كيف تختار بطاقة الرسوميات المناسبة لك

إذا كنت ترغب في تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك – خاصةً إن كنت مهتماً بألعاب الفيديو – فإن اختيار بطاقة الرسوميات المناسبة لك أمر مهم للغاية، وفي هذا الدليل سوف نحاول مساعدتك في اختيار أفضل بطاقة رسوميات تناسب ميزانيتك وتمنحك الأداء الذي ترغب فيه.

 

الحصول على أحدث التقنيات عندما يتعلق الأمر باختيار بطاقة الرسوميات المناسبة لك قد يكلفك الكثير من المال، فكي تحصل على بطاقة Founders Edition RTX 2080 Ti ستحتاج إلى ميزانية تصل إلى 1,200 دولار أمريكي تقريباً.

 

بينما بطاقة RTX 80 – التي تُعتبر أقل منها مباشرة – يمكن أن تُكلفك مبلغ يصل إلى 799 دولار أمريكي.

 

وفي نفس عائلة RTX من إنفيديا، يمكنك الحصول على بطاقات تبدأ 349 دولار أمريكي فقط، أو دفع المزيد والحصول على RTX 2070 بسعر 499 دولار أمريكي.

 

بطاقة الرسوميات المناسبة لك

 

أول شيء يجب أن تفعله عند اختيار بطاقة الرسوميات المناسبة لك هو تحديد الميزانية، لكن قبل تحديدها يجب أن تعلم أن بطاقة الرسوميات هي المُكوّن الأعلى سعراً في أي حاسوب شخصي، لكن الميزة فيها أنّك لن تحتاج إلى تغييرها كل فترة قصيرة.

 

يمكنك الحصول على بطاقات مثل GTX 1070 أو GTX 1080 بأسعار مناسبة جداً قريباً، حيث يُتوقع أن تنخفض أسعار البطاقتين مع ظهور كلاً من RTX 2060 و RTX 2070 وانخفاض سعرهما.

 

لذا خذ وقتك في توفير المال اللازم لشراء بطاقة الرسوميات، وفكّر ملياً قبل اتخاذ قرار الشراء، فمن الممكن أن تجد بطاقة رسوميات منخفضة السعر مثل GTX 960 لكنّها تعطيك أداء أقل من المتوسط، وبزيادة بسيطة في الميزانية يمكنك شراء GTX 970 التي تمنحك أداء أفضل بكثير.

 

أداء بطاقة RTX 2080 - بطاقة الرسوميات المناسبة لك

 

مواضيع مشابهة

الهدف من بطاقة الرسوميات

 

من الأشياء التي يجب أن تراعيها عند اختيار بطاقة الرسوميات المناسبة لك هو الهدف منها، فهناك بعض الألعاب الشهيرة مثل League of Legends، أو Fortnite، أو Dota 2، أو Cuphead، أو Overwatch تعمل على بطاقات الرسوميات العادية – مثل Intel Graphics – وشراء بطاقة رسوميات منخفضة السعر يُمكن أن يُحسّن من أدائها كثيراً.

 

إذا كنت تمارس ألعاب الفيديو بشكل متقطع فقد تكون أياً من Nvidia GeForce GTX 1050 أو AMD Radeon RX 560 مناسبة لك، حيث يتراوح سعرها حول 150 دولار أمريكي.

 

أمّا إن كنت ترغب في أداء أقوى فهناك GTX 1060 أو RX 580 بسعر يتراوح حول 200 دولار أمريكي، ويمكنهما تشغيل غالبية الألعاب الموجودة اليوم بإعدادات متوسطة أو مرتفعة.

 

وإن كنت من اللاعبين النظاميين ممن يمارسون ألعاب الفيديو بانتظام، يمكنك الانتظار بعض الوقت ثم شراء GTX 1070 بأقل من 400 دولار، أو GTX 1070 Ti بأقل من 500 دولار، حيث يُتوقع أن تنخفض أسعارها قريباً.

 

أمّا هؤلاء الذين لا توجد لديهم مشكلة في الميزانية، فهناك بطاقات مثل GTX 1080 Ti بسعر 699 دولار، أو الأفضل على الإطلاق Founders Edition RTX 2080 Ti بسعر 1,199 دولار.

 

اختيار الشاشة

 

اختيار بطاقة الرسوميات المناسبة لك يعتمد بشكل غير مباشر على الشاشة التي تستخدمها أيضاً، حيث أن شاشة بدقة 1080 بكسل لن تُظهر الاختلافات في التفاصيل بنفس جودة شاشة 1440 أو 4K.

 

لذا يجب أن تراعي دقة الشاشة التي لديك عند اختيار بطاقة رسوميات تناسبها، فلا تكون لديك شاشة بدقة 1080 بكسل وتذهب إلى شراء أعلى بطاقة رسوميات موجودة بالسوق، لكن إن كنت تنوي تحديث الشاشة التي لديك بأخرى 4K فلا توجد مشكلة.

شارك المحتوى |
close icon