لماذا تتميز هواتف ايفون برموز تعبيرية أفضل من اندرويد

تعتبر الرموز التعبيرية لغة عالمية فجميع الناس في مختلف أنحاء العالم والذين يتكلمون لغات مختلفة يقومون بإرسال هذه الرموز عندما لا تكون الكلمات كافية للتعبير، لكن هناك بعض الرموز التي قد تضيع أو تختلف خصوصاً بين مستخدمي اندرويد وايفون.

 

فعلى سبيل المثال، تمت إضافة مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية إلى هواتف ايفون في نهاية عام 2016 بينما لا تزيد نسبة مستخدمي اندرويد الذين يرون هذه الرموز الجديدة على 4%، وعندما يقوم مستخدم ايفون بإرسال هذه الرموز إلى مستخدم اندرويد فإن الأخير لا يرى سوى مربعات فارغة.

 

ويعود السبب في هذه الفجوة بين مستخدمي ايفون واندرويد إلى أن ابل تتميز بسرعتها في توفير التحديثات البرمجية لمستخدميها، حيث تقوم منظمة Unicode بتصميم رموز جديدة كل عام وتقوم جوجل وابل بمكاملة هذه الرموز مع أنظمة تشغيلها لكن مستخدمي ابل يقومون بتحميل التحديث البرمجي الجديد ويحصلون على الرموز الجديدة.

 

مواضيع مشابهة

أما شركات اندرويد مثل سامسونج وال جي ليست سريعة كما ابل في تحديث نظام اندرويد، وفي الواقع وحسب إحصائيات جوجل فإن أقل من 1% من الهواتف الذكية تعمل بنظام اندرويد 7 أو أحدث، وهذا الرقم يعد صغيراً بالمقارنة مع ابل التي يعمل حوالي 84% من مستخدميها بنظام iOS 10 أو أحدث.

 

وبالطبع فإن هناك بعض الأجهزة التي تحصل على تحديثات اندرويد بشكل مستمر مثل هواتف بكسل لكن الأمر لا ينطبق على معظم هواتف اندرويد.

شارك المحتوى |
close icon