كيف تقوم بإلغاء ميزة Seen “تم العرض” في فيس بوك

تمتلك تطبيقات الرسائل والمحادثات على الهواتف الذكية شعبية كبيرة جداً بين المستخدمين، وقد قامت العديد من الشركات بتصميم تطبيقات متعددة لهذا الغرض، لكن معظم هذه التطبيقات تتمتع بسمة مزعجة للعديد، وهي ميزة "تم العرض" والتي تخبر المرسل بأن الشخص الذي يتحادث معه قد تلقى رسالته ، وفي معظم التطبيقات يمكن إيقاف هذه الميزة مع بعض الاستثناءات مثل تطبيق فيس بوك.

 

ولحسن الحظ فقد وضع موقع Lifehacker بعض الطرق التي من شأنها أن تساعد المستخدمين في إيقاف هذه الميزة على فيس بوك، كي لا يستطيع أصدقائهم على فيس بوك معرفة ما إذا وصلت رسالتهم وتمت قراءتها أم لا.

 

أهم الأمور الذي يجب أن يأخذها المستخدمون بعين الاعتبار هي أن تطبيق فيس بوك مسنجر الرسمي لا يدعم هذه الميزة، لذا فإنه يجب عليهم أن يتجنبوا فتح الرسائل وقراءتها من خلال هواتفهم الذكية، أما على المتصفح فإن الأمر أكثر سهولة، إذ يمكن للمستخدمين إيقاف هذه الميزة بواسطة الامتداد على متصفح كروم FBUnseen، والذي يقوم بمنع أصدقائك من معرفة ما إذا كانت رسالتهم قد تمت قراءتها أم لا، كما يستطيع المستخدمون أن يقوموا بتحميل تطبيق Unseenly وهو تطبيق فيس بوك مصمم خصيصاً من أجل هذا الأمر.

مواضيع مشابهة

 

إضافة لذلك، فإنه يمكنك إضافة بعض التعديلات والرموز إلى Adblock Plus من أجل إيقاف هذه الميزة دون الحاجة إلى تحميل أي تطبيق أو امتداد.

 

يمكنكم معرفة تفاصيل أكثر حول الحلول التي قدمها موقع Lifehacker من خلال الدخول إلى هذا الرابط ، حيث يعرض الموقع طرقاً مشابهة لإيقاف تفعيل هذه الميزة على تطبيقات محادثة أخرى مثل iMessage، Whatsapp، Snapchat، Kik، Viber و Outlook.

شارك المحتوى |
close icon