لماذا سعر نظارة Apple الجديدة 3500 دولار؟ جواب تيم كوك هو 5000 براءة اختراع

⬤ طُرحت نظارات Apple Vision Pro رسمياً في الأسواق الأمريكية فقط يوم الجمعة الماضي مع ضجة كبرى حولها.

⬤ يبلغ سعر النظارات 3,500 دولار، لكن كامل مخزون الطلب المسبق كان قد بيع خلال أيام فقط مما يعكس الاهتمام الشعبي.

⬤ لدى سؤاله عن السعر الباهظ، برر رئيس شركة Apple، تيم كوك، الأمر بحاجة النظارة لأكثر من 5,000 براءة اختراع.

قد يقابل البعض سعر نظارات Apple Vision Pro البالغ سعرها 3,500 دولار بالاستغراب، فهي تكلف أكثر من بعض أعلى الحواسيب مواصفات في السوق، كما أنها أغلى بأضعاف من النظارات الأخرى في السوق. لكن وفقاً لما صرح به «تيم كوك»، الرئيس التنفيذي لآبل، لأحد المحللين، يبدو أن هناك مبرراً لهذا السعر.

عند سؤاله عن سعر النظارات في التقرير المالي للشركة يوم الثلاثاء الماضي، أجاب «تيم كوك» بأنها تحتوي على 5,000 براءة اختراع، وعلق قائلاً: «إذا نظرت إلى الأمر من ناحية السعر، ستجد كماً هائلاً من التكنولوجيا بهذا المنتج».

مواضيع مشابهة

تحتوي النظارات على شريحتي سيليكون وتدعم 600 تطبيق ولعبة، مما يسمح لمرتديها بتجربة المحتوى الرقمي في محيطهم المادي.

وأضاف «تيم كوك» قائلاً: «إنها مبنية على الكثير من الابتكارات التي قضت فيها آبل سنوات عديدة، بدايةً من شرائح السيليكون، مروراً بالشاشات، وتعلم الآلة، وتتبع حركة اليد، ورسم خرائط الغرفة، وكل هذه الأشياء مدفوعةً بالذكاء الاصطناعي».

تفكر بعض الشركات باستخدام نظارات Apple Vision Pro لموظيفهم وعملائهم، وذلك نقلاً عن لوكا مايستري، المدير المالي لآبل، وهو ما يمكن أن يفتح باب استخدام جديد لنظارات الشركة في المجال التجاري أيضاً.

صدرت نظارات Apple Vision Pro بالأسواق يوم الجمعة الماضي ليكون أول منتج رئيسي للشركة يُطلق منذ سنوات. وتردد ذكر النظارات كثيراً أثناء مناقشة الشركة لعوائد مبيعاتها خلال عام.

برغم سعرها الذي يعتبره العديد من الأشخاص باهظاً، إلا أن الشركة تمكنت من بيع جميع وحدات نظارات Apple Vision Pro عندما فتحت الطلب المسبق يوم 19 يناير الماضي وفقاً لأحد المحللين. إذ لا يمانع القليل من الأشخاص دفع هذا المبلغ لشراء أحد أهم منتجات الشركة، خصوصاً أن آبل لا تستهدف المستخدمين العاديين ولا تنوي بيع عشرات الملايين من نظاراتها سنوياً.

شارك المحتوى |
close icon