طريقة عمل رابط واتس اب

هل سألت نفسك كيف اسوي رابط واتس اب؟ تابع القراءة وستتعرف على طريقة عمل رابط واتساب لرقم الجوال الخاص بك.
 
 
مواضيع مشابهة

منذ ظهوره ، أحدث الواتساب تغييرًا كبيرًا في صناعة الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى الرغم من حقيقة أن تطبيق الواتساب هو الآن الطريقة الأسهل والأكثر ملاءمة للأفراد للاتصال  فلا تزال العديد من الشركات تجد صعوبة في الحصول على محادثات يبدأها العميل نظرًا لأن إضافة أرقام الهواتف إلى قائمة جهات الاتصال قد تكون مزعجة بعض الشيء.

 

إليك الأخبار السارة لكلا الطرفين – يتيح واتساب للمستخدمين إرسال رسائل إلى جهات الاتصال غير المحفوظة دون تثبيت أي أداة تابعة لجهة خارجية! طالما كان لديك حساب واتساب نشط ورقم هاتف صالح  حيث يمكنك إنشاء رابط “انقر للدردشة” وجعله سهلًا على العملاء لبدء محادثة مع فريقك.

 

في هذا المقال سنشرح ما هو رابط الواتس اب ولماذا تستخدامه ، وكيفية إنشاء رابط واتساب .

 

ما هو رابط واتساب

ببساطة ، رابط واتساب هو الرابط الذي يستخدمه الأشخاص لفتح محادثة واتساب معك من خلال النقر على الرابط و لا تحتاج الشركة ولا العميل إلى حفظ أي رقم قبل إرسال رسالة إلى جهة اتصال غير معروفة.

 

تعمل هذه الميزة على كل من الهواتف المحمولة ومواقع الويب ويمكنك تضمين هذه الروابط في صورة أو عبر منصات مختلفة وفقًا لاحتياجاتك الخاصة.

 

أنواع رابط الواتس اب

1. رابط مباشر

رابط “انقر للدردشة” المعتاد يتكون من جزأين: الرابط القياسي ورقم هاتفك.

https://wa.me/

على سبيل المثال ، إذا كان رقم هاتفك 4567 6123 بينما رمز البلد هو +962 ، فسيكون رابط واتساب الخاص بك هو https://wa.me/96261234567.

 

و بإمكانك أن تقوم بكتابة https://wa.me/ متبوعا برقم الهاتف مع رمز البلد و سيكون لديك رابط خاص بالواتس اب بدون أي أداة

 

يرجى التأكد من عدم تضمين أي رمز خاص أو أحرف مثل الأقواس والشرطات عند ملء رقم هاتفك وإلا فسيكون الرابط عديم الفائدة.

 

2. رابط مباشر مع رسائل مملوءة مسبقًا

عند النقر فوق هذا النوع من الروابط ستظهر رسالة ترحيبية تلقائيًا في الدردشة. التنسيق على النحو التالي:

https://wa.me/؟ text = <رسالة مملوءة مسبقًا>

 

فوائد استخدام رابط الواتس اب

أكبر ميزة لرابط الواتساب هي السماح للعملاء بالتفاعل معك دون عناء تقريبًا. لا داعي لملء نموذج العميل المحتمل وكتابة رسالة بريد إلكتروني ، يمكن لجمهورك الآن إرسال الرسالة الأولى إليك بنقرة واحدة فقط ، مما قد يؤدي بالتأكيد إلى تحسين علاقتك مع العملاء المحتملين و تحسين مبيعاتك. ناهيك عن كونها شركة يسهل الوصول إليها ، فهي تساعد على بناء قاعدة عملاء متكررة مخلصين.

 

علاوة على ذلك ، يمكن للشركات توجيه العملاء لطرح السؤال الصحيح من خلال تضمين رسالة محددة مسبقًا. في كثير من الأحيان ، قد لا تكون استفسارات العملاء محددة بدرجة كافية وتحتاج إلى مزيد من الوضوح ، مما قد يؤدي إلى سلسلة من إجراءات المتابعة اللاحقة التي تستغرق وقتًا طويلاً. وبالتالي يمكن أن يساعد النص المعبأ مسبقًا العملاء على تنظيم رسالتهم على راحتك ، وتقليل أي عبء عمل غير ضروري.

