التاريخ الهجري الى ميلادي والبرج

 

    1. الذهاب إلى رابط الخدمة في الموقع الإلكتروني (الرابط من هنا).
    2. إدخال اليوم.
    3. إضافة الشهر الهجري.
    4. إدخال السنة الهجري.
    5. الضغط على تحويل الهجري، وبذلك ينتقل الشخص إلى صفحة جديدة تعرض له تفاصيل التاريخ الميلادي الموافق للتاريخ الهجري المسجل.

 

مواضيع مشابهة

ما هو التاريخ الهجري؟

 

يعرف التاريخ الهجري، أو التقويم الهجري، بأنه تقويم قمري، والمقصود هنا أنه يعتمد على حركة القمر ودورته السنوية في تحديد الأشهر والمواقيت. ولقد سمي هذا التقويم بالهجري نسبة إلى هجرة الرسول- صلى الله عليه وسلم- من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة. وتبدأ السنة الهجرية في هذا التقويم منذ اليوم الأول لشهر محرم، وهذا اليوم يكون يوم عطلة في أغلب الدول العربية والإسلامية التي تحتفي بهذه الذكرى. وبطبيعة الحال يضم التقويم الهجري 12 شهرًا موزعة حسب ما يلي:

 

الأشهر الحُرُم

 

هي أربعة أشهر كان القتال فيها محرمًا بين العرب خلال فترة ما قبل الإسلام، ثم بقيت على حالها تلك بعد ظهوره، خاصة بعد ورود نص قرآن كريم عنها، ولذلك سميت بالأشهر الحرم. وتضم هذه الأشهر كلًا مما يلي:

 

    1. ذو القعدة.
    2. ذو الحجة.
    3. محرم.
    4. رجب.

 

الشهور الحلّ

 

عددها 8 شهور كان القتال فيها مباحًا بين العرب قبل ظهور الإسلام، ولذلك سميت بالأشهر الحل. وتضم قائمة هذه الأشهر كلًا من:

 

    1. صفر.
    2. ربيع الأول.
    3. ربيع الآخر.
    4. جمادى الأولى.
    5. جمادى الآخرة.
    6. شعبان.
    7. رمضان.
    8. شوال.

 

التاريخ الميلادي

 

يعرف التقويم الميلادي بأنه التقويم المعمول به في الغالبية العظمى من دول العالم، ومن ضمنها البلدان العربية. وسمي هذا التقويم بالميلادي نسبة إلى تاريخ ميلاد السيد عيسى عليه السلام، وهو إلى ذلك تقويم شمسي؛ والمقصود هنا يعتمد على حركة دوران الشمس في تحديد الشهور والأوقات. وعلى العموم تتألف السنة الميلادية من 365 يوما و5 ساعات و49 دقيقة، ويلي كل 3 سنين سنةُ كبيسة (أي يضاف يوم إلى شهر شباط فيصبح 29 يوما). أما عدد الشهور فهو 12 شهرا كما يلي:

 

    • كانون الثاني.
    • شباط.
    • آذار.
    • نيسان.
    • أيار.
    • حزيران.
    • تموز.
    • آب.
    • أيلول.
    • تشرين الأول.
    • تشرين الثاني.
    • كانون الأول.

 

طريقة معرفة البرج

 

إذا كنت من هواة الأبراج، وتريد معرفة اسم البرج الموافق لتاريخ ميلادك، فهذا الأمر متاح ببساطة عبر المواقع الإلكترونية. فعلى سبيل المثال يمكنك اتباع التعليمات التالية لاستخدام هذه الخدمة في موقع احسب:

 

    1. الذهاب إلى رابط الخدمة في الموقع (رابط الخدمة).
    2. اختيار اليوم.
    3. تحديد الشهر.
    4. اختيار السنة.
    5. الضغط على أيقونة احسب برجي.

 

وبطبيعة الحال يتعلق بعض الناس بالأبراج، ويرونها مؤثرة في طباعهم وتصرفاتهم، غير أن الأغلبية ترغب بالاطلاع على الموضوع من باب الفضول ليس أكثر؛ فهم مدركون أن تلك الأبراج لا تأثير لها على تصرفاتهم أو حياتهم في الحاضر والمستقبل.

 

في الختام

 

تعرفنا في هذا المقال على طريقة تحويل التاريخ الهجري إلى ميلادي والبرج ، وذلك عبر مجموعة من الأدوات المتاحة على مواقع كثيرة. وشرحنا أيضا طبيعة التقويم الهجري والتقويم الميلادي، والفارق بينهما.

 

شارك المحتوى |
close icon