لأول مرة منذ عامين، «بيتكوين» تكسر حاجز 50 ألف دولار

⬤ يوم أمس الإثنين، وصلت قيمة العملة المشفرة بيتكوين إلى 50 ألف دولار بارتفاع 15% منذ بداية عام 2024.

⬤ ساهم الطلب على الصناديق المُتداولة للبيتكوين والترقب المتزايد لخفض سعر الفائدة في رفع سعر العملة المُشفرة الأصلية.

⬤ كانت بيتكوين قد وصلت حتى سعر 65 ألف دولار قبل عامين، لكنها خسرت معظم قيمتها في عامي 2022 و2023.

لمدة وجيزة يوم أمس، بلغت قيمة عملة بيتكوين 50,334 دولار للمرة الأولى منذ ديسمبر 2021، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 15% تقريباً عن بداية العام، ويرجع ذلك لإقبال المستثمرين على صناديق الاستثمار المُتداولة لبيتكوين، والتي تمت الموافقة عليها لأول مرة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الشهر الماضي.

لقد بدأت المنتجات الاستثمارية، التي تستهدف المستثمرين الذين يريدون التعرض لعملة البيتكوين دون المرور بمتاعب شرائها مباشرةً، في اكتساب المزيد من الزخم. قال أنتوني بومبلانو، مؤسس Pomp Investments، لمنصة CNBC أن صناديق الاستثمار المُتداولة لبيتكوين شغلت 5% من إجمالي إمدادات بيتكوين القابلة للتداول خلال 30 يوماً.

مواضيع مشابهة

وتتزامن القفزة في سعر بيتكوين مع ترقب المستثمرين لخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا العام، فضلاً عن تغيرات سوق الأسهم، حيث أُغلق مؤشر S&P 500 فوق 5,000 نقطة للمرة الأولى على الإطلاق يوم الجمعة الماضي.

ورغم تراجع بنك الاحتياطي الفيدرالي ورئيسه جيروم باول عن توقعات خفض أسعار الفائدة في الأسواق، إلا أن المستثمرين ما يزالون يهتفون باحتمالية تيسير السياسة النقدية هذا العام.

الجدير بالذكر أن قيمة بيتكوين قد بلغت الأسبوع الماضي 47,565 دولار، بعد أسابيع من التداول الضعيف، بعد الموافقة على الصناديق المُتداولة للبيتكوين التي أعادت العملة المشفرة للمسار الصحيح نحو الوصول إلى 100,000 دولار بحلول نهاية العام، وفقاً لأحد محللي بنك Standard Chartered.

سيحدث تنصيف البيتكوين القادم في شهر أبريل، حيث تنخفض مكافأة تعدين البيتكوين بمقدار النصف كل أربعة سنوات تقريباً لتقليل إصدار العملات الجديدة بهدف الحفاظ على ندرة العملة ورفع الطلب عليها، مما سيزيد الطلب على البيتكوين بشكل كبير، ولذلك سنرى مستويات قياسية لأسعار البيتكوين خلال الأشهر القادمة، وقد تبلغ قيمته 100,000 دولار، مما يؤكد توقعات بنك Standard Chartered.

شارك المحتوى |
close icon