كيف يمكنك لفظ اسم ابن إيلون ماسك X Æ A-12؟ وما معنى هذا الاسم؟

لا شك بأن الأيام الماضية كان فترة غريبة للغاية بالنسبة لمتابعي الملياردير الشهير ومؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية: إيلون ماسك. إذ أثار الكثير من الجدل حول دعواته لـ “تحرير الولايات المتحدة” وسلسلة تغريداته المتذمرة من الحظر المستمر الذي وصفه بالفاشي، وحتى كونه سيبيع جميع ممتلكاته المادية. لكن الأغرب دون شك هو أن ماسك كشف عن اسم ابنه حديث الولادة مصرحاً عبر تويتر بأنه سيحمل اسم X Æ A-12 وهو ما صدم الكثيرين دون شك.

 

في البداية ظن معظم متاعي ماسك بأن الأمر مجرد دعبة، إذ من المعروف عن ماسك كونه يشارك “الميمز” الساخرة والنكات في العديد من الحالات، لكن هذه المرة يبدو أن ماسك لم يكن يمزح، إذ عاد لتأكيد اسم ابنه كما فعلت صديقته ووالدة الإبن: المغنية الكندية Grimes. لكن وبعد الكثير من المزاح حول كون الاسم يبدو أشبه بكلم مرور، وحتى أحاديث عن أن الاسم ربما لا يكون قانونياً أصلاً، بات السؤال الذي يراود الكثيرين هو كيف يمكن أن تهجئ اسماً كهذا أصلاً، ومن أين أتى هذا الاسم الغريب.

 

ما هو معنى اسم ابن إيلون ماسك X Æ A-12

 

لتفسير معنى الاسم، نشرت المغنية الكندية Grimes تفصيلاً للاسم ومكوناته المختلفة، حيث بدأت من حرف “X” وهو الرمز المتعارف للقيم المجهولة في الرياضيات، ومن ثم حرف Æ الذي يفترض أن يلفظ مثل AI ويمثل الذكاء الاصطناعي هنا.

 

فيما أن A-12 هو اسم طائرة استطلاع أمريكية تعرف أيضاً بلقب “Archangel” حيث كانت تسير بسرعات هائلة تتجاوز 3500 كيلومتر في الساعة، لكنها لم تكن تحمل أية أسلحة أو قنابل. ومن الجدير بالذكر أن الطائرة لم تكن بالخدمة سوى لفترة وجيزة، إذ بدأت عام 1963، وبحلول عام 1968 تم إنهاء حياتها.

 

مواضيع مشابهة

على العموم لم يكن توضيح Grimes مرضياً حقا، حيث أن اللفظ بقي لغزاً للكثيرين، كما أن تركيبة الاسم ككل لا تزال غير مقنعة حقاً.

 

كيف يلفظ اسم ابن إيلون ماسك X Æ A-12

 

حتى بتجاهل المعنى الغريب والمربوط بعدة أشياء مختلفة، فمن المهم لأي اسم أن يكون قابلاً للنطق وبالتالي تلبية فائدته بالندا للشخص باستخدامه، لكن بالطبع فالأسماء التقليدية لا تتضمن أحرفاً غريبة وفراغات عدة وأرقاماً. لذا فقد سؤل عن طريقة لفظ اسم ابن ايلون ماسك آلاف المرات، وفي مقابلة بثت عبر بودكاست The Joe Rogan Experience البارحة، كشف ماسك أخيراً عن طريق لفظ اسم ابنه.

 

وفق ماسك، يلفظ حرف X كما هو دون تغيير، فيما أن محرف Æ الذي يرمز للذكاء الاصطناعي هنا يلفظ باسم المحرف المعتاد وهو “Ash”، وأخيراً يلفظ قسم “A-12” من الاسم كما الاسم الآخر للطائرة التي أوحت بالاسم: Archangel. بالمحصلة يلفظ الاسم كاملاً هكذا: X Ash Archangel (إكس آش آركإنجل).

 

يذكر أن إيلون ماسك لديه 6 أطفال من زيجاته السابقة، وبينما أسماء أطفاله السابقين غريبة نوعاً ما وغير مألوفة ربما، فهي بعيدة للغاية عن أن تكون بغرابة اسم X Æ A-12 الجديد، والذي لا يزال يبدو كدعابة سيئة حتى الآن رغم التأكيدات.

شارك المحتوى |