كيفية التعديل على ملف pdf في الايفون

 

هل سألت نفسك يوما كيف اعدل على ملف pdf  في الايفون ؟ تابع القراءة و ستتعرف على كيفية التعديل على ملف pdf في الايفون بسهولة.

 

تعد ملفات PDF جزءًا لا يتجزأ من حياتنا ولهذا لا يمكن للمرء بالتأكيد تجاهلها و لا يزال تعديل ملفات PDF على الجوال يمثل مشكلة كبيرة لكثير من الأشخاص و غالبًا ما تحتاج إلى تنزيل برامج إضافية أو تثبيت تطبيقات لتتمكن من تعديل ملف بي دي إف بالجوال. 

 

قد يكون هذا مزعجا بشكل خاص عندما لا يكون لديك إمكانية الوصول إلى دفتر ملاحظاتك أو جهازك اللوحي ولكنك تحتاج إلى تحرير ملف PDF بسرعة – ربما تريد إضافة ملاحظات أو توقيع على مستند يجب إرساله بشكل عاجل!

 

edit pdf iPhone

 

حسنًا ، يمكنك البحث عن تطبيق وتنزيله ومعرفة كيفية استخدامه. أو فقط قم بتحرير ملف PDF على جهاز الأيفون الخاص بك. 

 

نعم ، هناك طريقة يمكنك من خلالها تعديل ملف PDF على جهاز الآيفون الخاص بك دون الحاجة إلى تثبيت أي تطبيقات إضافية. وليس فقط خيارات تحرير “Markup and Highlight” ولكن الخيارات التي تتيح لك تغيير الاتجاه وإضافة نص وحتى إضافة توقيعك إلى ملف PDF.

 

مع إصدار iOS 15، أضافت شركة ابل القدرة على تعديل  ملفات PDF في الايفون ويمكن القيام بذلك باستخدام أحد التطبيقات الأصلية على الهاتف مثل مدير الملفات.

 

كيفية تعديل ملفات الـ PDF على الايفون باستخدام تطبيق الملفات

تطبيق الملفات هو تطبيق يتم تثبيته مسبقًا على أجهزة iOS لتنظيم الملفات ولديه إمكانيات أخرى من بينها السماح لك بتحرير ملفات PDF و بهذا لن تكون مضطرًا إلى تثبيت أي تطبيق تابع لجهة خارجية ، كما أن عملية التحرير بسيطة جدًا أيضًا.

 

كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

 

1 : تأكد من أن جهاز الايفون يعمل بنظام iOS 15.

أول شيء يجب أخذه في الاعتبار هو أن ميزة تعديل ملفات الـ pdf تم إضافتها في الإصدار iOS 15 مما يعني أنه يجب عليك التأكد من تحديث جهازك.  

 

2 : افتح ملف PDF في تطبيق الملفات

 

 كيف اعدل على ملف pdf  في الايفون

 

افتح ملف PDF الذي ترغب في تعديله في تطبيق الملفات على جهازك. من خلال الانتقال إلى تطبيق الملفات والبحث عن ملف PDF بالاسم والضغط عليه لفتحه.  

 

3 : اضغط على الأيقونة الزرقاء في أعلى الشاشة

 

 كيف اعدل على ملف pdf  في الايفون

 

بمجرد فتح ملف PDF سيظهر في الملف أيقونة زرقاء صغيرة في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة. اضغط على الأيقونة و ستظهر العديد من أدوات التعديل.

 

4 : اضغط على زر “+” لإظهار المزيد من الأدوات

 

 كيف اعدل على ملف pdf  في الايفون

 

إذا كنت ترغب في إضافة نص ، أو تكبير جزء ، أو إضافة توقيع إلى ملف PDF ، انقر على أيقونة “+” الصغيرة الموجودة في الجانب الأيمن السفلي من أدوات التحرير . سيعطيك هذا مجموعة أخرى من الخيارات مثل القدرة على إضافة نص وتوقيع وأشكال مختلفة إلى ملف PDF. 

 

5 : استخدم الشريط الجانبي لعرض صفحات متعددة

 

Step4

 

بصرف النظر عن خيارات التحرير هذه ، هناك عدد قليل آخر يمكن استخدامه لتحرير ملفات PDF باستخدام تطبيق الملفات على iPhone. للوصول إلى هذه الخيارات ، عليك التمرير لليمين من أعلى الجانب الأيسر من الشاشة. 

 

سيؤدي القيام بذلك إلى فتح شريط جانبي يعرض جميع الصفحات في ملف PDF ، واحدة أسفل الأخرى و باستخدام هذا الشريط الجانبي يمكنك ببساطة تحديد الصفحة التي تريد تحريرها بالنقر فوقها.

 

6 : تغيير الاتجاه وإدراج صفحة والمزيد

 

Step5

 

بمجرد تحديد الصفحة التي ترغب في تحريرها ، يمكنك بالطبع النقر فوق الأيقون الزرقاء في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة ثم اضغط على “النقاط الثلاث” على الصفحة في الشريط الجانبي و سيظهر لك خمسة خيارات تحرير جديدة. 

 

اقرأ أيضا: 

 

تتضمن هذه الخيارات القدرة على تغيير اتجاه الصفحة  و يمكنك تدوير الصفحة لليسار أو لليمين باستخدام أول خيارين موجودين في القائمة.

 

يمكنك أيضًا إضافة صفحة فارغة جديدة إلى ملف PDF الخاص بك عن طريق تحديد خيار “إدراج صفحة فارغة” ، أو يمكنك تحديد وإدراج مستند آخر من تطبيق الملفات و يوجد أيضًا خيار في القائمة لمسح مستند آخر ضوئيًا وإضافته إلى ملف PDF مباشرةً.

 

7 : دمج ملفات PDF متعددة لإنشاء ملف PDF واحد

 

Step6

 

يمكنك أيضًا تحديد ودمج ملفين أو أكثر من ملفات PDF  في ملف PDF واحد. للقيام بذلك ، في تطبيق الملفات  عليك النقر على أيقونة “النقاط الثلاث الصغيرة” في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة و يمكنك بعد ذلك الضغط على “تحديد” من القائمة ثم  تحديد ملفات PDF التي ترغب في دمجها.

 

بعد تحديد الملفات ، عليك التوجه إلى نفس رمز “النقاط الثلاث الصغيرة” ، ولكن هذه المرة سيكون في الجانب الأيمن السفلي من الشاشة. اضغط عليه ، وستجد خيار “إنشاء ملف PDF”. عليك ببساطة النقر فوق الخيار ، و  سيتم إنشاء ملف PDF واحد.

 

بعد الانتهاء من تعديلاتك ، يمكنك ببساطة النقر على “تم” في أعلى الجانب الأيسر من شاشتك ، وسيتم حفظ النسخة المعدلة من ملف PDF على جهازك و يمكنك النقر فوق اسم ملف PDF لإعادة تسميته إذا كنت ترغب في ذلك.

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه الإجابة على سؤال كيف اعدل على ملف pdf في الايفون.

 

شارك المحتوى |
close icon