كيف تزيد أرباحك عبر التركيز على احتياجات الزبائن

“لا شك في أن إدارة وتطوير المشاريع والأعمال الصغيرة أمر صعب، فلو كان سهلاً لرأيت الجميع يفعل ذلك”، هذا ما صرح به توم تاراسيوك رئيس ومالك شركة Discount Water Softeners لتعديل المياه الذي يدرك الصعوبات التي تمر بها الشركات في بدايتها من أجل الوصول إلى النجاح.

 

وقد ساعد تاراسيوك شركته بشكل كبير في الاستفادة من مواردها وتقديم خدمة جيدة وزيادة المبيعات، حيث كان للتركيز المنصب على الزبون والاستعداد للمخاطرة الدور الأكبر في نمو الشركة، وسنعرض لك في هذا المقال أهم الخطوات التي اتبعها :

 

تطوير المنتجات بما يناسب الزبون

 

أوضح تاراسيوك أن أحد أهم السياسات المهمة لنمو الشركة تكمن في العمل على تخفيض التكاليف الأمر الذي يمكن تحقيقه من خلال الابتعاد عن الوسطاء وشراء أنظمة المياه بشكل مباشر من الشركة المصنعة.

 

لكن سبب النجاح الأكبر كان في فلسفة الشركة التي تركز على الزبون في المقام الأول، حيث كانت الشركة تحافظ على كمية منتجاتها بالحد الأدنى لكن تطور في الوقت ذاته هذه المنتجات وتضيف إليها تعديلات تلائم احتياجات زبائنها، حيث أن ذلك يعتبر أفضل من ملء المستودعات بالمنتجات والبضائع التي لن تعود على الزبائن بالفائدة.

 

تطوير تجربة المستخدم

 

مواضيع مشابهة

يتجلى اهتمام الشركة بالزبون بشكل واضح في سياستها التسويقية، فعلى سبيل المثال في عام 2013 قرر المدراء في شركة Discount Water Softeners الانتقال إلى منصات التجارة الإلكترونية والاعتماد على نظام Magneto، وأوضح تاراسيوك أنهم أرادوا نظاماً يسمح لهم بتعديل أنماط مختلفة من المحتويات (الصور، الفيديوهات، الخ) على صفحاتهم.

 

ورغم أنه كانت لديهم بعض المخاوف حول هذه الخطوة كأن تكون أصعب في الاستخدام بعض الشيء إلا أنه دون المخاطرة لا يمكن للشركة أن تنمو، وبالفعل فقد تضاعفت مبيعات الشركة بعد اتخاذ هذه الخطوة.

 

توفير الوقت عبر البريد الإلكتروني

 

كان للسماح للزبائن بالتبليغ عن المشاكل التي يمرون بها عبر البريد الإلكتروني بدلاً من الاتصال الهاتفي دور كبير في تخفيف التكاليف، فقد كانت المسؤولون عن خدمة الزبائن يقضون حوالي 45 دقيقة للتعامل مع كل مكالمة ولم يكن لدى تاراسيوك عدد كافٍ من الموظفين للتعامل مع الكم الهائل من المكالمات كما أن توظيف أشخاص جدد يعني فرض المزيد من النفقات.

 

ولذا فإنه تمكن من إيجاد حل لهذه المشكلة من خلال السماح للناس بطرح أسئلتهم باستخدام البريد الإلكتروني، فباستخدام نظام Magneto أضافت الشركة صيغ PHP كي يتمكن الزبائن من تعبئتها.

 

على أي حال، ورغم أنه لا توجد صيغة محددة لتطوير شركة ونجاحها إلا أن هناك مبادئ عامة يمكنها أن تقودك إلى المسار الصحيح، ومن المهم دائماً التركيز على خوض المخاطرة واتخاذ القرارات بالاعتماد على ما ترى أنه سيعود بالفائدة على زبائنك، فبفضل الوقت والمال الذي تمكنت شركة Discount Water Softeners من توفيره عبر السياسات التي اتبعتها فإنها تمكنت من استخدام الموارد الإضافية التي حصلت عليها في إطلاق خط جديد من خطوط تعديل المياه.

 

وهذا لا يعني أن تكون متهوراً لكن يجب عليك أن تقبل نسبة من المخاطرة في القرارات التي تتخذها بعد دراسة معمقة لما ستقدم عليه.

شارك المحتوى |
close icon