لاستكشاف الابتكار السريع والفرص في مجال الذكاء الاصطناعي، أكثر من 20,000 زائر متوقع لحدث DeepFest المقام بالتزامن مع LEAP 2024

  • سيكشف مؤتمر DeepFest الذي يستمر لأربعة أيام عن عالم رائع من الابتكار، حيث سيسافر عبر ماضي، وحاضر، ومستقبل الذكاء الاصطناعي التوليدي بمساعدة 150 خبيراً رائداً.

من المتوقع أن يجذب مؤتمر DeepFest، مكان الاجتماع الأول للنظام البيئي العالمي للذكاء الاصطناعي، ما يزيد عن 20,000 مشارك هذا العام. سيجمع حدث DeepFest، المقام في نفس مكان LEAP، الحدث التكنولوجي الأكثر حضوراً في العالم، قادة الفكر العالميين، وصناع التغيير، وعلماء البيانات، والمبتكرين، والمؤسسات، والأوساط الأكاديمية، والشركات الناشئة، ورجال الأعمال عبر أربعة أيام من العروض التوضيحية الحية، وجلسات الابتكار، والمسارات المخصصة للقطاعات، والدورات التدريبية، وتوجيهات الشركات الناشئة، ومعرض يضم أفضلشركات التكنولوجيا في العالم.

بدعم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA)، سيستمر الحدث في الفترة من 4 إلى 7 مارس في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم بالرياض، ومن المقرر أن يضم أكثر من 150 خبيراً رائداً وأكثر من 120 شركةً عالميةً في مجال الذكاء الاصطناعي.

قال مايكل شامبيون، المؤسس المشارك لحدث LEAP، والرئيس التنفيذي لشركة تحالف، المشروع الإستراتيجي المشترك بين Informa PLC، وصندوق الفعاليات الاستثماري، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، الذي ينظم LEAP بجانب وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات: «يمهد التطور المستمر للمشهد التقني، وخاصةً الذكاء الاصطناعي، الطريق لتحقيق تطورات لم نرها من قبل.» أضاف شامبيون: «كحدث يقع في نفس مكان LEAP، سيكتسب DeepFest أهميةً متزايدةً هذا العام، نظراً للمواهب عالية المستوى التي نستضيفها والتي تُحدث حالياً ثورةً في الصناعة.»

سيكشف المشاركون في مؤتمر DeepFest عن عالم الابتكار عبر برنامج موضوعي يتنقل عبر ماضي، وحاضر، ومستقبل الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث سيلقون نظرةً شاملةً حول موضوعات مثل تطور الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وخلق القيمة بواسطة البيانات والذكاء الاصطناعي، وتأثير الذكاء الاصطناعي على المجتمع، ومستقبل العمل.

من خلال عرض التطورات الرئيسية التي أدت للمشهد الحالي للصناعة، سيمهد اليوم الافتتاحي لحدث DeepFest الطريق لفهم إمكانات الذكاء الاصطناعي غير المحدودة، والنظر للتطور منذ عصر آلان تورينج إلى GPT-4، والمفاهيم التأسيسية للذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة، والتعلم العميق، والتطورات الرئيسية، بما يشمل الروبوتات. ستتضمن الجلسة عروضاً تقديميةً، وعروضاً توضيحيةً، ومحادثات جانبية بين متحدثين مرموقين، بما في ذلك الدكتور رمسيس ألكايد، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Neurable، وألفين وانج جرايلين، رئيس سوق الصين ونائب الرئيس العالمي لقسم تطوير الشركات في شركة HTC التايوانية، وجاري سورينتينو، كبير مسؤولي المعلومات العالمي في Zoom، وأكو سريكانث، مدير أو رئيس Workday، وديفيد سيجل، الرئيس التنفيذي لشركة Meetup، وغيرهم.

من مجريات نسخة العام الماضي من حدث DeepFest
من مجريات نسخة العام الماضي من حدث DeepFest
مواضيع مشابهة

سيناقش اليوم الثاني من المؤتمر الموضوع الساخن للذكاء الاصطناعي التوليدي، والتحديات والاعتبارات الأخلاقية للتحيز والخصوصية، والدفاع، ومستقبل أنظمة الذكاء الاصطناعي الاجتماعية. وتضم قائمة المتحدثين المرموقة سانجيفان بالا، رئيس بيانات المجموعة ومسؤول الذكاء الاصطناعي في ITV، والذي سيقدم «دليل المؤسسات للذكاء الاصطناعي» ويستكشف كيفية خلق قيمة من البيانات والذكاء الاصطناعي. كما يتضمن جدول أعمال اليوم الثالث سكوت بينبيرثي، المدير الإداري للذكاء الاصطناعي التطبيقي في مكتب الرئيس التقني بشركة Google، الذي سينضم إلى ديفيد بينبيرثي، رئيس جمعية مراكز السرطان المجتمعية، للبحث في تأثير التكنولوجيا على الرعاية الصحية، بما يشمل التشخيص، واكتشاف الأدوية، والرعاية المخصصة للمرضى.

سيقع موضوع الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي طال انتظاره وتأثيره المجتمعي على عاتق توماس أوكسلي، الرئيس التنفيذي لشركة Synchron وأخصائي التدخل العصبي في مستشفى Mount Sinai في نيويورك. ساعد أوكسلي في بناء حلول الجيل التالي من واجهات الحاسوب الدماغي وأصدر البيانات السريرية الأولى عن Stentrode، وهي دعامة عصبية أو قطب كهربائي يمكنه التنقل داخل الأوعية الدموية.

سيبحث اليوم الثالث للمؤتمر في أحدث الأبحاث والابتكارات التي تشكل مستقبل الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الروبوتات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والحوسبة الكمية، وفهم اللغة الطبيعية، وأكثر من ذلك بكثير. وفي الوقت نفسه، سيركز اليوم الأخير من المؤتمر على التعاون، والأخلاق، والاستدامة.

كما سيبحث اليوم الرابع في الآثار الاجتماعية للذكاء الاصطناعي وكيف يمكن تسخير إمكاناته بمسؤولية نحو مستقبل يفيد البشرية جمعاء. ومن بين المتحدثين المؤكد مشاركتهم، إليزابيث آدامز، الزميلة المنتسبة لمعهد ستانفورد للذكاء الاصطناعي المرتكز على الإنسان، والتي ستنظر في دمج الأخلاقيات والتركيز على الإنسان في أنظمة الذكاء الاصطناعي، وإيفانا بارتوليتي، رئيسة قسم الخصوصية وحوكمة الذكاء الاصطناعي في ويبرو، التي ستقدم عرضاً تقديمياً حول كيفية التقاء الذكاء الاصطناعي المسؤول بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

ستركز المناقشات الأخرى على الموضوعات الشائعة مثل استكشاف مشهد رأس المال المخاطر للشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي والبحث عن مسار أكثر أماناً لمستقبل يحركه الذكاء الاصطناعي. وبتمكين من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، يتوقع منظمو LEAP 2024 تحطيم الرقم القياسي للإقبال على الحدث، والذي بلغ أكثر من 172 ألف زائر في فبراير 2023.

لمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.deepfest.com.

شارك المحتوى |
close icon