طريقة فرمتة اللاب توب بالخطوات المصورة

في بعض الحالات قد تحتاج إلى فرمتة اللاب توب فتسأل نفسك كيف افرمت اللاب توب؟
 
 
و لذلك سنشرح في هذا المقال طريقة فورمات اللاب توب بخطوات سهلة وامنه
 
 
مواضيع مشابهة

نظام التشغيل ويندوز 10  عرضة لجميع أنواع المشكلات  من الاختفاء المفاجئ للملفات إلى مشاكل تثبيت التحديثات. و إذا كان جهاز اللابتوب الخاص بك لا يعمل بالطريقة التي يجب أن يعمل بها ، أو يظهر أخطاء غريبة أو يعمل ببطء ، فمن المحتمل أن يكون الوقت قد حان لإعادة ضبط المصنع.  

 

قد ترغب أيضًا بعمل فورمات لجهاز اللاب توب إذا كنت تقوم بالترقية إلى جهاز جديد وترغب في بيع جهازك القديم. بالطبع أنت لا تريد بيع لاب توب مليء بالمعلومات الحساسة والمستندات الشخصية لشخص غريب  لذلك قبل بيعه تأكد من فرمتة اللاب توب. 

 

يمكن أن تؤدي فرمتة اللاب توب إلى مسح أي برامج مزعجة و مسح أي ملفات غير ضرورية من القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك .و من ميزات نظام تشغيل ويندوز أنه يوفر عددا من الخيارات التي تتيح لك إعادة اللاب توب إلى حالته السابقة حين استخدمته لأول مرة.

 

كيف افرمت اللاب توب بطريقة سهلة وصحيحة

1. انتقل إلى الإعدادات. يمكنك الوصول إلى هناك بالنقر فوق رمز الترس في قائمة ابدأ.

 

كيف أفرمت اللاب توب

 

2. حدد التحديث والأمان

 

كيف أفرمت اللابتوب

 

3. انقر فوق الاسترداد ( Recovery ) في الجزء الأيسر.

 

كيف أفرمت اللاب توب ويندوز 10

 

4. ستجد ثلاثة خيارات رئيسية: 

 

الخيار الاول هو إعادة تعيين هذا الكمبيوتر و الخيار الثاني هو الرجوع إلى إصدار سابق من النظام و الخيار الثالث هو بدء التشغيل المتقدم. و ننصحك بالضغط على الخيار الأول فهو الخيار الأفضل لفرمتة اللاب توب.

 

إعادة تعيين هذا الكمبيوتر

 

5. انقر فوق بدء التشغيل (  get started  )ضمن الخيار الأول.

 

6. انقر فوق الاحتفاظ بملفاتي أو إزالة كل شيء ، اعتمادًا على ما إذا كنت تريد الاحتفاظ بملفاتك الخاصة بك بدون حذفها. و إذا كنت تريد حذف ملفاتك فاختر خيار احذف جميع ملفاتك وصورك وبرامجك. و في كلتا الحالتين ستعود جميع إعداداتك إلى إعداداتها الافتراضية و سيتم إلغاء تثبيت البرامج. 

 

يستغرق تنظيف محرك الأقراص وقتًا و لن يتمكن الشخص التالي من استعادة الملفات التي تم مسحها. أما إذا كنت لا تريد بيع الكمبيوتر فاختر خيار  الاحتفاظ بملفاتي.

 

كيف أفرمت لاب توب ويندوز 10

 

7. بغض النظر عن اختيارك أعلاه ، فإن الخطوة التالية هي تحديد ما إذا كنت تريد تثبيت النظام من خلال خدمات التخزين السحابي أو من جهازك. 

 

تثبيت النظام من خلال خدمات التخزين

 

8. انقر فوق “التالي”و سيحذرك النظام من أنك لن تتمكن من التراجع إلى إصدار سابق من نظام التشغيل.

 

warning option

 

9. انقر فوق إعادة تعيين عندما يُطلب منك ذلك. و سيقوم النظام بعد ذلك بإعادة التشغيل و سيستغرق عدة دقائق لإعادة ضبط نفسه.

 

ready to reset this pc

 

اقرأ ايضا: كيفية فرمتة الكمبيوتر

 

كيفية فرمتة اللاب توب من شاشة تسجيل الدخول

 

إذا كان اللاب توب يعمل و لكنك غير قادر على  الوصول إلى قائمة الإعدادات فيمكنك محاولة إعادة ضبط جهاز الكمبيوتر الخاص بك من شاشة تسجيل الدخول. 

