لأول مرة منذ سنوات، جوجل تغير شعار نظام أندرويد وتصميمه

⬤ تنوي جوجل تغيير شعار نظام أندرويد وجعل روبوته الأخضر يظهر على شكل شخصية ثلاثية الأبعاد.

⬤ يبدو أن التغييرات حدثت بداعي جعل شعار أندرويد متناسب أكثر مع علامة جوجل التجارية.

⬤ كانت إصدارات جوجل تحمل أسماء حلوى مثل جيلي بين وكيت كات، لكن جوجل أوقفت هذا التقليد عام 2019.

تخطط شركة جوجل إلى تغيير طريقة كتابتها لاسم نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الخاص بها “أندرويد”، وحتى تنوي إلى تغيير الروبوت الأخضر في شعاره إلى شخصية ثلاثية الأبعاد. حيث قالت جوجل أن شعار أندرويد الجديد يتناسب أكثر مع علامتها التجارية. وستعتمد جوجل كتابة كلمة Android الإنجليزية بحرف A كبير بدلاً من أن يكون صغيراً كما كان معتاداً. كما تعمل الشركة على تحديث الخط الطباعي لشعار أندرويد.

مواضيع مشابهة

من المحتمل أن يتم تطبيق هذه التغييرات ضمن تحديثات نظام التشغيل القادمة. ولكنها لا تعد تغييرات كبيرة وملحوظة مثل التغيير الذي حدث في عام 2019؛ عندما قررت جوجل عدم استخدام أسماء الحلوى مثل KitKat أو Lollipop للإشارة إلى تحديثات أندرويد الرئيسية، واعتماد الأرقام بدلاً منها. في ذلك الوقت، ذكرت جوجل أن 2.5 مليار جهاز يقوم بتشغيل نظام الأندرويد. وقد وصل هذا العدد اليوم إلى 3 مليارات، لذا يبدو أن النمو لم يكن سريعاً في السنوات الأربع الماضية.

لأول مرة منذ سنوات، جوجل تغير شعار نظام أندرويد وتصميمه

قال جيسون فورنييه، مدير علامة أندرويد التجارية للمستهلكين، في بيان: “نؤمن بأن نظام علامتنا التجارية والصورة التي يظهر بها نظام الأندرويد للعالم يجب أن تعكس روح الأندرويد الأساسية المتمثلة في الانفتاح والدورية والشمولية. لذلك، نشارك مع الجميع تحديثاً لهويتنا المرئية التي تمثل مجتمع الأندرويد.”

كما تقول جوجل أنها حدثت الصورة الرمزية لجسم Andy، الروبوت الأخضر في الشعار، لتصبح صورة ثلاثية الأبعاد في سبيل تسهيل “الانتقال بين البيئات الرقمية والبيئات الواقعية”. وذكرت الشركة أن العلامة التجارية المحدثة ستبدأ في الظهور على أجهزة أندرويد وأماكن أخرى هذا العام. وبما أن الشركة ستعقد حدثاً للإعلان عن سلسلة هواتفها الجديدة Pixel 8 في 4 أكتوبر المقبل، من المحتمل أن يظهر شعار أندرويد الجديد هناك.

شارك المحتوى |
close icon