كيف اعرف رقمي سوا .. معرفة رقم الجوال من سوا STC بدون كود

كيف اعرف رقمي سوا هو سؤال يبحث عنه بعض العملاء المشتركين في إحدى الباقات شرائح سوا التابعة لشركة الاتصالات السعودية. فباقات سوا متنوعة من حيث الرصيد والميزات والأسعار، وقد أطلقت الشركة باقات مخصصة لزوار المملكة لاستخدامها في التواصل مع أقربائهم في بلادهم. ولمّا كان بعض الأشخاص المشتركين بباقات سوا ينسون أحيانًا أرقام هواتفهم، ولا يعودون قادرين على تذكرها وقت الحاجة، فإنهم يستخدمون عادة طريقة إرسال الكود للحصول على الرقم. ولكن هل ثمة طرق أخرى لمعرفة رقم الهاتف؟ هذا ما يحاول مقالنا التالي الإجابة عنه.

 

كيف اعرف رقمي سوا ، ما هي الطريقة؟

 

إن الطريقة المتبعة بغرض معرفة رقم الجوال الحاص بشريحة سوا في السعودية هي إدخال كود معين، ومن ثم انتظار الرسالة التي تذكر رقم الهاتف الجوال. فهذه طريقة بسيطة تتيح معرفة الرقم عبر اتباع ما يلي:

 

    1. فتح الهاتف الجوال.
    2. فتح تطبيق الاتصال في الهاتف.
    3. كتابة الكود *150# في لوحة المفاتيح.
    4. الضغط على اتصال، ومن ثم انتظار الرسالة المذكور فيها رقم الموبايل الخاص (Mobile number).

 

ولكن إذا أراد الشخص معرفة رقم هاتفه بدون استخدام الكود أو الطريقة السابقة، فما عليه إلّا أن يتصل برقم أحد أفراد عائلته أو أصدقائه حتى يظهر لهم الرقم، ومن ثم يرسلونه إليه بكل بساطة. وهكذا يستطيع معرفة رقم سوا بدون كود. وعلى العموم من المستحسن دائما تسجيل الرقم الشخصي وحفظه في جهاز الموبايل، فهذا الأمر يوفر عناء البحث عنه إذا نسيه المرء لأي سبب من الأسباب. 

 

كيف اعرف رقمي سوا ، ما هي خدمات سوا؟ 

 

بعد الإجابة عن سؤال كيف اعرف رقمي سوا ، ننتقل الآن لتوضيح أبرز الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية (STC) لجميع بطاقات أو شرائح سوا مسبقة الدفع. فكما هو معلوم يوجد لمظعم باقات شرائح سوا حجم استهلاك معين حسب الباقة. ولكن حتى لو استهلك العميل رصيد باقته كله، فإنه يظل قادرا على استعمال الشريحة والقيام بالخدمات التي تتيحها الشركة مقابل دفع مبالغ مالية. وهذه الخدمات موضحة فيما يلي:

 

مواضيع مشابهة

كيف اعرف رقمي سوا

 

    1. بعد انتهاء الدقائق المجانية، تكون أسعار المكالمات لجميع الشبكات المحلية هي: 0.55 ريال سعودي لكل دقيقة اتصال.
    2. عقب انتهاء رصيد الإنترنت في الباقة، تصبح تكلفة الانترنت هي: 2 ريال سعودي لكل ميغا.
    3. بعد انتهاء رصيد الباقة لدى العميل، تصبح أسعار الرسائل القصيرة ضمن شبكة الاتصالات السعودية (Stc) هي: 0.25 ريال سعودي لكل رسالة.
    4. عقب انتهاء رصيد الباقة لدى العميل، تصبح أسعار الرسائل القصيرة المرسلة إلى الشبكات الأخرى هي: 0.35 ريال سعودي لكل رسالة.

 

ما هي طريقة استبدال شريحة سوا الضائعة؟

 

إذا تعرضت إلى فقدان شريحة سوا أو سرقتها أو ضياعها، عندئذ يمكنك تقديم طلب بدل فاقد لاستبدال شريحة جوالك والحصول على شريحة سوا بسهولة كبيرة. فهذه الخدمة متاحة لجميع العملاء عبر تطبيق Mystc التابع لشركة الاتصالات السعودية. وعلى العموم تتضمن الخطوات المتبعة في حالات كهذه كلًا مما يلي:

 

    1. افتح تطبيق Mystc على الهاتف الجوال (إذا لم يتم تنزيله، فإليك رابط التطبيق لنظام الأندرويد من هنا. أما رابط التطبيق لأجهزة الأيفون فمن هنا).
    2. اضغط على متجر Mystc.
    3. قم بالنقر على أيقونة الشرائط الثلاثة في جهة اليسار، ومن ثم اختر أيقونة (بدل شريحتك) من ضمن الخيارات المتاحة.
    4. حدد نوع الشريحة (هنا يجب عليك اختيار شريحة جوال).
    5. أدخل رقم الشريحة المفقود في الخانة المخصصة، ومن ثم اضغط على استمرار.
    6. اكتب آخر 4 أرقام من هويتك الوطنية أو هوية الإقامة، ومن ثم انقر على استمرار.
    7. اكتب اسمك الأول والاسم الأخير (العائلة). وبعد ذلك اضغط على استمرار.
    8. أدخل رقم الهاتف المحمول الذي تريد استخدامه للتواصل مع الشركة (هنا يفضل أن تختار رقم جوال خاص بأحد أفراد أسرتك الذي يقيمون معك في المنزل).
    9. ضع رمز التحقق المرسل إلى رقمك في الخانة المخصصة، ومن ثم اضغط على استمرار.
    10. اختر خيار توصيل الشريحة الجديدة. وبعد ذلك حدد عنوان التوصيل من الخارطة الظاهرة أمامك (هنا يتم تحديد عنوانك الحالي بشكل تلقائي. ولكن يمكنك تغييره إلى عنوان آخر حسب ما تريد).
    11. اكتب بيانات عنوان البريد الإلكتروني في الخانة المخصصة. وبعد ذلك اضغط على استمرار.
    12. اختر اللغة المفضلة لديك (سواء اللغة العربية أو اللغة الإنكليزية).
    13. راجع جميع بيانات الطب المدخلة سابقًا، ومن ضمنها تكلفة خدمة بدل فاقد وهي: 28.75 ريال سعودي.
    14. ضع علامة الموافقة على الشروط والأحكام، ومن ثم اضغط على زر (أرسل طلبك). وبذلك يتم إرسال الطلب إلى الشركة، التي ستحيل هذا الطلب بدورها إلى الموظف المسؤول عن توصيل الشريحة إلى نفس العنوان الذي أدخلته. وبذلك تنتهي عملية استبدال الشريحة المفقودة.

 

في الختام

 

أجاب هذا المقال عن السؤال الخاص بـ كيف اعرف رقمي سوا ، وهو إلى ذلك أوضح أبرز الخدمات المتاحة ضمن باقات شرائح سوا بعد انتهاء رصيد البيانات. وذكر الطريقة المتبعة لطلب شريحة رقمي سوا الجديدة عوضًا عن الشريحة المفقودة أو الضائعة.

شارك المحتوى |
close icon