 

  • اضغط على مفتاحي Windows + L على لوحة المفاتيح. و سينقلك هذا إلى شاشة تسجيل الدخول إلى اللاب توب. لا تقم بتسجيل الدخول.

  • بدلاً من ذلك ، يمكنك إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الضغط على مفتاح Shift أثناء النقر فوق زر الطاقة. 

  • سيتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في بيئة استرداد النظام. 

  • من شاشة الخيارات ، اختر استكشاف الأخطاء وإصلاحها ثم إعادة تعيين هذا الكمبيوتر. من هنا ، اختر من بين الخيارات المذكورة أعلاه.

 

كيف افرمت الهارديسك الخارجي

حتى تتمكن من فرمتة الهارد ديسك الخارجي على نظام ويندوز Windows لا بد من اتباع الخطوات التالية:

  • استكمال عملية توصيل محرك الأقراص (External Hard Disk) بالجهاز.
  • الذهاب إلى مستشكف النظام Windows Explorer.
  • النقر بالزر الأيمن على محرك الأقراص الخارجي المرغوب بإجراء الفرمتة له.
  • التوجه نحو خيار تنسيق (Format) الظاهر ضمن الخيارات.
  • اختيار نظام الملفات المرغوب به ضمن القائمة.
  • أعد تسمية محرك الأقراص حسبما تراه مناسبًا في الجزء الظاهر بجانب Volume Label.
  • النقر فوق الفرمتة سريعًا Quick Format، ثم المضي قدمًا بالعملية بالنقر فوق البدء.

 

طريقة اختيار نظام الفورمات المناسب

عند اتخاذك قرار فرمتة اللاب توب، فإنك حتمًا ستواجه عددًا من الأنظمة المتوفرة أمامك، ويمكنك اختيار نظام الفورمات المناسب حسب التالي:

  • اختيار نظام ملفات New Technology File System، والمشار له اختصارًا بـ NFTS، ويقع الاختيار عليه في حال الرغبة بإنشاء نسخة احتياطية على محرك الأقراص عبر جهاز يعمل بنظام ويندوز.
  • نظام ملفات (Hierarchical File System Plus أو macOS Extended، والمشار له اختصارًا بـ HFS، يستخدم عن الحاجة لاستخراج نسخة احتياطية من Time Machine بواسطة محرك الأقراص، ويقتصر فقط على أجهزة الماك.
  • نظام  File History و Time Machine، من الأنظمة المعتمدة للفرمتة اعتمادًا على محرك أقراص خارجي ثابت وتخصيصه للاحتفاظ بالنسخ الاحتياطية من هذه الأنظمة.
  •  نظام exFAT، نظام مناسب في حال استدعاء الحاجة إلى نقل ملفات ضخمة يتجاوز حجمها 4 جيجابايت، ويدعم النقل بين الأجهزة العاملة بأنظمة التشغيل ويندوز Windows وماك Mac.
  • نظام FAT32، من الأنظمة الفعالة مقيد الاستخدام غالبًا، يعمل مع نظام التشغيل ويندوز 95، إلا أن أجهزة الماك والويندوز قد تدعمه، ويستخدم فقط لغايات تخزين الملفات الكبيرة مثل الألعاب والأفلام، إذ يستوعب نحو 4 جيجابايت للملف الواحد.

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه طيقة فرمتة اللاب توب الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 سواء كان لاب توب توشيبا أو لاب توب ديل أو لاب توب إيسر فأغلب هذه الأجهزة تعمل بنفس النظام

عمل لويندوز أيام بسهولة لابتوب نتعلم الجهاز المحمول بالخطوات سيدي للكمبيوتر سي دي للاب بي مشكلة شرح جواب الحاسوب موسوعة امنة عليكم البيوس لاستعادة وضع الويندوز إتش جدا تهيئة برنامج طرق بطارية خطوه الحلقة وسهلة بكم موقعنا خطوات الكثير المشاكل عليك الخطوات لعمل مصنع اعادة تحميل اب حل دائما الاستماع يسرنا سؤال نحتاج موضوع اهلا لدينا ايسر كوم تعرف قم  تستخدم نقدم للجهاز البرنامج اسهل بحيث كاميرا

شارك المحتوى |
close icon