لابتوب Lenovo 7i Slim: لابتوب ألعاب نحيف مع رسوميات NVIDIA GeForce RTX 4070

لطالما طاردت سمعة الحجم الكبير والوزن الثقيل حواسيب الألعاب لسنوات عديدة، فقد كان الأداء العالي المطلوب لتلبية حاجات محبي الألعاب يتطلب أجزاءً كبيرة وتحتاج للكثير من التبريد والطاقة لتشغيلها. لكن وفي السنوات الأخيرة بدأ هذا الأمر بالتغير مع الأجيال الأحدث من بطاقات الرسوميات عالية الأداء، والتي سمحت الآن بلابتوبات مثل Lenovo 7i Slim بسماكة أقل من 2 سنتيمتر، لكن مع بطاقة رسوميات متفوقة مثل NVIDIA GeForce RTX 4070.

يأتي لابتوب لينوفو الجديد مع خيارات مميزة تسمح له بمستويات أداء عالٍ على الرغم من حجمه الصغير وتصميمه النحيف. بالإضفاة لبطاقة الرسوميات من NVIDIA، يتضمن لابتوب Lenovo 7i Slim معالجات إنتل من الجيل الثالث عشر مع خيار بين Core i7-13700H وCore i9-13900H مع 14نواة و24 خيط معالجة في كل منهما، كما أنه مزود بذاكرة وصول عشوائي حتى 32GB من نوع DDR5 وتردد 5200MHz ومساحة تخزين حتى 1TB من نوع PCIe SSD Gen 4.

بفضل هذه المواصفات، يحقق اللابتوب أداء هائلاً من الدرجة الأولى لكل من محبي الألعاب وصانعي المحتوى على حد سواء. إذ تفيد تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ NVIDIA بجعل اللابتوب يتفوق من حيث الأداء عبر مجموعة متنوعة من الميزات مثل DLSS 3 التي تتيح استخدام الذكاء الاصطناعي لمضاعفة أداء اللابتوب والحصول على معدلات إطارات تصل حتى أربعة أضعاف المعتاد في العديد من الألعاب المختلفة، كما تتيح خاصية NVIDIA Reflex استجابة شديدة السرعة مفيدة بالأخص في الألعاب القتالية والتنافسية السريع مثل Overwatch 2 وValorant، وذلك مع أخذ خاصية تتبع الأشعة (Ray Tracing) المتفوقة في بطاقات رسوميات RTX.

المثير للاهتمام هو أن كل هذه القدرات والأداء العالي لا تترجم إلى حرارة عالية أو مستويات مرتفعة من الضجيج. ويعود ذلك إلى نظام التبريد عالي الفعالية في اللابتوب بالإضافة لتقنية MaxQ المستخدمة في بطاقات رسوميات GeForce RTX الجديدة والتي تسمح بصنع لابتوبات بقدرات معالجة أعلى لكن مع صوت أهدأ وحرارة أقل حتى عند استخدام هياكل أخف وأنحف. كما تظهر ميزات هذه التقنية بشكل واضح على البطارية كونها تخفض استهلاك الطاقة بشكل ملحوظ.

مواضيع مشابهة

بينما تصنف هذه الفئة عادة على أنها مخصصة للألعاب، فهي متعددة الأغراض في الواقع، وعادة ما تكون موفرة حتى كونها تشغل مكان مشغل ألعاب عالي الجودة والقدرات من جهة، بالإضافة إلى كونها تمتلك العديد من الاستخدامات الأخرى وبالأخص لصانعي المحتوى الذين يمكنهم استخدام تطبيق NVIDIA Broadcast لتحويل أي مكان يكونون فيه إلى استديو احترافي مع ميزات ذكاء اصطناعي متقدمة مثل إزالة الضجيج وصدى الصوت، وتغيير الخلفية وسواها. كما تعد هذه الأجهزة مناسبة لطلاب المجالات العلمية بالنظر إلى اعتمادهم على تطبيقات ذات متطلبات رسومية عالية وتستخدم تسريع الذكاء الاصطناعي بشكل يستفيد بشدة من سلسلة بطاقات رسوميات GeForce RTX 40 الجديدة.

يجمع لابتوب Lenovo 7i Slim الجديد جميع هذه الميزات والقدرات مع شاشة عالية الدقة والجودة (مع خيارين هما دقة 2560×1600 مع معدل تحديث 240 هرتز، أو 3200×2000 مع معدل تحديث 165 هرتز) وهيكل شديد الأناقة ومصنوع من المعدن بدقة عالية. ويعني هذا لابتوباً سهل الحمل وقابلاً للاستخدام في مختلف الحالات، سواء كان ما يهمك هو معدل إطارات هائل في ألعابك المفضلة، أو وقت رندرة سريع للتصاميم الهندسية، أو قدرة عالة على المونتاج والمساعدة في إنتاج الفيديو.

شارك المحتوى |
close icon