كيفية تغيير باسورد الواي فاي

 
هل تريد معرفة كيفية تغيير باسورد الواي فاي في الموبايل و الكمبيوتر؟ تابع القراءة و ستتعرف على طريقة تغيير باسورد الواي فاي بسهولة.
 

تتيح لك شبكة الواي فاي توصيل أجهزتك بالإنترنت دون الحاجة إلى كبلات إيثرنت ضخمة. ومع ذلك ، للحفاظ على أمان الإنترنت لديك ، ستحتاج إلى الباسورد للواي فاي.

 

بدون باسورد واي فاي يمكن لأي شخص الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بك و هذا يعني أنه يمكن لأي شخص أن يستخدم الشبكة ، مما يقلل من سرعة الراوتر لديك و في أسوأ السيناريوهات ، يمكنهم حتى استغلال أجهزتك لتثبيت برامج ضارة وسرقة معلومات حساسة.

 

لمنع ذلك ، يجب عليك تغيير كلمة المرور الافتراضية لجهاز الراوتر .

 

إن تغيير كلمة سر الواي فاي وحماية الشبكة من الإختراق أبسط مما يبدو سواء كنت تستخدم راوتر مصنوع من قبل شركة هواوي أو من شركة نوكيا أو من أي شركة أخرى و في جميع الحالات سيتطلب منك تسجيل الدخول إلى صفحة ضبط إعدادات جهاز الراوتر الخاص بك.

 

إليك ما يجب أن تعرفه.

 

كيفية تغيير كلمة مرور Wi-Fi

1. افتح صفحة ضبط جهاز الراوتر الخاص بك باستخدام أي متصفح إنترنت على جهاز ماك أو كمبيوتر شخصي أو الموبايل. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى كتابة عنوان IP الافتراضي لجهاز الراوتر الخاص بك و عادة ما يكون 192.168.1.1 أو 192.168.0.1.

 

ازاي اغير باسورد الواي فاي

أدخل عنوان IP الخاص بالراوتر في متصفح الإنترنت الخاص بك ثم اضغط على Enter


إذا لم تعمل عناوين IP المذكورة أعلاه ، فيجب عليك التحقق من تفاصيل جهاز الراوتر الخاص بك ، حيث قد يختلف ذلك. و غالبًا ما تتم كتابته في الجزء السفلي أو الخلفي أو الجانبي من جهاز الراوتر ويتم سردها إما كعنوان IP أو ” رابط

 

كيفية تغيير الباسورد الخاص بالواي فاي

تحقق من الجزء السفلي أو الخلفي أو الجانبي من جهاز الراوتر لمعرفة عنوان IP

 

2. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به للدخول إلى إعدادات الراوتر . غالبًا ما يكون اسم المستخدم وكلمة المرور هما “admin” أو “userAdmin” افتراضيًا ولكن تحقق من الشركة المصنعة لجهاز التوجيه أو مزود خدمة الإنترنت إذا لم ينجح ذلك.

 

Login page for a router.

 

قم بتسجيل الدخول إلى صفحة ضبط جهاز الراوتر الخاص بك.

 

في بعض الحالات يمكن أحيانًا العثور على معلومات تسجيل الدخول في الجزء السفلي أو الخلفي من جهاز الواي فاي نفسه.

 

The bottom of the router, with the username and password highlighted.

 

يمكنك أيضًا العثور على اسم المستخدم وكلمة المرور للموجه في الأسفل. 

 

3. بمجرد تسجيل الدخول ، حدد خيار “Wireless” أو “Wireless Security” أو “WLAN” و من المحتمل أن تجده في الجزء العلوي أو الأيسر من الصفحة.

 

Home page for the router’s configuration page, with the “WLAN” option highlighted.

 

ابحث عن خيار “Wireless” أو “Wireless Security” أو “WLAN”

 

4. في خيار “كلمة مرور Wi-Fi” أو “المفتاح” ، أدخل كلمة المرور التي تريدها و تعد كلمات المرور الأكثر أمانًا طويلة وتحتوي على مزيج من الأحرف والأرقام والرموز. 

 

ملاحظة: من المحتمل أن تتمكن من تغيير الاسم العام (SSID) لشبكة الواي فاي الخاصة بك هنا أيضًا.

 

The “Wireless Security” settings page, with the “Wi-Fi Password” box highlighted.

 

أدخل كلمة المرور الجديدة في مربع “كلمة مرور Wi-Fi”

5. بمجرد اكتمال التغييرات ، انقر فوق “حفظ” أو “تطبيق” لحفظ التغييرات و ستتغير كلمة مرور الواى فاى على الفور.

نصيحة سريعة: بمجرد تغيير كلمة المرور  قد يقوم جهاز الراوتر بفصل الأجهزة المتصلة مسبقًا ، لذلك قد تحتاج إلى إعادة توصيلها.

 

اقرأ أيضا: طريقة حماية الراوتر من الاختراق

 

ماذا لو نسيت كلمة المرور الخاصة بك؟

إذا كنت لا تتذكر كلمة مرور الواي فاي الخاصة بك ، فيمكنك تجاوز متطلبات كلمة المرور من خلال الاتصال بالراوتر مباشرة باستخدام كابل إيثرنت. من هناك ، ما عليك سوى اتباع الخطوات المذكورة أعلاه لإعادة تعيين كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك.

 

إذا لم يكن لديك كابل إيثرنت ، فيمكنك إعادة ضبط إعدادات الراوتر نفسه و سيؤدي القيام بذلك إلى إعادته إلى إعدادات المصنع الافتراضية  مما يعني أنه سيتم مسح كلمة مرور الواي فاي الحالية ، إلى جانب كلمة مرور جهاز الراوتر.

 

لكن لا تقلق. سيكون لديك كل المعلومات التي تحتاجها للوصول إلى صفحة ضبط إعدادات الراوتر. إليك كيفية إعادة تعيين جهاز التوجيه الخاص بك:

 

1. اضغط على زر إعادة الضبط الموجود على جهاز الراوتر الخاص بك. سيكون داخل فتحة بحجم الدبوس توجد عادةً في الجزء الخلفي من جهاز الراوتر وبجوارها كلمة “إعادة تعيين”. للوصول إلى الداخل والضغط على الزر ، استخدم دبوسًا أو مشبكًا ورقيًا أو أي شيء طويل وضيق يمكن أن يدخل في الفتحة.

 

كيفية تغيير باسورد الواي فاي

 

ستجد اسم المستخدم أو كلمة المرور الافتراضية على الجزء الخلفي من جهاز الراوتر. 

 

2. قم بالاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بالراوتر (لن تحتوي على كلمة مرور في هذه المرحلة) و انتقل إلى عنوان IP في  في المتصفح.

3. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين لجهاز الراوتر الخاص بك. و غالبا ما تضع الشركة المصنعة هذه المعلومات في مكان ما على ظهر الجهاز أو أسفله. إذا لم تتمكن من العثور عليه ، فاتصل بالشركة المصنعة.

كيفية تغيير باسورد الواي فاي

 

يمكنك أيضًا العثور على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالراوتر في الأسفل.

4. بعد تسجيل الدخول اتبع الخطوات السابقة لتغيير باسورد الواي فاي

 

 

فيديو فيه شرح طريقة تغيير باسورد الواي فاي

 و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه كيفية تغيير باسورد الواي فاي

شارك المحتوى |
close icon