كيف تحذف سجل التغريدات على تويتر

تعتبر تويتر منصة يستخدمها العديد من الناس وهي تميل لكونها أكثر جدية بالمقارنة مع فيسبوك، لكن هذا الأمر سيف ذو حدين إذ أن هناك أشخاصاً يسعون للتنقيب في تغريداتك السابقة لمعرفة أمور سيئة عنك قد تسبب ضرراً لك، ولهذا سنستعرض في هذا المقال كيف تقوم بمسح سجل التغريدات الخاص بك.

 

1- اختيار الخدمة

 

هناك العديد من الخدمات المصممة لمساعدتك على إدارة سجل التغريدات ومسحها بعضها مجاني وبعضها الآخر يفرض رسوماً، وربما من أشهر هذه الخدمات خدمة TweetDelete المجانية والتي تسمح بحذف جميع تغريداتك وضبط وقت معين كي يتم بعده حذف التغريدات القادمة.

 

وإذا كنت تتطلع إلى خدمة أفضل فيمكنك استخدام خدمة أخرى تدعى TweetDeleter والتي تكلف 5,99$ شهرياً وتسمح لك بحذف ما يقارب 3000 تغريدة في اليوم، كما يوجد اشتراك في نفس الخدمة بسعر 8,99$ شهرياً يسمح لك بمسح جميع التغريدات دفعة واحدة.

 

2- أرشفة وحفظ تغريداتك (إذا كنت تريد ذلك)

 

قد يكون من الأفضل أن تحتفظ بنسخة من تغريداتك السابقة قبل أن تقوم بحذفها، حيث يمكنك الوصول إلى التغريدات التي تمت أرشفتها من خلال إعدادات تويتر >تبويب Your Twitter Data>Twitter Archive.

 

مواضيع مشابهة

وتعتمد المدة اللازمة لأرشفة تغريداتك على عدد التغريدات التي نشرتها، وفي النهاية سيصلك بريد إلكتروني من تويتر يطلب منك تحميل ملف الأرشفة والذي سيكون بصيغة ملف مضغوط zip.

 

3- مسح التغريدات

 

بما أن خدمة TweetDelete هي المجانية والأشهر فسنستعرض كيف نقوم بمسح سجل التغريدات من خلاله، وستكون العقبة الأولى هي أن واجهة برمجة التطبيقات على تويتر – أي الأداة البرمجية التي تسمح للمطورين بالوصول إلى حسابات تويتر وتعديلها – تسمح فقط بمسح ما يصل إلى 3200 تغريدة فقط، وهذا ما يجعل من الصعب حذف جميع التغريدات دون استخدام خدمة مدفوعة الأجر، لكن ذلك قابل للتحقيق ببعض الجهد.

 

في البداية يتوجب عليك تسجيل الدخول عبر TweetDelete وبدء عملية الحذف عدة مرات كل مرة يحذف فيها 3200 تغريدة حتى يتم حذف جميع التغريدات، فعلى سبيل المثال إذا كان عدد تغريداتك 15000 فإنك بحاجة لاستخدام TweetDelete 5 مرات متتالية، ولحسن الحظ فإن العملية غير معقدة حيث تقوم بتسجل الدخول بواسطة حسابك على تويتر وتعطي صلاحية للتطبيق ومن ثم تختار المربع “Delete all my existing tweets before activating this schedule” ومن ثم تنقر على تفعيل Activate.

 

4- ضبط المؤقت التلقائي

 

إذا كنت تريد أن تضبط مؤقتاً تلقائياً يقوم بحذف التغريدات بعد مضي مدة معينة، ويمكنك فعل ذلك في آخر عملية حذف أو في أي وقت لاحق في المستقبل، ويمكنك ضبط المؤقت التلقائي بين أسبوع، أسبوعين، شهر، شهرين، ثلاثة شهور، ستة شهور أو سنة.

شارك المحتوى |
close icon