 

ميزة أخرى رائعة حول رابط الواتساب هي طبيعته المتعددة الأشكال – يمكن استخدامه كرابط و كرمز QR ، ويمكن دمجه في صورة أو حتى صورة متحركة GIF. و يمكنك تضمين رابط الواتساب بأي شكل تريده ، بدءًا من مواقع الويب إلى إعلانات البانر ، من الشعارات إلى رسائل البريد الإلكتروني.

 

كيفية إنشاء رابط واتساب بدون أداة

يمكنك إنشاء رابط واتساب إذا كان لديك حساب واتساب تجاري، انتقل إلى الإعدادات> أدوات العمل> رابط قصير.

 

كيف اسوي رابط واتس

 

يمكنك نسخ الرابط المعروض على الصفحة المقصودة أو اتخاذ خطوة أخرى بإضافة رسالة مخصصة. سيكون تنسيق الرابط https://wa.me/message.

 

 كيف اسوي رابط واتساب اون لاين

من الممكن إنشاء رابط واتساب من خلال بعض المواقع التي توفر إمكانية القيام بذلك عبر الإنترنت ، بمجرد إدخال رقم الهاتف.

 

أول موقع يمكنك الاعتماد عليه لإنشاء رابط واتساب هو  WA.link، والذي يسمح لك بتخصيص الرسالة المعبأة مسبقًا بسهولة ، من خلال واجهة سهلة الاستخدام وبديهية. علاوة على ذلك ، في الإصدار المدفوع الخاص به ، سيسمح موقع WA.link بمراقبة إحصائيات كل رابط تم إنشاؤه على النظام الأساسي.

 

أيضاً يمكنك استخدام موقع  WhatsHash، الذي يقدم حلاً فوريًا لإنشاء رابط واتساب مع إمكانية إعداد الرسالة المعبأة مسبقًا.

 

ستتيح لك المواقع التي تم ذكرها للتو إنشاء  رابط واتساب  بطريقة سهلة للغاية بحيث يمكنك دمجه في موقع الويب الخاص بك أو في منشور على فيسبوك أو انستقرام أو شبكات اجتماعية أخرى.

 

مكان استخدام رابط الواتساب

1. مواقع الويب

تعد إضافة رابط واتساب إلى موقع الويب الخاص بك من أكثر الطرق فعالية لتحويل زوار موقعك إلى عملاء . بدلاً من استخدام رابط بسيط ، كن مبدعًا في تضمينه في لافتة جذابة تقول “تواصل معنا على واتساب” أو “دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على واتساب”.

 

2. صفحات الوسائط الاجتماعية

تقريبًا تشجع كل منصة وسائط اجتماعية الشركات على إضافة عنوان موقعها على الويب في الصفحات. إذا كان عملاؤك يفضلون إرسال رسالة مباشرة إليك فيمكنك وضع روابط النقر للدردشة. يوفر فيسبوك للشركات خيارًا لإضافة زر واتساب مباشرة على صفحاتهم: انتقل إلى صفحة Facebook الخاصة بك ، وانقر فوق إضافة زر> واتساب > إعداد رقم الواتساب و قم بإضافة الرابط.

 

3. منشورات وسائل التواصل الاجتماعي

إذا كنت ترغب في توجيه الزوار إلى دردشة واتساب، تذكر أن تقوم بتضمين الرابط الخاص بك عبر جميع الأنظمة الأساسية النشطة. بصرف النظر عن المنشورات العادية ، يمكنك أيضًا تضمين رابط في الحالة و يمكنك تتبع معدل الوصول والمشاركة والنقر لترى كيف يساعد هذا الرابط القصير عملك.

4. ملفات تعريف جوجل

وغني عن القول ، يمكن لملف Google Business الكامل أن يعزز ظهور علامتك التجارية بالإضافة إلى أداء محرك البحث. لذلك لا تهمل أهمية إضافة رابط “انقر للدردشة” إلى ملف تعريف شركتك.

   

اقرأ أيضا: طريقة حذف قروب الواتس اب

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه كيفية عمل رابط واتس اب

 

شارك المحتوى |
close icon