كيفية حذف الانستا مؤقت للايفون والاندرويد وطريقة إعادة تشغيله

كيفية حذف الانستا مؤقت بعدما اكتشفت أنه يؤثر سلبا على حياتك العادية والعملية، وبغض النظر عن أسبابك، سواء كانت مخاوف تتعلق بالخصوصية أو مشاكل خاصة بالصحة العقلية أو مشكلات تتعلق بالإنتاجية وعدم التركيز في العمل، تابع قراءة هذا المقال لأننا على وشك استعراض دليل شامل وشرح بالخطوات والصور حول كيفية حذف الانستا مؤقت للايفون والاندرويد وطريقة إعادة تشغيله في 2024.

خطوات تعطيل الانستا مؤقت

خطوات تعطيل الانستا مؤقت

هل سئمت من إنستقرام وتريد اخذ استراحة والتوقف عن استخدامه لبعض الوقت مع إمكانية العودة إليه لاحقا، إذا كان الأمر كذلك، حينها سيكون حذف الانستا مؤقت هو الخيار الأنسب لك، لأن حذف إنستجرام بشكل مؤقت أو كما يعرف بـ إلغاء تنشيط حساب انستا سوف يؤدي إلى إخفاء بروفايلك وصورك وإعجاباتك والتعليقات الخاص بك والتي سوف تظل هكذا حتى تقرر تنشيط الحساب مرة أخرى، وبمجرد تسجيل الدخول إلى حساب إنستا الخاص بك من على أي جهاز سواء كان كمبيوتر أو جوال الايفون أو الاندرويد، سوف تستعيد كل شئ من جديد دون أي مشكلة.

كيفية حذف الانستا مؤقت للايفون

1-افتح تطبيق إنستغرام من على جوال الايفون الخاص بك

2-اضغط على صورة ملفك الشخصي

3-ثم اضغط على الخطوط الثلاثة

4-وبعدها الإعدادات والخصوصية

5-تحتاج للضغط على الحساب

6-ثم على حذف الحساب

7-حدد خيار إلغاء تنشيط الحساب

8-ولا تنسى اختيار سبب إلغاء تنشيط حسابك

9-ادخل كلمة المرور الخاصة بحسابك

10-اضغط بعدها على إلغاء تنشيط الحساب بشكل مؤقت

وهكذا تكون نجحت في حذف الانستا مؤقت من على جهاز الايفون الخاص بك. تستطيع إستعادة الحساب مرة أخرى بكل سهولة بمجرد تسجيل الدخول في أي وقت.

كيفية حذف الانستا مؤقت للاندرويد

على عكس تطبيق إنستجرام في الايفون، لا يوجد خيار يسمح لك بإلغاء تنشيط حسابك بشكل مؤقت على إنستجرام للاندرويد، ومع ذلك سوف نستخدم حيلة سلسة وبسيطة تساعدك على حذف الانستا مؤقت للاندرويد كالتالي:

1-لا حاجة لأن تستخدم تطبيق انستا من جوالك الاندرويد

2-افتح متصفح الويب من على هاتفك الذكي

كيفية حذف الانستا مؤقت للاندرويد

3-ثم انتقل إلى موقع إنستجرام من هنا

4-قم بتسجيل الدخول لحسابك

كيفية حذف الانستا مؤقت للاندرويد

5-اضغط بعدها على صورة ملفك الشخصي

6-اذهب إلى الإعدادات في الحساب

7-اختر مركز الحسابات ثم التفاصيل الشخصية

مواضيع مشابهة

8-بعدها قم بتحديد ملكية الحساب والتحكم فيه

9-ثم اضغط على تعطيل حسابي مؤقتا

10-اختر سبب إلغاء تنشيط حسابك

11-أعد كتابة كلمة السر لتعطيل الحساب

12-ثم اضغط على حذف الانستا مؤقت

سوف يتم تعطيل حساب إنستجرام الخاص بك بشكل مؤقت وسوف يختفي بروفايلك إلى أن تقرر العودة من جديد وتسجيل الدخول للحساب، حينها سوف ينشط مجددا.

ملحوظة: تستطيع حذف الانستا مؤقت مرة واحدة  بشكل أسبوعي فقط.

