كيف تلتقط EA الصور ثلاثية الأبعاد للاعبين بدقة؟

الصور ثلاثية الأبعاد للاعبين

خلال فعاليات معرض CES 2019 للإكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس بداية هذا العام، عرضت شركة كانون وإليكترونيك آرتس كيفية التقاطها لجميع الصور ثلاثية الأبعاد الخاصة وجه الرياضيين المشغولين أثناء وجودهم بطريقة سريعة.

 

في كل عام، تحتاج شركة EA التقاط الصور ثلاثية الأبعاد للاعبين لوجوه الآلاف من الرياضيين في ألعاب الفيديو ولكن ليس من السهل دائمًا حثهم على الوصول إلى مقر الشركة في فانكوفر بكندا، لذا استطاع مختبر التصوير بالشركة استخدام جهاز التقاط متحرك يحتوي على 17 كاميرا من نوع  EOS 5D Mark IV أو  EOS Rebel SL2 ليذهبوا إلى حيث يتواجد الرياضيون.

 

يُمكن استخدام الصور عالية الدقة التي تم التقاطها للألعاب مثل فيفا ومادن NFL وNHLوNBA لايف وUFC، ويتم ذلك من خلال التقاط وجه اللاعب من كل زاوية ويمكن ترقيم الوجه واستخدامه كأساس لمصوري الرسوم المتحركة لإنشاء وجه الشخصية الأساسي في لعبة الفيديو، ويستطيع جهاز الالتقاط أن يحصل على جميع زوايا وجه اللاعب من خلال 17 كاميرا في بعض دقائق فقط.

 

اقرأ أيضًا >> جميع ما أُعلن عنه من أجهزة وتقنيات في معرض CES 2019

 

يجلس اللاعب في كرسي وسط هذه الكاميرات، وتأخذ هذه الكاميرات لقطة في نفس الوقت بأقصى درجة لها من الدقة ثم ينخرطون في التصوير الفوتوغرافي والتقاط الصور وتحويلها إلى شكل رقمي ثلاثي الأبعاد، وينتقل النظام بالكامل إلى أي مكان بالعالم بكل سهولة.

 

مواضيع مشابهة

كيف تلتقط EA الصور ثلاثية الأبعاد للاعبين بدقة؟ 1

 

إذا كان لدي أي لاعب حركة جسم ما فإن الشركة تجلب اللاعب إلى مختبرها الرئيسي وتلتقط وجه اللاعب وحركته على خشبة المسرح بحوالي 153 كاميرا ويمكن لهذه الكاميرا التقاط جميع زوايا الجسم لأي رياضي والتي نظمت جميعها لالتقاط الصورة في نفس الوقت.

 

اقرأ أيضًا >> افضل 10 لاعبين ترتيبًا في لعبة فيفا 2019

 

تؤكد الشركة على أنها لا تريد تصوير الجسم بالكامل فهي لا تريده بأي شيء، فهي تحتاج إلى التقاط الوجه وتعبيراته والحركات الخاصة بكل لاعب، فإذا كنت مهتمًا بألعاب كرة القدم فستلاحظ جيدًا تفاصيل كل لاعب من حيث تسريحة الشعر وطريقة الجري وطريقة فرحه بتسجيل الأهداف وطريقة اعتراضه في بعض الأحيان.

 

تهتم الشركة بالطبع بمعرفة تفاصيل أشهر اللاعبين على مستوى العالم فهم الهدف من بناء لعبة كهذه في الأساس، وبعدها يبدأ المبرمجون في بلورة الصور ثلاثية الأبعاد للاعبين  وتزويد مهاراتهم حسب المواسم التي صدرت بها اللعبة.

 

شارك المحتوى |
close icon