كيف تتخلص من وسواس التحقق من البريد الإلكتروني

رغم وجود الشركات التي تصمم منصات تقنية تسعى من خلالها للتخلي عن رسائل البريد الإلكتروني إلا أن هذه الطريقة في التراسل لا تزال موجودة وتشغل نسبة كبيرة من وقت الناس على الصعيد الشخصي والمهني.

 

وفي الواقع فإن 54% من الناس يستخدمون البريد الإلكتروني بشكل أكبر مما كانوا عليه منذ بضعة سنوات، وهذا الرقم ما هو إلا واحد من عدة أرقام توصلت إليها إحصائية أجريت من قبل شركة برمجة التسويق عبر البريد الإلكتروني ReachMail على 1000 شخص يستخدمون البريد الإلكتروني في العمل.

 

ووجدت هذه الإحصائية أن الازدياد في استخدام البريد الإلكتروني لم يعد محصوراً ضمن ساعات وأوقات العمل حيث أصبح الناس يستخدمون البريد الإلكتروني داخل المكتب وخارجه، وقد أوضح 25% من الناس أنهم لم يقوموا بإرسال أي رسالة عبر البريد الإلكتروني بعد الساعة السادسة مساءً.

 

من الناحية الأخرى يميل الرجال بشكل أكبر من النساء إلى إرسال الرسائل خارج أوقات الدوام، حيث أوضحت الإحصائية أن 62% من الرجال و46%  من النساء أرسلوا رسائل بعد الساعة التاسعة مساءً، والأمر ذاته ينطبق على أيام العطل حيث أن 75% من الأشخاص أوضحوا أنهم يتفقدون بريدهم الإلكتروني في أيام العطلة الأسبوعية بينما 61% يقومون بذلك في العطلة الصيفية.

 

مواضيع مشابهة

وعند سؤال الناس عما إذا كان تلقي الرسائل بعد ساعات العمل يجعلهم يشعرون بأهمية دورهم ومكانتهم أجاب 55% بنعم.

 

وللتخلص من مشكلة رسائل البريد الإلكتروني من الأفضل لك أن تحدد موعداً خاصاً تقوم فيه بقراءة كل الرسائل التي تصلك وترد عليها، وقم أيضاً بإزالة بعض المحادثات من بريدك الإلكتروني إذا كنت تستطيع استبدالها بمكالمة هاتفية أو مقابلة شخصية، حيث يمكن لذلك أن يختصر الكثير من الوقت.

 

ولا يعتبر الاستخدام الزائد للبريد الإلكتروني مستهلكاً للوقت وحسب بل إنه قد يجعل زملائك فالعمل أقل إنتاجية ويخفض أدائهم بشكل ملحوظ، ويميل البعض إلى الرد على الرسائل أو أرشفتها بشكل مستمر كي لا يكون هناك رسائل جديدة في صندوقهم الوارد.

شارك المحتوى |
close icon