كيف يجمع المشاهير الأموال من Clubhouse؟

يُعد Clubhouse تطبيق صوتي يسمح للأشخاص بالانضمام إلى الغرف حيث يمكن للمشرفين استضافة محادثات ودعوة أشخاص آخرين للانضمام إلى مسرحهم، ويجمع التطبيق أكثر من 2 مليون مستخدم منذ إطلاقه في أوائل عام 2020، ويبحث المؤثرون  فيه عن طرق عديدة لتسويق أنفسهم وشركاتهم لجمع المزيد من الأموال. 

 

تحدثت Lissette Calveiro التي تنظم مجموعة من الغُرف على Clubhouse عن كيفية حصول المؤثر على المال يوميًا، وقامت منصة تسويق المؤثرين Izea برعاية الغرفة للمساعدة في الترويج لسوق Shake، الذي يربط العلامات التجارية بالمبدعين للحصول على رعاية محتملة، وأضاف السوق مؤخرًا Clubhouse، حيث يعلن المبدعون عن أسعارهم لغرف الاستضافة والإشراف.

 

تُعد Lissette Calveiro، التي لديها حوالي 4000 متابع في Clubhouse، واحدة من عدد قليل من المؤثرين الأوائل الذين استخدموا هذه الميزة، حيث يبدأ يبدأ سعر Calveiro لغرفة النادي المدعومة برعاية من 1000 دولار، ويتضمن هذا عادةً غرفة نادي مدتها 60 دقيقة حول موضوع ما، وما يصل إلى خمسة أعضاء في اللجنة، وأربعة إشارات على الأقل للعلامة التجارية. 

 

كيف يجمع المشاهير الأموال من Clubhouse؟

ذكرت Calveiro أن أسعار غرف النادي لا تختلف كثيرًا عن الأسعار بالساعة لعمليات التحدث، مضيفًا أنها تتحدد بناءً على خبرة الفرد وأضاف أنه يتقاضى عادةً ما بين 2000 دولار و 4000 دولار لحملة Instagram، والتي غالبًا ما تأتي كحزمة محتوى (مثل تضمين قصة Instagram أو Reel)، كما يوجد أربعة من صانعي محتوى آخرين يشاركون أسعارهم في سوق Izea وتتراوح أسعار الرعاية الخاصة بهم من 200 دولار إلى 2500 دولار لغرفة النادي لمدة ساعة.

 

تتكون رعاية العلامات التجارية من عدد من المؤثرين الذين يكسبون غالبية دخلهم عبر منصات مثل Instagram و TikTok و YouTube، لذلك بدأت العلامات التجارية باهتمامًا كبيرًا بـ Clubhouse، وبدأت أيضًا في الترويج لغرف Clubhouse كمكافأة يمكن تسليمها لحزم الرعاية مع العلامات التجارية المهتمة. 

 

مواضيع مشابهة

تقوم شركة أخرى بتعديل أسعارها لكل عميل، وتتراوح أسعارها من 750 دولارًا في الساعة إلى 5000 دولار في اليوم للمشاريع الأكبر كما أن تكلفة استضافة الغرفة وإدارتها هي أقل من تكلفة بناء حدث كامل من الصفر، ويكسب بعض صانعي المحتوى الأموال ايضًا من خلال نصائح من المعجبين. 

 

وأخيرًا، أعلن Clubhouse في أوائل عام 2021 عن خطط للعمل على برنامج “البقشيش” لدفع الأجور للمضيفين والمشرفين، وتبحث المنصة أيضًا في ميزات تحقيق الدخل مثل الأحداث المسجلة ونماذج الاشتراك، وسيكون ذلك خيارًا إضافيًا لكسب المزيد من الأموال للشركات. 

 

اقرأ ايضًا: 

 

5 طرق لتسويق شركتك على Clubhouse

 

هل Clubhouse يُضيع وقت أصحاب الشركات؟

 

شارك المحتوى |