لماذا لن نرى ايفون Xr حتى تشرين الأول/أكتوبر

أعلنت ابل يوم الأربعاء عن هواتف ايفون الجديدة من بينها هاتف ايفون Xr الذي سيطرح في الأسواق بعد شهر من الهواتف الرائدة ايفون XS وXS ماكس التي ستطلق يوم الجمعة القادم، فما السبب وراء تأخير إطلاق ايفون Xr؟

 

في الواقع فإن طريقة إطلاق ابل للهواتف هذا العام معاكسة تماماً لما فعلته العام الماضي عندما قررت إطلاق هواتفها الأرخص ثمناً مثل ايفون 8 وايفون 8 بلس بعد 10 أيام فقط من حدثها في أيلول/سبتمبر الماضي، بينما لم تطرح ايفون اكس في الأسواق حتى شهر تشرين الثاني/نوفمبر، وهذا الأمر كان يعود إلى مشكلة في شاشات OLED.

 

ومن الجدير بالذكر أن التقارير التي تحدثت عن أن ايفون Xr تواجه بعض المشاكل في المكونات انتشرت في الصيف الماضي، ففي شهر تموز/يوليو أفاد تقرير للمدونة اليابانية Macotakara أن مزودة الشاشات Japan Display كانت تشهد معدل إنتاج منخفض فيما يخص شاشات LCD خصوصاً وأن هذه الشاشات هي أول شاشات LCD تمتلك حافة Notch.

 

مواضيع مشابهة

 

وهذا منطقي في الواقع حيث يتوجب تعديل الشاشة من خلال الهندسة البرمجية لتطوير جودة الصورة إلى جانب تقطيعها وترك مساحة لحافة Notch.

 

وأوضح المحللون أن ابل لم تكن لتؤجل إطلاق ايفون Xr لأي سبب سوى أن هذا الهاتف غير جاهز بعد، وتعود عدم الجهوزية إلى شاشات LCD الجديدة والتي كانت عائقاً مهماً.

شارك المحتوى |
close icon