كيف تعالج مشكلة عدم استجابة شاشة ايفون 6 اس

توجد العديد من المشاكل التي تعاني منها هواتف ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس بما فيها الإغلاق المفاجئ وارتفاع درجة حرارة زر القائمة الرئيسية، وإضافة لهذه المشاكل فإن هناك مشكلة أخرى يعاني منها المستخدمون أيضاً تتمثل في عدم استجابة الشاشة لكنه لحسن الحظ فإن هناك بعض الخطوات التي تستطيع اتخاذها لتفادي هذا الخلل.

 

ومن غير الواضح السبب الذي يؤدي إلى هذه المشكلة لكن موقع OS X Daily أوضح أن هذا الأمر غير عرضي وهو يحدث بعد أن يتم قفل الهاتف بواسطة بصمة الإصبع أو الرمز السري، وتستمر الشاشة في عدم الاستجابة لأي لمس لمدة تقارب 10 ثوانٍ تعود بعدها للاستجابة بشكل طبيعي.

 

وهناك العديد من الأمور التي تستطيع فعلها من أجل تجنب هذا النوع من الخلل بما فيها تنظيف الشاشة من فترة لأخرى إذ أن وجود بعض المواد الدسمة مثلاً على الشاشة من شأنه أن يساهم في عدم استجابة الشاشة، وإن لم ينجح هذا الحل فإنه بإمكانك إعادة تشغيل الهاتف عبر النقر على زر القائمة الرئيسية وزر الطاقة في آن واحدٍ حتى يظهر شعار ابل على الشاشة.

مواضيع مشابهة

 

وفي حال فشل هذه الطريقة أيضاً يمكنك تجربة استعادة هاتفك من خلال النسخة الاحتياطية و/أو إعادة ضبط الهاتف كمستخدم جديد بعد إعادة ضبط المصنع، وإذا كانت الشاشة تتوقف عن الاستجابة أثناء استخدام بعض التطبيقات فإن الخلل قد يكون متعلقاً بالتطبيق نفسه ولذا قد يكون من الأفضل لك ألا تستخدمه حتى يتم إطلاق تحديث له.

 

وأخيراً، إذا كانت هذه الحلول غير ناجعة على الإطلاق فإنه يمكنك دائماً أن تتوجه إلى متجر ابل وتطلب استبدال الشاشة.

شارك المحتوى |
close icon