لماذا يجب أن تغير كلمة مرورك على LiknedIn

هل تذكر عندما تم اختراق موقع LinkedIn منذ بضعة سنوات حين أكدت الشركة أن بيانات تسجيل الدخول والبيانات الأخرى التي تعود ل 6,5 مليون حساب تمت سرقتها؟ يبدو الآن أن هذا الرقم قد كان قليلاً إذ تبين أن المخترقين تمكنوا من سرقة بيانات من حوالي 165 مليون حساب، وهذا يعني أنه يجب عليك تغيير كلمة مرورك على الفور.

فقد نشر موقع LeakedSource تقريراً يوم الخميس أوضح أن البيانات الخاصة باسم المستخدم وكلمة المرور العائدة ل 167370910 حساب تم الحصول عليها من قبل الموقع، وقد تم بيع هذه البيانات في السوق السوداء مما يعني أن المستخدمين في خطر كبير.

وتعد فكرة تعديل كلمة المرور جيدة دائماً ويجب عليك دائماً ألا تستخدم كلمة المرور ذاتها على حسابين مختلفين كما ننصحك ألا تنشئ نسخة من اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك على ملف نصي بل قم باستخدام تطبيق لإدارة كلمات المرور يمكنه مزامنة كلمتك عبر جميع الأجهزة.

مواضيع مشابهة

وبالحديث عن كلمات المرور الضعيفة نشر LeakedSource جدولاً يوضح أكثر كلمات المرور المستخدمة على الموقع والتي أشهرها 123456 والتي تم إيجادها على 753305 حساب بينما جاءت كلمة LinkedIn في المرتبة الثانية حيث وجدت على 172523 حساب.

يمكنكم مشاهدة هذه القائمة في الأسفل.

شارك المحتوى |
close icon