كيف تقوم بالعودة إلى نظام iOS 9.2.1

قامت ابل بإطلاق إصدار معدل من iOS 9.3 يحل مشكلة تعطل بعض الإصدارات القديمة من أجهزتها لكن المشكلة الأهم لم يتم حلها بعد، إذ تبين أن هذا التحديث يؤدي إلى تعطيل بعض الروابط على متصفح سفاري وعلى بعض التطبيقات.

 

وفي الوقت الحالي فإنه لا يوجد حل لهذه المشكلة وسيتوجب عليك إما التعامل مع هذا الأمر أو العودة إلى الإصدار السابق iOS 9.2.1 وهو الإصدار الأكثر استقراراً من iOS 9.

 

وتعد هذه العملية سهلة للغاية رغم أنها مختلفة من التحديث العادي عبر iTunes إذ يتطلب الأمر بعض التعديلات اليدوية، ويجب عليك أن تسارع في هذه الخطوة قبل أن تتوقف ابل عن دعم iOS 9.2.1.

مواضيع مشابهة

 

يجب عليك أولاً أن تجد إصدار iOS يناسب جهازك وأثناء تحميل هذا الإصدار يجب عليك التأكد من إجراء نسخة احتياطية من بياناتك الشخصية في حال حصل أمر خاطئ أثناء هذه العملية، وبعد إكمالك هذه الخطوات قم بوصل جهازك اللوحي أو هاتفك إلى حاسوبك ومن ثم يمكنك بدء عملية الانتقال إلى iOS 9.2.1 من داخل iTunes.

 

يمكنك النقر على أيقونة ايفون أو ايباد في الزاوية العلوية من iTunes كما هو واضح في الصورة أعلاه، كما سيجب عليك أن تنقر على زر Restore من خلال النقر على زر الخيارات على أجهزة ماك أو على Shift على أجهزة ويندوز، وهذا يسمح لك بتحديد ملف IPSW  الذي تحتاجه.

شارك المحتوى |
close icon