لماذا تستثمر الشركات في مجال سيارات الأجرة ذاتية القيادة

منذ بداية عام 2016 سارعت شركات السيارات والشركات التقنية وشركات خدمات التوصيل إلى البدء بمحاولة تصميم خدمة سيارات أجرة ذاتية القيادة، أي ما يعني إنشاء خدمة مشابهة لما تقوم به اوبر لكن دون وجود سائق.

 

وقد كانت هذه المنافسة قوية في الآونة الأخيرة حيث أنفقت الشركات مليارات الدولارات من أجل الاستثمار أو الحصول على ملكية الشركات التي تساعد في جعل سيارات الأجرة ذاتية القيادة حقيقة، وقد كانت اوبر في الطليعة من خلال إطلاق خدمة توصيل تجريبية ذاتية القيادة (لكن مع وجود سائق خلف المقود بشكل احتياطي)، لكن الشركات الأخرى بما فيها شركات السيارات تلحق بركب اوبر بسرعة كبيرة.

 

وقد نشر موقع Business Insider يشرح فيه التطور السريع الذي يسير به عالم السيارات ذاتية القيادة ويبحث في الخطوات التي اتخذتها الشركات حتى الآن، ووفقاً للتقرير فإن الأمر يعود إلى 3 عوامل أساسية هي : الشركات التي تصمم السيارات، الشركات المزودة التي تهيئ هذه السيارات لتصبح ذاتية القيادة والخدمات التي تصمم النظام الخاص بهذه السيارات.

 

مواضيع مشابهة

ومن الجدير بالذكر أن السيارات ذاتية القيادة موجودة الآن لكن الوصول إلى النقطة التي يمكن معها التخلي عن وجود السائق تماماً تحتاج لبضعة سنين، كما أن سيارات الأجرة ذاتية القيادة ستعود بالفائدة بشكل كبير على الشركات المصممة لها لكنها في الوقت ذاته قد تؤثر على الاقتصاد بشكل عام.

 

من المتوقع أن يشكل عام 2020 أول تجربة لسيارات الأجرة ذاتية القيادة كما ينوي بعض المسؤولين الحكوميين التوصل إلى هذه السيارات في وقت أبكر.

شارك المحتوى |
close icon