كيف توقف ميزة التشغيل التلقائي لصوت مقاطع الفيديو

أعلنت فيس بوك الأسبوع الماضي عن نيتها في تطبيق “التشغيل القسري” لصوت مقاطع الفيديو التي يراها المستخدمون على صفحتهم الشخصية وهو الأمر الذي يعد مزعجاً للعديد من المستخدمين.

 

ورغم أن فيس بوك صرحت بأنها قامت بإضافة الميزة بعد ردود الفعل الإيجابية من المستخدمين، إلا أنه لا يخفى على أحد أنها من أكثر المشاكل إزعاجاً للمستخدمين، لكنه لا داعي للقلق لأنه يوجد حل لتجنب هذه المشكلة عبر امتداد يحمل اسم Disable HTML5 Autoplay.

 

يسمح هذا الامتداد للمستخدمين بحجب الصوت التلقائي قبل أن يبدأ الفيديو، ويتوافر هذا الامتداد في الوقت الحالي على متصفح اوبرا وكروم فقط لكن مستخدمي فايرفوكس سيحصلون عليه قريباً وذلك حسب ما أوضح موقع The Next Web.

 

مواضيع مشابهة

وما يعد مثيراً للاهتمام في هذا الامتداد هو أنه لا يعمل بشكل حصري على فيس بوك بل على جميع مقاطع الفيديو التي تملك ميزة التشغيل التلقائي للصوت، وإضافة لذلك ففي كل مرة يقوم بها الامتداد بمنع تشغيل الصوت تلقائياً يتلقى المستخدم تنبيهاً حول ذلك في الزاوية العلوية اليمنى من المتصفح.

 

ولا يعتبر هذا الامتداد جديداً بل هو موجود منذ عام 2016 لكنه أصبح ذا شهرة الآن بعد قرار فيس بوك الجديد الخاص بالتشغيل التلقائي.

شارك المحتوى |
close icon