كيف يمكن أخذ لقطات شاشة “Screenshot” بهاتف آيفون X بعد إلغاء زر القائمة الرئيسية

اتخذت شركة آبل قرارًا جريئًا بشأن الهاتف الجديد، آيفون X صاحب الاحتفالية والاهتمام الخاص بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف آيفون، وذلك بإلغاء زر القائمة الرئيسية الذي لطالما كان جزءًا من شخصية هوتف آيفون الأساسية.

 
الإطالحة بزر القائمة الرئيسية من آيفون X تسبب في دهشة حقيقية لدى الكثير، بالرغم من تناول الأمر بشكل كبير في التسريبات خلال الأشهر الماضية، إلا أن تصميم الهاتف وتوسيع الشاشة لتغطي الوجه الأمامي كله مع التخلص من الحواف المحيطة بها، فكان من المقبول التخلي عن زر القائمة الرئيسية في سبيل الشاشة المميزة.

 
والآن، من المؤكد أن هناك تساؤل يثير فضول الكثيرون بشأن آيفون X بعد التعديل، وهو؛ ماذا عن المهام التي كان يقدمها زر القائمة الرئيسية؟
من أبرز المهام هو التوجه للقائمة الرئيسية، والآن يمكن للمستخدم القيام بالأمر نفسه، من خلال سحب الشاشة من الأسفل إلى الأعلى حتى قمة الشاشة، ومن أجل الإنتقال إلي قائمة تعدد المهام، تكون من خلال سحب الشاشة للأعلى أيضًا ولكن حتى منتصف الشاشة وليس للقمة.

مواضيع مشابهة

 
وعلى جهة أخرى، ومن أجل التقاط صورًا من الشاشة “Screenshot” كان يتطلب الضغط على زر القائمة الرئيسية جنبًا إلى مع زر القفل في نفس الوقت، في هواتف آيفون السابقة، ولكن في الهاتف آيفون X الجديد، تحتاج للضغط على الزر الجانبي (على الجانب الأيمن) مع زر زيادة حجم الصوت “+” في نفس التوقيت، ستومض الشاشة ويخرج صوت التقاط صورة الكاميرا.

 

iPhone-X-Screenshot-740x389

شارك المحتوى |
close icon