طريقة حذف الانستا نهائي

طريقة حذف الانستا نهائي

إذا لم يُعجب خيار حذف الانستا مؤقت وكنت مصمم على قطع علاقتك بالكامل مع تطبيق إنستجرام وترغب في حذف الانستا بشكل نهائي، يجب أن تكون على دراية أولا بأن حذف الانستا يعني أن ملفك الشخصي وكافة الفيديوهات والتعليقات والإعجابات وحتى الصور الخاصة بك والمتابعين لحسابك، سوف تتم إزالتهم بشكل نهائي ولن تتمكن من استعادتهم إطلاقا، والآن لنتعرف بالخطوات على كيفية حذف حساب الانستا نهائيا من على الكمبيوتر والجوال:

حذف الانستا نهائي للايفون

  • افتح تطبيق الانستا من جوال الايفون الخاص بك
  • اضغط على صورة بروفايلك ثم الخطوط الثلاثة
  • انتقل إلى الإعدادات والخصوصية ثم الحساب
  • اضغط على حذف الحساب ثم متابعة
  • اختر سبب رغبتك في إزالة الحساب
  • أعد ادخال كلمة سر حسابك
  • اضغط على حذف اسم المستخدم ثم موافق

ملحوظة: بعد مرور شهر على حذف حسابك نهائيا، سيتم إزالة حسابك والمعلومات الخاصة بك إلى الأبد، ولن تستطيع استرجاعها مرة أخرى.

حذف الانستا نهائي للاندرويد

بنفس الخطوات السابقة التي استعرضناها من أجل حذف الانستا مؤقت، سوف نستخدمها أيضا لإزالة الحساب بشكل نهائي على جوال الأندرويد كالتالي:

  • افتح تطبيق إنستجرام من جوالك
  • اضغط على صورة الملف الشخصي
  • ثم على الثلاث خطوط بالأعلى
  • وبعدها الإعدادات والخصوصية
  • اضغط على مركز الحسابات
  • ثم على التفاصيل الشخصية
  • اختر ملكية الحساب والتحكم فيه
  • بعدها قم بالضغط على إلغاء التنشيط أو الحذف
  • حدد الحساب الذي تريد إزالته
  • سيظهر خيارين، اختر حذف الانستا نهائيا

 بمجرد تأكيد اختيارك وكتابة كلمة السر للحساب، سوف يتم إزالة حساب انستا الخاص بك بشكل نهائي، ويصبح اسم المستخدم الخاص بك متاح لأي شخص آخر لإستخدامه.

الأسئلة الشائعة:

ماذا يحدث للمحتوى بعد إزالته من حساب انستا الخاص بك؟

 أي محتوى تقوم بإزالته من على حسابك بإنستجرام يتم إرساله إلى العناصر التي تم حذفها مؤخرا، ويقوم إنستا بحذف أي شئ موجودة في هذا القسم بشكل تلقائي بعد مرور شهر عليها، في بعض الأحيان يستغرق حذف المحتوى الذي قررت إزالته، وقتا أطول ربما يصل إلى 3 شهور، حيث يتم الاحتفاظ بنسخة في حال وقوع خطأ أو إذا تم فقدان البيانات لأي سبب في التطبيق.

ماذا يحدث إذا قمت بحظر شخص على إنستجرام؟

يسمح لك إنستا بحظر حساب هذا الشخص أو جميع الحسابات الأخرى التي يمتلكها أو قد يقوم بإنشائها. وبمجرد حظر حسابه، سوف تتم إزالة أي تفاعل على محتواك مثل التعليقات والإعجابات. ومع ذلك، يمكن للشخص الذي قمت بحظره برؤية إعجاباتك وتعليقات على المنشورات الخاصة بحسابات عامة تقوم أنت وهو بمتابعتها.

في النهاية، استعرضنا كيفية حذف الانستا مؤقت للايفون والاندرويد وطريقة إعادة تشغيله. كما تطرقنا إلى شرح بسيط بالخطوات والصور حول طريقة إزالة حساب إنستجرام بشكل نهائي على الكمبيوتر والجوال. اختر الطريقة التي تريدها ولكن تذكر قبل حذف حسابك أن تقوم بتنزيل نسخة من الصور والفيديوهات وأي محتوى آخر من الانستا قبل أن تفقده ولا تستطيع لاحقا إستعادته.

شارك المحتوى |
close icon