كيف تقنع الناس بفكرتك؟

إذا كنت قد بدأت شركتك الناشئة لجذب رؤوس الأموال أو ستجعلها منظمة غير ربحية على أمل كسر الرقم القياسي في التمويل أو تود المغامرة على أرض جديدة فعليك أن تكون قادراً على بيع قصتك لجميع الناس وفي أي موقف كان.

 

ربما قد تكون أحد عمالقة البرمجة والتكويد أو أحد المصممين العباقرة ولكن لا تستطيع بيع سلعتك التي تود تغيير العالم بها ولكن إليك بعض النصائح للخروج بقصة تليق بفكرتك وتستطيع جذب الأعين لك في أوائل خطوات بنائك للمشروع.

 

1- شارك معهم رحلتك

 

الخلفية الدرامية للقصة هي ما تحتاجه ولكن كن على استعداد لقولها بطريقة مقنعة، فلم يعد الوقت لتكون خجولاً الآن ولذا قم بإجابة هذه الأسئلة قد تكون على الطريق الصحيح للحصول على قصة مؤثرة:

لماذا هذه الفكرة دون غيرها؟

لماذا الآن؟

ما هي الأحداث التي أتت بك إلى هذه الفكرة؟ وابقها قصيرة لا تسترسل فأنت لا تقوم بكتابة مذكراتك ولكن لتكون نقاط مختصرة ذات صلة وليكن هناك بعض التنويه عن تعليمك ومؤهلاتك وأي معلومات قد تفيد أو متعلقة بمشروعك.

كيف سيؤثر هذا المنتج أو هذه الخدمة ويضيف قيمة إلى حياة الناس؟

ما هي التحديات التي تواجهها على طول الطريق وكيف أنها لم تؤثر على نتيجتك الخاصة وكيف قمت بمواجهتها؟

ما هو الشئ الأكثر إثارة في مشروعك؟ وليكن مثيراً للمستمعين أيضاً؟

 

ولتجعل إجابة هذه الأسئلة قصة لا تتعدي العشر دقائق زمنياً لكنها حافلة بالكثير من المعلومات وكفيلة لمعرفة جميع جوانب ما تقدمه من خلال مشروعك.

 

مواضيع مشابهة

2- تحدث إلى نفسك

 

مارس كيفية التواصل مع الآخرين بينك وبين نفسك وبينك وبين معارفك وأصدقائك بل ولاتخجل أن تفعلها أمام المرآة حتى تشعر بالراحة وتعتاد عليها وتكون أكثر إنجاذاً في سرد قصتك.

 

3- أخطائك هي خطوات نجاحك

 

الحديث عن الأخطاء وكيفية التعلم منها سراً يجب التحلي بفوائده والتحدث عنه على الملأ وليكن الإعتذار صديقك إذا كنت مخطئاً فلابد من إلقاء نظرة على الفشل لتصحيح العيوب وتذكر أن هناك مئات الطرق التي تؤدي إلى الفشل ما هي إلا طرقاً تعلمك أن هذا ليس طريقك المفضل وأنك لابد من التجربة مرة أخرى.

 

4- اظهر الجانب الشجاع منك

 

حالات الشرح النظرية لا تكفي للإقناع ولكن يجب أن تسرد ما هي الحالات التي بينت وأظهرت شجاعة منك وقمت بتغيير تصور الناس لك من قبل، فشهادات الغير هي أفضل الطرق لإثبات صحة قولك، يمكنك الحصول على هذه الشهادات من خلال ردود أفعال عملائك.

 

5- رعاية مؤيديك

 

 

عليك استخدام مجموعة متنوعة من الأساليب للحصول على قصتك، تذكر أن تقدم شكراً لكل من شاركك ناحك سواء من العملاء أم من الفريق فهي طريقة رائعة لتوطيد العلاقات، لا تتواني في طلب المساعدة إذا احتجت إليها فطلب المساعدة ليس ضعفاً ولكنة أمر جيد.

 

حصولك على فكرة جيدة لمشروعك يتطلب استخدامك لطرق ما للحصول على قصة اقناع لها, وكانت هذه بعض الخطوات التي يمكنها مساعدتك في جعل قصتك مؤثرة ومفيدة بعض الشئ.

شارك المحتوى |
close icon