كيف اخلي السناب وضع ليلي وطريقة إلغائه؟

كيف اخلي السناب وضع ليلي، كيف اخلي السناب اسود، أسئلة كثيرة تتردد في أذهان العديد من مستخدمي تطبيق التراسل المصور حيث أصبح الوضع الداكن أو المظلم ميزة شائعة عبر الكثير من تطبيقات الهاتف الذكي، وسواء كنت ترغب في توفير طاقة بطارية هاتفك أثناء استخدام سناب شات أو لا تريد إجهاد عينيك في الليل، أنت في المكان المناسب لأننا على وشك استعراض طريقة تحويل السناب للون الاسود وخطوات تفعيل الوضع الداكن في سناب شات على الاندرويد والايفون مجانا.

ما هو الوضع الداكن؟

الوضع الداكن في سناب شات

قبل أن نُجيب عن سؤال كيف اخلي السناب وضع ليلي؟ يجب أن تعرف ماذا يعني الوضع الداكن وما أهميته، وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، أصبح الوضع الداكن ميزة شائعة عبر العديد من التطبيقات، حيث يوفر للمستخدمين تجربة مشاهدة أكثر راحة، خاصة عند تشغيل التطبيقات في الأماكن المعتمة أو منخفضة الإضاءة. وتطبيق التراسل المصور سناب شات كان أحد التطبيقات التي تبنت الوضع الليلي حيث تم تقديمه أولا في الآيفون ثم جاء بعد ذلك في السناب على هواتف الأندرويد.

وبإختصار، يعتبر الوضع المعتم أو الأسود أو الداكن (يسمى أيضا بالوضع الليلي) هو إعداد توفره عند تفعيله يتم تغيير نظام ألوان التطبيق إلى لون أغمق أو أسود بدلا من اللون الأبيض. ولهذا يُفضل العديد استخدام الوضع المظلم في الليل وأثناء النوم، حيث يؤدي جعل السناب وضع ليلي إلى تقليل إجهاد العين وتوفير عمر البطارية، خاصة على الأجهزة المزودة بشاشات ساطعة من نوع OLED أو AMOLED. كما أن الوضع الوضع المعتم في سناب شات يوفر تجربة أكثر راحة وجاذبية من الناحية البصرية.

كيف اخلي السناب وضع ليلي على الهاتف الذكي

بعد أن أوضحنا ما هو الوضع الداكن وما فائدته ولماذا يرغب العديد من المستخدمين في تفعيله داخل تطبيقات الهاتف الذكي، لنستعرض بالخطوات والصور طريقة جعل السناب وضع ليلي في هواتف الأيفون والأندرويد:

  • افتح تطبيق السناب على هاتفك الذكي

كيف اخلي السناب وضع ليلي على الهاتف الذكي

  • اضغط على البيتموجي الخاص بك في الأعلى

  • ثم اضغط على “أيقونة الترس” لفتح الإعدادات

  • بعدها، ضمن حسابي، اختر مظهر التطبيق

  • ستجد ثلاثة خيارات، حدد خيار “مظلم دائما”

عندما تقوم باختيار مظلم دائما، سوف تتحول واجهة السناب من اللون الأبيض إلى الأسود الذي يُعد مفيدا جدا عند تشغيل التطبيق قبل النوم. حيث تحتاج عينيك إلى إضاءة خافتة لا تزعجها. أيضا، سوف تتمكن من تقليل استهلاك البطارية ولو بشكل بسيط، نظرًا لأن وحدات البيكسل السوداء تستخدم طاقة أقل مقارنة بوحدات البيكسل البيضاء.

كيف اخلي السناب اسود من قوقل

كيف اخلي السناب اسود من قوقل

العديد من المستخدمين يفضلون تجربة سناب شات من متصفح قوقل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلا من تطبيق الهاتف الذكي. إذا كان الأمر كذلك، يمكن بكل سهولة تفعيل الوضع الداكن على السناب عند تسجيل الدخول من على الويب. وإليك خطوات كيف اخلي السناب وضع ليلي من قوقل:

  • افتح متصفح جوجل كروم من جهازك
  • قم بتسجيل الدخول على سناب ويب من هنا

تسجيل دخول سناب شات من قوقل

  • اضغط على أيقونة “البيتموجي” في الأعلى

كيف اخلي السناب اسود من قوقل

  • وبعدها قم بالضغط فوق السمة

  • ثم اختر من القائمة المنسدلة “مظلم دائما”

كيف اخلي السناب اسود من قوقل

 ومن أجل إلغاء الوضع الداكن على السناب، تحتاج لإتباع الخطوات السابقة وبدلا من اختيار “مظلم دائما”، اختر “فاتح دائمًا”.

  إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حيث أجبنا على سؤال كيف اخلي السناب وضع ليلي، وكيفية تفعيل الوضع الداكن في سناب شات على الآيفون والأندرويد وكذلك إصدار الويب من السناب. يمكنك إتباع الخطوات الموجودة في المقال وسوف تتمكن من جعل السناب اسود بكل سهولة.

شارك المحتوى |
close icon