كيفية كشف هوية الرقم المجهول الذي يتصل بك

كشف هوية الرقم المجهول الذي يتصل بك أمر غاية في الأهمية في عصرنا. فقد أصبحت الحياة اليومية تعتمد بشكل كبير على استخدام الجوال والتواصل في مختلف المجالات، سواء الحياة والعلاقات الاجتماعية أو علاقات العمل. فجميع هذه الأمور ترتبط بالهاتف الجوال. 

وفي بعض الحالات يمكن استخدام رقم الجوال الخاص بك في عدة تطبيقات. وقد يكون الغرض من ذلك هو سهولة تداول البيانات من خلال المواقع على الإنترنت، سواء مواقع التوظيف أو البيع أو الشراء. وقد يكون الغرض هو استخدام الرقم وربطه بتقديم خدمات معينة، مما يجعل وصول مكالمات من أرقام مجهولة أمراً وارداً. وللمساعدة في كشف هوية الرقم المجهول بسهولة يمكن استخدام بعض المواقع أو التطبيقات أو البرامج التي تظهر صاحب الرقم ومعلوماته.  

كيفية كشف هوية الرقم المجهول الذي يتصل بك؟

يمكن الكشف على الجوال من خلال تحميل أحد التطبيقات العديدة التي تظهر اسم صاحب الرقم وذلك في حالة ظهور الرقم. كما يوجد تطبيقات تساعد في كشف هوية الرقم المجهول، إذا كان رقم المتصل غير ظاهراً. كذلك تعرض كثير من البرامج مكان إقامة المتصل ضمن المعلومات المتاحة. وتتعامل بعض هذه التطبيقات مع بيانات موثقة من شركات الاتصالات أو من خلال سجل الاسماء الموجود عن المشتركين في هذه التطبيقات، أو الملفات التعريفية التي ينشئها المستخدمون لأرقامهم وبياناتهم على التطبيقات نفسها.

أفضل 4 مواقع معرفة هوية الرقم المجهول في 2024

  1. موقع نمبر بوك
  2. موقع تروكولر TrueCaller
  3. موقع Sync
  4. موقع Emobile Tracker

تطبيقات تساعد في كشف هوية الرقم المجهول الذي يتصل بك

من أشهر التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تمكن مستخدميها من كشف هوية الرقم المجهول في مختلف الأماكن وفي السعوديه ما يلي:

1.موقع نمبر بوك لكشف هوية الرقم المجهول

من المواقع شائعة الاستخدام في المملكة العربية السعودية لمعرفة هوية صاحب الرقم المتصل موقع نمبربوك السعودية. والذي يعمل على معرفة اسم صاحب الرقم المتصل بحيث يمكن إدخال الرقم في الموقع في خانة البحث وإجراء البحث عنه للتعرف على صاحبه. ويكون ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. فتح موقع نمبر بوك السعودية – كاشف الأرقام.
  2. إدخال الرقم المراد البحث عنه في خانة البحث يدوياً، ويتاح نسخه ثم لصقه في خانة البحث.
  3. استعرض النتائج واحصل على اسم صاحب الرقم المجهول.

يمكن تحميل تطبيق نمبر بوك على أجهزة الأندرويد من خلال الرابط، وعلى أجهزة الآيفون من خلال الرابط.

2.برنامج كشف هوية الرقم المجهول تروكولر TrueCaller

برنامج كشف هوية الرقم المجهول تروكولر TrueCaller

يعد تطبيق وبرنامج تروكولر TrueCaller من أشهر البرامج والتطبيقات لمعرفة هوية المتصل وهو الأكثر تداولاً بين الناس. سيظهر اسم المتصل عند تحميل التطبيق على جوالك بمجرد اتصاله وإن لم يكن في سجل الاسماء في الجوال؛ الأمر الذي سيجعل من السهل اتخاذ القرار بالرد أو عدمه.

كما يمكن استخدام برنامج تروكولر من خلال إدخال الرقم والتعرف على هوية المتصل دون الحاجة لتحميل التطبيق على الهاتف وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. فتح موقع تروكولر من خلال محرك البحث أو التوجه إلى موقع تروكولر من الرابط مباشرة.
  2. القيام بتسجيل الدخول إلى الموقع بحسابك إن كنت تملك حساب أو بإنشاء حساب جديد عليه.
  3. إدخال رقم الجوال المجهول الذي تريد معرفة هوية صاحبه.
  4. الضغط على enter ليظهر أمامك اسم صاحب الرقم ومكان إقامته.

3.برنامج كشف هوية الرقم المجهول موقع Sync

برنامج كشف هوية الرقم المجهول موقع Sync

يعد موقع sync.me من أشهر مواقع كشف هوية الرقم المجهول حيث يضم قاعدة من أكبر قواعد البيانات للمستخدمين في كل مكان لمعرفة الأرقام المجهولة وذلك بدون تحميل برامج. ما يميز موقع Sync أنه يسمح بكشف هوية المتصل من خلال توفير معلومات عنه تشمل اسم المتصل الكامل ومكانه والصورة. وهذه الأخيرة تتوفر أحياناً إذا كان المتصل يربط هاتفه بأحد حساباته في منصات التواصل الاجتماعي. أما عن طريقة عمل هذا الموقع وكيف تكشف هوية الرقم المجهول دون تحميل من خلال موقع sync.me، فتكون بالخطوات التالية:

  1. فتح موقع Sync من الرابط هنا.
  2. إدخال الرقم المجهول.
  3. تسجيل الدخول باستخدام الإيميل.
  4. الموافقة على الشروط باستخدام الاسماء والبيانات.
  5. البحث عن هوية المتصل.

4.برنامج كشف هوية الرقم المجهول Emobile Tracker

emobiletracker

من المواقع التي تتيح التعرف على هوية الرقم المجهول Emobile Tracker. ومن خلال هذا الموقع يمكن معرفة بيانات صاحب الرقم المتصل من خلال الخطوات التالية:

  1. فتح الموقع من خلال الرابط هنا.
  2. القيام بإدخال رقم الجوال المراد معرفة هوية صاحبه في خانة البحث.
  3. كتابة رمز التحقق للتأكد من أن المستخدم شخص وليس روبوت.
  4. الضغط على بحث لكشف هوية صاحب الرقم المجهول وموقعه.

تتسبب المكالمات من أرقام مجهولي الهوية بالإزعاج في كثير من الأحيان، خاصةً في حال تكرارها طوال الوقت. وفي أحيان أخرى لا يكون الانزعاج هو السبب في البحث عن صاحب الرقم المجهول. فقد يرغب البعض معرفة هوية المتصل من رقم غير مسجل قبل الرد على المكالمة وهذا ما تتيحه كثير من التطبيقات. فمن السهل استخدام عدة مواقع أو تطبيقات للمساعدة في كشف هوية الرقم المجهول الذي يتصل بك، وتزود مواقع وتطبيقات كثيرة المستخدم ببيانات عديدة حول أصحاب الأرقام. وهذا يشمل عادةً الاسم والمكان وأحياناً الصورة الشخصية المستخدمة على منصات التواصل الاجتماعي. ولكن هذا الأمر يحصل فقط إذا كان الرقم مرتبطاً بمنصات التواصل الاجتماعي.

شارك المحتوى |
close icon