لا تستخدم حسابك على تويتر بشكل دوري؟ قد تخسر حسابك ويتم تعطيله قريباً

⬤ قال إيلون ماسك إن تويتر سيزيل جميع الحسابات الخاملة من المنصة، على أن تخضع للأرشفة جميعها.

⬤ سيكون على المستخدمين تسجيل الدخول مرة كل شهر على الأقل لتجنب وصف حساباتهم بالخاملة والمخاطرة بتعطيلها.

⬤ نوه ماسك أن العديد من المستخدمين سيلاقون انخفاضاً ملحوظاً بأعداد المتابعين مع بدء تعطيل الحسابات الخاملة.

نشر إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، تغريدة حديثة أعلن فيها أن منصته ستتخلص من جميع الحسابات التي ظلت خاملة لسنين عديدة، وقال في التغريدة أيضاً إنّ هذا الإجراء مهم “لإتاحة إعادة استعمال أسماء المستخدمين في تلك الحسابات المهجورة أو الخاملة”.

مواضيع مشابهة

وقال ماسك أيضاً في تغريدة منفصلة إن الحسابات الخاملة ستخضع للأرشفة قريباً، دون أن يذكر أي تفاصيل بخصوص موعد بداية هذا الإجراء. وليس من المعروف حتى الآن إن كان مستخدمو تويتر سيستطيعون الوصول إلى الحسابات المؤرشفة أم لا.

وتابع ماسك كلامه بالقول إن مستخدمي منصة تويتر قد يلاحظون انخفاضاً في عدد المتابعين لديهم، وذلك لأن الشركة ستزيل الحسابات الخاملة جميعها، وبذلك سينخفض عدد المتابعين إذا كان بعضهم من أصحاب تلك الحسابات الخاملة. وتشير سياسة الاستخدام في تويتر إلى لزوم أن يسجل المستخدم دخوله إلى حسابه مرة واحدة كل 30 يوماً بالحد الأدنى، وإلا فإنه يعرض نفسه لخطر الحذف الدائم نتيجة خمول حسابه.

وسبق لماسك أن أطلق بعض التهديدات خلال الشهر الحالي بخصوص إعادة تخصيص حساب الإذاعة الوطنية العامة الأمريكية (NBR) إلى شركة أخرى، وذلك في أعقاب توقفها عن نشر محتواها على منصة تويتر احتجاجاً منها على علامة الموقع التي تشير إلى تأثير محتمل للهيئات الحكومية في إعداد محتواها التحريري كونها تحصل على التمويل الحكومي.

وعلى العموم تستكمل هذه الخطوة مجموعة الإجراءات الجديدة التي يعكف تويتر على اتخاذها، ومنها إضافة ميزة تداول الأسهم والعملات المشفرة، وفرض دفع الأموال على الشركات والمؤسسات مقابل توثيق حساباتها على المنصة.

شارك المحتوى |
close icon