كيف احذف حسابي في الفيس بوك نهائيا بخطوات واضحة

كيف احذف حسابي في الفيس بوك نهائيا من الأسئلة التي تتبادر إلى الذهن في كل مرة يحاول المستخدم فيها إيقاف حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ويجد نفسه يستعيده مباشرةً بمجرد تسجيل الدخول من جديد. يعد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منصة تواصل فعالة للتواصل مع الأصدقاء والمقربين ومشاركة المنشورات والأخبار العائلية والمحلية والعالمية. كذلك يمكن استخدامه لمشاهدة صفحات التسوق المحلية وعروض الأسعار في الأماكن الترفيهية والمطاعم ومختلف الأنشطة التجارية. 

إلا أن التوجه العام للتخلص من إدمان التواصل الرقمي، أو الشعور بالانزعاج من كثرة مواقع التواصل وازدحامها في الجوال يدفع الكثيرين للتخلص من حساباتهم وحذفها بشكل نهائي. أو قد يرجع السبب لمشاكل تتعلق بمنع حرية التعبير أو سياسات انتهاك الخصوصية، مما يجعل التساؤل عن كيف احذف حسابي في الفيس بوك نهائيا يزداد على مدار الوقت. 

كيف احذف حسابي في الفيس بوك نهائيا بخطوات واضحة؟

تعد منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك منصة مملكة لشركة ميتا (Meta)، وعند رغبة المستخدم بإنهاء علاقته بالمنصة وحذف الحساب يكون ذلك من خلال طريقتين إما تعطيل الحساب أو إنهاء الحساب والاختيار بينهما يعتمد على توجه المستخدم إلى حذف حسابه بشكل نهائي وقطعي أو تعطيله مؤقتاً وترك أمر الرجوع عليه معلقاً إلى إشعار آخر. 

ويكمن الفرق بين تعطيل الحساب وإيقافه مؤقتاً وبين حذفه بشكل نهائي هو أن الإيقاف أو التعطيل يسمح باستعادة الحساب في المستقبل بينما حذف الحساب لا يتيح ذلك الخيار. وهنا توضيح تفصيلي للكيفية وتوضيح لكيفية إيقاف وتعطيل حسابي في الفيس بوك.

كيف احذف حسابي في الفيس بوك نهائيا بالخطوات

في حال كان القرار بحذف حساب الفيسبوك بشكل نهائي والتأكد من قرار عدم الرجوع للحساب بتاتاً، يمكن طلب الحذف مع التأكيد على استحالة استعادة الحساب لاحقاً. ويكون شرح كيف احذف حسابي في الفيس بوك نهائيا بخطوات واضحة. وعموماً يمكن معرفة كيف احذف حسابي في الفيس بوك نهائيا من خلال فتح مركز الحسابات في حساب فيس بوك والقيام بتتبع الخطوات التالية:

  1. النقر على صورة الملف الشخصي في أعلى يسار صفحة الملف الشخصي في فيسبوك.
  2. اختيار الإعدادات والخصوصية settings & privacy.
  3. النقر على الإعدادات settings أو التفاصيل الشخصية personal details لتنتقل إلى صفحة الحسابات الشخصية.
  4. الضغط على مركز الحسابات accounts center في أعلى يمين الصفحة.
  5. النقر على التفاصيل الشخصية personal details المدرجة أسفل مركز الحسابات accounts center.
  6. اختيار ملكية الحساب والتحكم فيه Account ownership and control، والذي يمكن من خلاله التحكم وإدارة البيانات وإيقاف أو حذف الحسابات على ميتا.
  7. تحديد خيار إيقاف أو حذف البيانات، إذ سيظهر خيارين الأول تحديد ما سيحصل للحساب بعد الوفاة، والخيار الآخر للإيقاف أو الحذف.
  8. تعيين الحساب المراد حذفه نهائياً بالنقر عليه.
  9. اختيار إما إيقاف الحساب مؤقتاً، أو حذف الحساب بشكل نهائي ثم الضغط على استمرار.
  10. تتبع التعليمات لتأكيد عملية الحذف والتحقق من المستخدم.

بعد حذف الحساب بشكل نهائي قد يحتاج الأمر من قبل إدارة الفيس بوك لمدة زمنية تصل إلى 90 يوم لحذف كافة المنشورات على الملف الشخصي والحالة وتحديثاتها وأي بيانات محفوظة من صاحب الحساب. وهذا يشمل المعلومات المحفوظة سواء في الملفات أو في أنظمة الحفظ الاحتياطي. وخلال هذه المدة لن تكون هذه المعلومات متاحة لأي شخص يستخدم منصة الفيس بوك.

حذف حساب الفيس بوك نهائياً من خلال الرابط

يمكن التوجه مباشرة إلى صفحة كيف احذف حسابي في الفيس بوك نهائيا من خلال ef=”https://facebook.com/help/delete_account”>الرابط .وبعد ذلك يجب اتباع ما يلي: 

  1. اختيار حذف الحساب.
  2. تحديد الحساب واختيار حذفه نهائياً.

كيفية إيقاف وتعطيل حسابي في الفيس بوك مؤقتاً

يمكن إيقاف حساب الفيس بوك مؤقتاً بحيث يختفي الملف الشخصي من الفيس بوك ولا يمكن تصفحه من قبل أي شخص آخر. لكن يمكن استخدام المحادثات عبر الماسنجر خلال فترة إيقافه وتبقى الملفات والصور والمنشورات محفوظة إلى حين استعادته. أما طريقة وخطوات إيقاف الحساب مؤقتاً فهي كالتالي:

  1. فتح خيار الإعدادات والخصوصية settings & privacy.
  2. النقر على التفاصيل الشخصية personal details للانتقال إلى صفحة الحسابات الشخصية.
  3. اختيار مركز الحسابات accounts center.
  4. الضغط على التفاصيل الشخصية personal details.
  5. تحديد ملكية الحساب والتحكم فيه Account ownership and control.
  6. تعيين خيار إيقاف أو حذف البيانات.
  7. النقر على الحساب المراد حذفه نهائياً وتعيينه.
  8. اختيار إيقاف الحساب مؤقتاً.
  9. الضغط على استمرار واكمال خطوات التحقق.

عمل نسخة احتياطية لمعلومات حساب فيس بوك

قد يرغب المستخدم بعمل نسخة احتياطية لمعلومات الحساب على فيس بوك قبل حذفه وهذا أمراً ممكناً من خلال الخطوات التالية:  

  1. الضغط على السهم أعلى يمين صفحة الملف الشخصي في الفيس بوك.
  2. اختيار الإعدادات وفتحها.
  3. النقر على رابط أسفل القائمة الرئيسية والذي ينص على الأمر (تحميل نسخة من بياناتك في فيسبوك).

يمكن معرفة كيف احذف حسابي في الفيس بوك نهائيا وبخطوات واضحة من خلال قراءة المقال، إذ وضح طريقة الحذف بشكل نهائي والحذف المؤقت واستعادة حساب الفيس بوك. وترتبط جميع الأمور والعمليات المتعلقة بالحساب بلائحة الإعدادات والخصوصية الموجودة في الملف الشخصي في الفيس بوك. ويمكن الوصول إليها من خلالها ومن خلال مركز الحسابات.

شارك المحتوى |
close icon