كيفية تغيير حساب واتس اب مسنجر شخصي إلى واتساب أعمال

كيفية تغيير حساب واتس اب إلى حساب واتساب للأعمال هو خيار تتيح شركة ميتا للمستخدمين في تطبيق واتساب. فكما هو معلوم يعرف تطبيق واتساب للأعمال بأنه مناسب لإنجاز الأعمال للشركات التجارية الصغيرة والكبيرة. ويتشابه هذا التطبيق مع نظيره واتساب مسنجر من حيث بعض الخصائص والمزايا، مثل إرسال الصور والرسائل والتسجيلات والملفات وغيرها، بيد أنه يتيح بعض الخصائص الأخرى التي تفيد في الأعمال التجارية. وفي هذا المقال سنتعرف بشكل وجيز على طريقة تحويل حساب واتس اب مسنجر إلى واتس اب أعمال.

ما هي خصائص واتس آب أعمال؟

بالإضافة إلى الخصائص الاعتيادية الموجودة في واتساب مسنجر، يحتوي تطبيق واتس اب أعمال على بعض الخصائص والمزايا المفيدة للشركات وأعمالها التجارية. وهذا يتضمن عموماً كلاً مما يلي:

  1. وجود ملف خاص بالنشاط التجاري للشركة، على أن يتضمن معلومات أساسية عنها مثل عنوانها وبريدها الإلكتروني وموقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت.
  2. وجود خيار التصنيفات الذي يفيد في تنظيم الرسائل ويسهل العثور عليها.
  3. استخدام أدوات المراسلة للرد السريع على عملاء الشركة.

كيفية تغيير حساب واتس اب إلى واتساب أعمال

توصي شركة ميتا مستخدمي واتساب بضرورة إنشاء نسخة احتياطية من الحساب وبياناته قبل تحويله إلى حساب واتس اب للأعمال. وعلى العموم يمكنك تغيير الحساب إلى واتساب اعمال، ولكنك لا تستطيع استخدام نفس الرقم لكلا الحسابين. وإنما تستطيع التبديل بينهما عند الحاجة. 

كيفية تغيير حساب واتس اب

كيفية تغيير حساب واتس اب لأجهزة الأيفون

إذا كنت من مستخدمي أجهزة الأيفون، عندئذ ينبغي لك اتباع الخطوات التالية عند تغيير حساب واتس اب:

مواضيع مشابهة
  1. قم بتحديث تطبيق واتس اب من متجر آبل، وبعد ذلك نزّل تطبيق واتساب للأعمال (هنا).
  2. افتح تطبيق وات اب للأعمال.
  3. وافق على شروط الخدمة الخاصة بتطبيق واتس اب للأعمال بعد قراءتها والاطلاع عليها.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يتعرف تطبيق واتساب للأعمال بشكل تلقائي على الرقم المستخدم في حساب واتساب مسنجر. وهنا يجب عليك الضغط على زر استخدام الرقم إذا أردت استعمال الرقم نفسه. أما إذا كان الرقم الظاهر أمامك في الشاشة مختلفاً عن الرقم الذي تود استعماله، عندها انقر على خيار استخدام رقم مختلف، ومن ثم اتبع عملية التحقق الاعتيادية، وادخل الكود المكون من 6 أرقام لتأكيد رقم الهاتف. وفي النهاية يجب عليك إنشاء ملف نشاطك التجاري، ومن ثم تعديله بعدما يصبح حساب واتس اب للأعمال نشطاً وقيد الاستخدام.

كيفية تغيير حساب واتس اب لأجهزة الأندرويد

تتشابه خطوات تغيير حساب واتساب في أجهزة الأندرويد مع خطوات تغييره في أجهزة الأيفون، وهي إلى ذلك تشمل كلاً مما يلي:

  1. قم بتحديث تطبيق واتس اب من متجر جوجل بلاي، وبعد ذلك قم بتنزيل تطبيق واتساب للأعمال (هنا).
  2. افتح تطبيق وات اب للأعمال.
  3. وافق على شروط الخدمة الخاصة بتطبيق واتس اب للأعمال بعد قراءتها والاطلاع عليها.
  4. انتظر ريثما يتعرف تطبيق واتساب للأعمال بشكل تلقائي على رقم الهاتف في حساب واتساب مسنجر. أما إذا أردت استخدام رقم آخر، عندئذ يجب عليك الضغط على خيار (استخدام رقم مختلف)، ومن ثم متابعة عملية التحقق الاعتيادية.
  5. اضغط على متابعة حتى يستطيع تطبيق واتساب الوصول إلى محادثات وبيانات واتس أب مسنجر.
  6. استلم رسالة التحقق التي تحتوي على كود من 6 أرقام، ثم ادخل الكود لتأكيد رقمك.
  7. أنشئ ملفاً تجارياً لشركتك، واضغط بعدها على التالي. وهنا يمكنك تعديل هذا الملف لاحقاً حينما يصبح تطبيق واتساب نشطاً.

ما هي مكونات الملف التعريفي لواتس اب للأعمال؟

بعدما شرحنا كيفية تغيير حساب واتس اب  ، ننتقل الآن لشرح ميزات تطبيق واتساب للأعمال. فكما هو معلوم يتيح تطبيق واتس اب للأعمال خيار إنشاء ملف تعريفي بالنشاط التجاري للشركة. فهذا الملف يحتوي على وصف للنشاط التجاري ومعلومات الشركة الأساسية مثل الاسم والعنوان والبريد الإلكتروني. كذلك يمكن استعماله لعرض ساعات العمل اليومية وأي معلومات أخرى تفيد العملاء. وعلى العموم تتضمن مكونات الملف التعريفي كلاً مما يلي:

  1. صورة الملف وصورة الغلاف: يمكن استخدام صور تمثل شعار الشركة أو تدل عليها بأي شكل من الأشكال أو تبرز مجال نشاطها التجاري. ويمكنك التحكم بخصوصية الصورة وعرضها (الوضع الافتراضي للخصوصية هو العام).  
  2. وصف النشاط التجاري: يمكنك تعديل هذه الخانة لكتابة معلومات النشاط التجاري للشركة ومجال أعمالها.
  3. عنوان النشاط التجاري: يتيح لك هذا الخيار تحديد العنوان الدقيق لشركتك وموقعها بحيث يستطيع العملاء بلوغها بسهولة كبيرة.
  4. ساعات الدوام: توجد هنا عدة خيارات متاحة أمامك. فيمكنك مثلاً ذكر ساعات الدوام المحددة يومياً، أو تعيين خيار (مفتوح دائماً) لتجديد الأيام التي تعمل خلالها شركتك طوال الوقت، أو تعيين خيار (حسب المواعيد) لتحديد أوقات حجز المواعيد حسب الأيام التي تكون فيها شركتك نشطة خلال الأسبوع.
  5. معلومات البريد والموقع الإلكتروني: يمكنك هنا ذكر عنوان بريدك الإلكتروني وموقعك على شبكة الإنترنت ليسهل بلوغه على العملاء.

في الختام

تعرفنا في هذا المقال على كيفية تغيير حساب واتس اب من واتساب مسنجر إلى واتساب للأعمال. وشرحنا طريقة التغيير لأجهزة الأندوريد والأيفون، واستعرضنا أيضاً أبرز مزايا تطبيق واتساب للأعمال المفيدة لأصحاب الشركات والنشاطات التجارية.

شارك المحتوى |
close icon