لماذا سيشكل هاتف ايفون 7 نجاحاً لابل

انخفضت أسهم ابل بحوالي 25% منذ شهر أيار/مايو نظراً لأن معظم المحللين توقعوا أن مبيعات ايفون ستتراجع في المستقبل وقد ذهب بعضهم للاعتقاد بأن هذه المبيعات ستستمر بالانخفاض حتى بعد إطلاق هاتف ايفون 7.

 

ويعود هذا الاعتقاد بأن ايفون 7 لن يثير ضجة كبيرة إلى أن التحسينات والإضافات المتوقعة لن تكون مهمة للغاية، وقد حقق هاتف ايفون 6 نجاحاً كبيراً لدرجة لم يشعر معها المستخدمون بحاجتهم للانتقال لهاتف ايفون 6 اس.

 

لكنه يجب ألا نقلل من قدرات ابل حيث يبدو أن الشركة ستقوم مجدداً باستخدام إحدى أسلحتها السرية عند إطلاقها لهاتف ايفون 7 والتي قد تكون ضمن ثلاثة أنواع :

 

1- هيكل لا معدني

 

2- سماعات لاسلكية

مواضيع مشابهة

 

3- إزالة زر القائمة الرئيسية والاعتماد على تقنية Force Touch على شاشة القفل.

 

ومن الواجب التنويه أن أياً من هذه التغييرات لن تجعلك تفعل شيئاً مميزاً لكنها كافية لتمييز ايفون 7 وجعل أي من هواتف ايفون الأخرى شيئاً من الماضي، ولفهم هذا الأمر تذكر إطلاق جهاز ايبود الذي تمتع عند إطلاقه بسماعات سلكية الأمر الذي كان غير اعتيادياً حينها، وقد كان اللون الشائع للسماعات هو الأسود لكن ابل قامت بإطلاق سماعات بلون أبيض مما لفت انتباه المستخدمين وجذبهم إليه.

 

بذات الطريقة، عندما اطلقت ابل هاتف ايفون 5 اس الذهبي ومن ثم ايفون 6 بلس ذو الحجم الكبير فإن الألوان الجديدة والأحجام الأكبر كانت عاملاً مهماً في الترويج، ولا شك في أن السماعات اللاسلكية والشاشة الخالية من زر القائمة الرئيسية في ايفون 7 ستثير الكثير من الفضول والاهتمام لدى المستخدمين وستدفعهم لشرائه.

 

ولذلك فإنه بالرغم من توقعات المحللين بانخفاض وتراجع مبيعات ايفون في الأيام القادمة إلا أنه لا شك في أن ابل تملك في جعبتها العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها الحفاظ على مبيعاتها وزيادتها.

شارك المحتوى |
close icon