لماذا لا يتمتع وان بلس 6 بتقنية الشحن اللاسلكي

أعلنت وان بلس عن أحدث هواتفها الذكية وهو وان بلس 6 والذي يبدو جيداً للغاية رغم أنه لا يقدم الكثير من المزايا بالمقارنة مع الإصدار السابق وان بلس 5T.

 

ومن بين المزايا المهمة التي يقدمها وان بلس 6 الجانب الخلفي المصمم من الزجاج والذي يقدم سمتين مهمتين للهاتف الأولى هي إعطاؤه مظهراً أنيقاً بالمقارنة مع التصميم المعدني إلى جانب إعطائه سرعات بيانات عالية للغاية (في حال كانت شركة الاتصالات الخاصة بك تدعم هذه السرعات).

 

وفي الواقع فقد سمح استبدال المعدن بالزجاج لشركات الهواتف الذكية بإضافة تقنية الشحن اللاسلكي إلى هواتفهم نظراً لأن المعدن لا يسمح بذلك، وقد فعلت ابل ذلك عبر هواتف ايفون 8 وايفون اكس واللذان يتمتعان كليهما بجانب خلفي مصمم من الزجاج.

 

مواضيع مشابهة

لكن الأمر المثير للاهتمام هو أن وان بلس لا يتمتع بتقنية الشحن اللاسلكي رغم تمتعه بجانب خلفي من الزجاج ورغم دعم العديد من الهواتف الذكية في الوقت الحالي لهذه التقنية، وعند سؤال أحد المتحدثين باسم الشركة حول هذا الأمر أجاب بأنه الشركة لا تشعر في الوقت الحالي بضرورة إضافة تقنية الشحن اللاسلكي ولن تقوم بإضافتها لمجرد إضافتها وحسب.

 

وتعد وان بلس من الشركات التي تستمع بشكل جيد لمستخدميها الذين يكون معظمهم من محبي اندرويد والذين يرغبون بتعديل النظام بشكل يتناسب مع أجهزتهم، وهذا يدل على أن مستخدمي وان بلس لا يرغبون بالحصول على هذه الميزة في الوقت الحالي.

 

ومن الجدير بالذكر أن دعم هذه التنقية يتطلب إضافة مكونات جديدة للهاتف وهو الأمر الذي قد يكون له آثار غير مرغوبة خصوصاً بالنسبة للمستخدمين الذين لا يودون الحصول على هذه الميزة، فمن شأن خطوة كهذه أن تزيد تكلفة وان بلس 6 الذي يتميز بالسعر المعقول والمناسب.

شارك المحتوى |
close icon